مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعلى رواتب في ابوظبي

بواسطة:

يعد سوق العمل في الامارات من أهم اسواق العمل في كافة بلدان العالم العربي لما يتسم به النظام الاقتصادي هناك من نمو متزايد و سرعة غير متناية مما يساعد على ازدهار كافة أنواع الأعمال و الرواتب و هو ما جعل سوق العمل الاماراتي يمتلئ بكافة أنواع العاملين من مختلف الجنسيات العربية و الأجنبية و من هذا المنطلق فقد حرصنا على تزويد قرائنا بأفضل الوظائف في سوق العمل الإماراتي و أعلى الرواتب في أبو ظبي في قفرات موجزة.

قائمة بأعلى الرواتب في أبو ظبي

  •  تعد الشركات متعددة الجنسيات من أفضل الأماكن من حيث الرواتب في الامارات لذا يقبل على العمل فيها من هم أصحاب الخبرات و أصحاب أعلى المؤهلات العلمية حيث أن مرتب المدير التنفيذي في احدى هذه الشركات قد يصل الى 27440 دولار في الشهر طبقا لقانون العمل في دولة الامارات.
  • الشركات المحلية تأتي في قائمة أعلى الرواتب بعد الشركات المتعددة الجنسيات و من أهم هذه الشركات شركة اعمار العقارية و قد يصل مرتب المدير التنفيذي في هذا النوع من الشركات حتى 20000 دولار في الشهر.
  • القطاع المصرفي كما يعرف الجميع أن من أهم الأماكن التي تمنح مرتبات عالية القطاع المصرفي في شتى الدول ولكن في الإمارات قد يختلف الأمر حيث أن مدير الخزينة في أي من هذه الأماكن قد يصل الى 11900 دولار شهريا أما عن مديري فروع البنوك فقد تصل مرتباتهم الى 11000 دولار شهريا.
  • تكنولوجيا المعلومات يعد هذا النوع من الوظائف من اكثر أنواع الوظائف المطلوبة في العالم بأكمله أما عنا الامارات فأصحاب هذه الوظيفة من أكثر الناس حظا وذلك لأن هناك أعداد كبيرة من الشركات العالمية التي لها مقرات في الامارات و منهم شركة مايكروسوفت الخليج و قد يصل مرتب مدير تكنولوجيا المعلومات في أي من هذه الشركات لحوالى 10970 دولار شهريا.
  • العقارات من أهم الشركات التي لها مكانة كبيرة في دولة الامارات نظرا للتوسعات التي تقام فيها من بين وقت لأخر و من بين هذه الشركات شركة ديار للتطوير العقاري و رأس الخيمة و صروح و غيرهم وقد يصل راتب مدير المشروع العقاري في أي شركة من هذه الشركات حتى 11680 دولار شهريا.
  • الموارد البشرية من أكثر الوظائف التي تعد لها مكانة خاصة في الامارات نظراً لتوافد العديدين من مختلف الأجناس بغرض العمل و من ثم فقد كان لوظيفة مدير الموارد البشرية أهمية خاصة حيث يصل راتب مدير شئون العاملين أو مدير الموارد البشرية الى 9921 دولار في الشهر.
  • المحاماه تعد من احد اهم المهن التى يحتاجها باستمرار سوق العمل الاماراتى و ذلك بسبب الانتشار الواسع للعديد من الشركات الكبرى التى تعمل في شتى المجالات سواء كانت هذه الشركات دولية او محلية فالجميع يحتاجون الى منسقون للاوراق و الشئون القانونية و من اهم الاماكن التى تضم عددا من اكبر المحامين فى الامارات مركز دبي المالى العالمى و قد يصل راتب المحامى هناك الى 9700 دولار في الشهر .
  • قطاع المال و المحاسبة تعد هذه الوظيفة من اهم الوظائف التى تحتاجها الشركات بمختلف انواعها و مقصدنا هنا هو القسم المسئول عن ادارة راس مال الشركة و حساب الارباح السنوية و معدلاتها فضلاً عن ترتيب مرتبات الموظفين تبعا لدرجاتهم و مناصبهم و مهامهم و هو عمل شاق و مجهد جدا و يتطلب ان يكون من يقوم به ذو خبرة طويلة اما عن راتب مدير المالية و المحاسبة فقد يصل الى 9170 دولار شهريا