مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعلى الوظائف رواتب في السعودية

بواسطة:
اعلى الوظائف رواتب في السعودية

يتوقف تحديد اعلى الوظائف رواتب في السعودية على الخطة الاقتصادية و التنموية التي تسير بها الدولة، مما يجعلها تعطي الانتباه لمجالات معينة دون أخرى، لذلك سنقدم لك  على مقالة موقع موسوعة معلومات عن اعلى الوظائف رواتب في السعودية  في الوقت الحالي .

اعلى الوظائف رواتب في السعودية

مهنة الطب

تعد مهنة الطب من اعلى الوظائف رواتب في السعودية ،فقد يبلغ متوسط رواتب الأطباء هناك 108 ألف ريال، حيث تمنح السعودية كل التقدير و الاهتمام لطلاب كلية الطب، و لخريجيها، و خصوصا للمتخصصين قسم الجراحة، و يرجع ذلك لقلة عدد الخريجين من هذا القسم .

هندسة البترول

تعطي السعودية قدر عالي جدا من الاهتمام للبترول و لعمليات تكريره، و بالتالي فهي تهتم بكل العاملين في هذا المجال و أهمهم مهندس البترول الذي قد يصل راتبه إلي 300 ألف ريال سعودي، و ذلك لأن اقتصاد المملكة العربية السعودية يقوم بشكل كبير على البترول، الأمر الذي جعل معظم الشباب يحاولون الالتحاق بهذا التخصص في السعودية .

إدارة المشروعات

تعد إدارة المشروعات ألاستثمارية سواء المحلية منها أو العالمية من اعلى الوظائف رواتب في السعودية و التي قد تصل إلي 123 ألف ريال ، و يرجع ذلك إلي رغبة السعودية في تشجيع الاستثمار لأن ذلك يعود على اقتصادها بالنفع الهائل .

المهن المصرفية

تعد الوظائف المتعلقة بالأمور المصرفية من المهن مرتفعة الدخل أيضا، خصوصا بالنسبة لمديري هذه المهن، حيث أن متوسط راتب المدير هو 48 ألف ريال .

مهن الإعلام

يعد هذا القطاع من أكثر القطاعات رواتب في المملكة العربية السعودية، حيث أن متوسط الدخل للعاملين في هذا المجال حوالي 41 ألف ريال سعودي، مما يدفع الكثيرين إلي الالتحاق بكليات الإعلام هناك .

مهن متعلقة بتكنولوجيا المعلومات

تعطي المملكة العربية السعودية اهتماما كبير بالوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا، و يرجع ذلك إلي رغبتها في استغلال التطور الهائل في التكنولوجيا في خدمة الدولة من مختلف النواحي، مما يجعلها تعطي الاهتمام و التقدير لشاغلي هذه الوظائف و خصوصا لمهندسي التقنيات و البرمجيات و الذين يبلغ راتبهم 48 ألف ريال .

معلمي اللغة الإنجليزية

زاد احتياج السعودية إلي معلميين اللغة الإنجليزية في الفترات الأخيرة، مما جعلها تزيد من اهتمامها بهم و منحهم العديد من الامتيازات و من ضمنها زيادة الراتب المتعلق بهذه الوظيفة و رفعه إلي 11 ألف ريال .

القانونيين

تصل رواتب العاملين في مجال القانون بالسعودية سواء المحامين أو المستشارين أو غيرهم إلي 40 ألف ريال سواء في القطاعات الخاصة أو الحكومية .

مصممين الإعلانات

زاد الطلب على مهنة تصميم الإعلانات في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلي زيادة الراتب المتعلق بها ليصل إلي 40 ألف ريال .