الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الصحة السعودية مسير الرواتب

بواسطة: نشر في: 6 مايو، 2019
mosoah
وزارة الصحة السعودية مسير الرواتب

وزارة الصحة السعودية مسير الرواتب ، تحرص وزارة الصحة السعودية على تقديم كل ما هو جديد، ومتطور، رغبةً منها في التسهيل، والتيسير على جميع العاملين بها؛ ولكي تُوفر لهم الكثير من الوقت، والمجهود، وتطبيقًا للطرق، والأساليب التكنولوجية الحديثة؛ فأطلقت لهم خدمة مسير الرواتب الخاصة بهم للاستعلام عن جميع الرواتب للعامين بها، ما هو هذا النظام، وما هي طرقة استخدامه هذا ما سوف نعرضه اليوم من خلال هذا المقال من موسوعة.

وزارة الصحة السعودية مسير الرواتب

ما هي خدمة مسير الرواتب

هي خدمة تابعة لوزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تُفيد تقديم عدد من الخدمات لأبناء الشعب السعودي، ومنها معرفة رواتب العاملين في وزارة الصحة السعودية، و‘مكانية صرف رواتهم بطريقة إلكترونية، كما أنها تُقدم بيانات تفصيلية عن رواتب العاملين، ويتم الاستعلام عن الرواتب من خلال الدخول على موقع “مسير” التابع لوزارة الصحة السعودية.

كيفية الاستعلام عن مسير الرواتب

  • يجب الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية.
  • ثم بعد ذلك الضغط على البوابة الداخلية.
  • ستُعرض لك صفحة بها مربع أخضر كبير، تطلب تسجيل كلمة المرور، واسم المستخدم حتى تتمكن من الدخول إلى البوابة الإلكترونية الداخلية للاستعلام عن مسير الراتب.
  • بعد ذلك تظهر صفحة لكتابة اسم المستعلم الخاص بك، ولكن يجب ترك خانة الرقم السري خالية، وبعد ذلك يمكنك الضغط على أيقونة التأكيد.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة يوجد بها جميع البيانات الخاصة بك، مثل: اسمك، ورقم المرور الخاص بك، وأسماء مستخدمي الخدمة التابعين للقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.

كيفية إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب

يمكن للعاملين التابعين بوزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية إنشاء حساب خاص بهم في خدمة مسير للرواتب التابعة لوزارة الصحة السعودية؛ لكي تيسر على العاملين بها، وتُوفر لهم الوقت، والجهد، وذلك بطريقة سهلة للغاية من خلال الاشتراك في خدمة العاملين التابعين لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وتُلزم وزارة الصحة السعودية العاملين الذين يُريدون الاشتراك في خدمة مسير للرواتب بإجراء عدد من الإجراءات البسيطة التي تُسهل عليهم الاشتراك في هذه الخدمة للرواتب إلكترونيًا، وبعد الانتهاء من القيام بتلك الإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة السعودية بشكل كامل يتم إرسال إجراءات الاشتراك في خدمة مسير إلى وزارة الصحة التابعة للمملكة العربية السعودية؛ وذلك لكي يتم التأكيد على الاشتراك بشكل نهائي من خلال التوقيع عليها من قِبل المسئولين بالوزارة.

بعد ذلك سيتم إرسال رسالة لك تُفيد أنه قد تم نقل خدمة مسير للرواتب إلى البوابة الداخلية الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والإشارة لها يف البوابة الإلكترونية من خلال “وزارتي”؛ الأمر الذي من خلاله يتمكن جميع العاملين التابعين لوزارة الصحة السعودية الذي تم تأكيد اشتراكهم في خدمة مسير للرواتب من الدخول إلى البوابة الداخلية للوزارة عن طريق تسجيل اسم المستخدم الخاص بهم، وكلمة المرور، كما أن هذه الخدمة يُمكنها عرض الخصومات التي تمت خلال الشهر فقط للعاملين المنتميين إلى وزارة الصحة.

طريقة استخدام خدمة مسير للرواتب

يتم استخدام كلمة مسير للرواتب بطريقة سهلة، وبسيطة، وذلك حرصًا من وزارة الصحة التابعة للمملكة العربية السعودية على التسهيل للعاملين التابعين لها، في أي وقت، ومن أي مكان؛ فعن طريق خدمة مسير الرواتب يتم تحديد الراتب الأساسي الخاص بك منذ بداية التعيين لكل العاملين في وزارة الصحة السعودية، كما أنه يتم عرض المرتب في حالة أي إضافات، وزيادة عليه من حوافز، ومكافئات.

وتتيح هذه الخدمة من وزارة الصحة السعودية إمكانية التحديث الذاتي داخل الموقع للراتب الخاص بك لباقي الشهور من العام منذ بداية استعمالك لهذه الخدمة.

ويتم تفعيل التحديثات التي تطرأ على خدمة مسير الرواتب من خلال ضبط أساسي للخدمة يُسهل عليك تنزيله بشكل تلقائي، كما يعرض لك تاريخ كل الزيارات التي قمت بها منذ استخدامك الأول لهذه الخدمة.