الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أرامكو للبنات

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2018
mosoah
أرامكو للبنات

معلومات عن أرامكو للبنات

• أعلنت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية عن افتتاح أول مركز نسائي يقوم بمساندة إجراءات الأعمال في العاصمة السعودية الرياض. هذا وسوف يساهم المركز النسائي لشركة أرامكو السعودية في ايجاد ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل للسعوديات على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. هذا وقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن قيامها بإنهاء إجراءات توظيف 265 فتاة سعودية كما وضعت الشركة 3 آلاف وظيفة شاغرة في عدة مجالات.

• هذا وتقوم شركة أرامكو السعودية بذلك في سبيل خفض نسبة البطالة بين الفتيات السعوديات بالإضافة إلى إحلال السعوديات مكان العمالة الأجنبية التي تستحوذ على 7 ملايين فرصة عمل. هذا وقد اشارت شركة ارامكو السعودية  إلى أن القطاع الهندسي قد أصبح بيئة عمل جيدة للمرأة السعودية خاصة وأن الهندسة في الوقت الراهن قد اصبحت إلكترونية ما سهل من ممارسة العمل الهندسي.

نسبة التوظيف للفتيات في شركة أرامكو السعودية

• اما عن نسبة توظيف الفتيات في شركة ارامكو السعودية فقد تم خلال المراحل الأولى من عمل المركز توظيف نحو 300 موظفة واللاتي حصلن على أكثر من 80 ألف ساعة من التدريب المكثف على مهارات مختلفة. هذا ويعتبر 90 في المئة من هؤلاء الموظفات السعوديات هن من حديثات التخرج اما عن النسبة الاخري المتبقية تمتلك ما بين عامين وأربعة أعوام من الخبرة.

• هذا وقد تم اختيار السعوديات المتخرجات حديثا من عدد من الجامعات السعودية المتميزة ومنها جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وغيرها وكان ذلك من بين أكثر من 1200 مرشحة تم إجراء مقابلات معهن. كما تلقت جميع الموظفات الجدد تدريب مكثف في عدد من المجالات مثل التواصل ومهارات تقديم العروض ومهارات استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل وذلك لضمان أعلى مستويات الكفاءة في تقديم الخدمات.

ما يقدمه المركز النسائي لشركة ارامكو السعودية

• اشارت شركة ارامكو السعودية أن تقارير وزارة التعليم العالي قد اكدت أن حوالي 78 في المئة من إجمالي الحاصلات على شهادات جامعية يحملن درجة بكالوريوس. وهذا ما يجعل قطاع الأعمال يطرح مزيد من الحلول لاستثمار الطاقات البشرية في سوق العمل.

• كما اشارت شركة ارامكو السعودية الي ان المركز يقوم بتقديم موظفات على قدر عالي من التأهيل والتدريب في عدد من المجالات منها التمويل والمحاسبة والموارد البشرية وتوريد المواد والخدمات المكتبية. ويساعد ذلك في مواجهة تحديات إيجاد فرص العمل للخريجات السعوديات من ذوات القدرات والمهارات العالمية.