الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج طلب وظيفة احترافي 2020

بواسطة: نشر في: 11 مايو، 2020
mosoah
نموذج طلب وظيفة احترافي

نقدم إليك عزيزي القارئ في المقال التالي أكثر من نموذج طلب وظيفة احترافي لكل من يبحث حول وظيفة مناسبة له ويرغب في التقدم بطلب إلى جهة عمل ما أو أكثر من جهة في الوقت ذاته، حيث إن العمل هو ضرورة من ضروريات الحياة لا يمكن الاستغناء عنها لجني المال وكسب الربح الذي يمكن الأفراد من الحصول على احتياجاتهم وشراء متطلباتهم التي لا يمكن الاستغناء عنها والعيش بدونها.

وقد أصبح التقدم بنموذج لائق ومنسق بأسلوب لبق في طلب الوظيفة أحد الشروط الأساسية والخطوات الأولى في مسألة الحصول على عمل والقبول به من قبل الجهات المسئولة عن ذلك، ونظراً لكون البحث من قبل الراغبون في الحصول على وظيفة حول نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة والطباعة يوضح المؤهلات الفعلية والمهارات لدى طالب الوظيفة نعرض لكم تلك النماذج في موسوعة، فتابعونا.

نموذج طلب وظيفة احترافي

يعرف كذلك بالسيرة الذاتية والتي تمثل صورة تعكس طبيعة الشخص المتقدم إلى الوظيفة بأسلوب مفسر وواضح وبطريقة تعمل على توفير التعب والجهد من الحاجة إلى البحث حول شرح لما بداخلها من معلومات، إذ لا يتطلب الأمر منك سوى ملئ كل ما تحتاج إلى شرحه في الورقة تلك مع إدراج المستندات والأوراق الداعمة لها لإثبات ما تتضمنه وتنص عليه كما تمثل مرجع أساسي وهام لصاحب العمل حينما يرغب في طلب موظف من أجل إلحاقه بالعمل في شركته وفيما يلي سوف نعرض نموذج طلب وظيفة واضح ومبسط:

  • أولاً: قم بكتابة الاسم الرباعي، الجنسية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم على الوظيفة، مكان الميلاد، تاريخ الميلاد، الحالة الاجتماعية، رقم البطاقة الشخصية، رقم جواز السفر.
  • ثانياً: قم بكتابة المؤهلات العلمية وهي (التخصص، السنة، النسبة، التقدير)، ثم كتابة الخبرات العلمية (الوظيفة، اسم الشركة، الفترة التي عملت بها، آخر مرتب قد حصلت عليه من تلك الشركة)، التدريبات العملية (الوظيفة، اسم موقع التدريب، فترة التدريب).
  • ثالثاً: قم بتسجيل القدرات الشخصية والمهارات الخاصة بك على النحو التالي (اللغات التي حصلت عليها، ما قمت بالتخرج منه من مشاريع تخرج، ما تتمتع به من ميزات في المجال الذي تتقدم إليه، مدى مقدرتك على استخدام الحاسب الآلي وبرامجه.
  • رابعاً: كتابة الدورات التدريبية كما في التالي (اسم الدورة التدريبية، الدرجة التي تم الحصول عليها، الفترة، اسم المكان الذي تم الحصول على منه على الدورة التدريبية)، كما ينبغي كتابة الاهتمامات الشخصية  مثل (المواهب الفنية، الرياضات التي تتمكن ممارستها والأفضل أن يتم البدء بكتابة المهارة القريبة من طبيعة العمل الذي قمت بالتقدم إلى الالتحاق به.
  • خامساً: إدراج بيانات أحد الأشخاص المقربين منك وذلك للتمكن من التواصل معه في حالة القبول بالوظيفة وعدم المقدرة على الوصول إليك وتتمثل تلك البيانات في التالي (اسم الشخص كاملاً، رقم الهاتف، العنوان الخاص به، طبيعة القرابة التي تربط بينكما).

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

  • طلب الالتحاق بوظيفة (المسمى الوظيفي).
  • السيد الفاضل المدير المسؤول بمؤسسة (….).
  • أود أن أتقدم إليكم بطلب الحصول على وظيفة للعمل بشركتكم الموقرة إذ أنني قد حصلت على مؤهل (…)، في تخصص (…)، للعام (…)، من جامعة (…)، إلى جانب أنني قد حصلت على العديد من الدورات التعليمية والتدريبية، ودورات باللغة في مجال (…،…،…،..)، فضلاً على أنني قد التحقت مسبقاً بالعديد من الأعمال في مؤسسات بالمجال ذاته، تلك المؤسسات هي (….).
  • ومن أهم ما قد قمت بتحقيقه من إنجازات (…،…)، وهو نتاج أعمالي السابقة، وترجع رغبتي في الحصول على تلك الوظيفة إلى الأسباب الآتية (…،…،…).
  • وفي تلك الرسالة أرجو تحديد موعد للمقابلة الشخصية المتعلقة بالقبول في الوظيفة بما يتناسب مع مواعيد العمل في المؤسسة، لكم مني فائق الاحترام.
  • وأود أن أشير إلى أنني قد أدرجت نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بي مع طلب الالتحاق بالوظيفة، في الختام قم بكتابة (إلى السيد….)، (التوقيع….).

نموذج تقديم طلب

مقدمة طلب الوظيفة

  • في مقدمة الطلب عليك أن تقوم بذكر (المسمى الوظيفي) الذي ورد ذكره في الإعلان كما يمكن ذكر رقم الوظيفة بحيث تتم كتابته في أعلى الصفحة فيما يخص الطريقة الورقية، بينما في الحالة التي يتم بها إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني يتم حينها كتابة المسمى الوظيفي في عنوان البريد الإلكتروني.
  • بالخطوة التالية يتم البدأ بكتابة رسالة الطلب على أن يتم توجيها بشكل مباشر إلى الشخص المسئول عن طريق كتابة اسمه، بينما إن كنت لا تدرك من هو الشخص الذي سوف يتلقى رسالتك يمكنك حينها كتابة (إلى المسئول) مع الحرص على أن يتم لم بإيجاز وألا تتجاوز الرسالة سطراً واحداً.
  • فيما يلي يتم توضيح السبب في رغبتك الالتحاق بتلك الوظيفة التي تم الإعلان عنها من قبل الإدارة أو مؤسسة العمل، أو الشركة التي تقوم بتوجيه الطلب إليها، أو إيضاح السبب في التقدم بطلب الالتحاق إلى الوظيفة التي تتناسب مع قدراتك ومؤهلاتك في تلك الشركة في حالة وجود وظائف شاغرة من الممكن أن يتم قبولك في إحداها.

محتوى طلب الوظيفة

  • يتم تصنيفه بكونه الجزء ذو الأهمية الكبيرة من السيرة الذاتية إذ ينبغي عليك ان تقوم بإيضاح ما تمتلكه من قدرات ومهارات ومؤهلات تجعلك مرشح للالتحاق إلى تلك الوظيفة المعلن عنها من قبل الشركة أو التي ترغب في العمل بها وتم الإعلان عنها من قبل المؤسسة.
  • كذلك لابد عليك من القيام بإيضاح أسباب اهتمامك بتلك الوظيفة على وجه التحديد دون غيرها وما دفعك للرغبة في الالتحاق بها، ثم ذكر ما قد قمت بالحصول عليه من مؤهلات دراسية.
  • ذكر كافة الخبرات العملية التي تم اكتسابها فيما قمت بالالتحاق به من مجالات عمل سابقة، مع إظهار ما سبق الالتحاق به من أعمال سابقة ذات صلة وثيقة بطبيعة ونوع الوظيفة التي قمت بالتقدم إليها مع عرض ما قمت بإحرازه من إنجازات.

خاتمة طلب وظيفة

  • لابد أن تكون كلاً من الخاتمة وكذلك المقدمة خاليتين من الإطالة أو الحشو الذي لا معنى له ولا فائدة بل كل ما عليك كتابته اسم الشخص المرسلة إليه الرسالة ومن ثم التوقيع، مع ذكر جملة توضح السبب وراء رغبتك في الحصول على تلك الوظيفة، مع الحرص على إظهار الاحترام في أسلوب الطلب.

طلب شغل وظيفة doc

نعرض لكم بالفقرة التالية العديد من نماذج السيرة الذاتية المختلفة بصيغة الـdoc يمكنكم الاستعانة بها من أجل إنشاء نموذج طلب وظيفة بكل يسر وسهولة يبرز ما تتمتع به من خبرات ومؤهلات تؤهلك للحصول على تلك الوظيفة من بين جميع المتقدمين إليها مما يساعدك في تحقيق هدفك وبلوغه بسرعة وهو ما سوف تجدونه في النقاط التالية:

  • يمكنكم الاطلاع على أحد أفضل نماذج السيرة الذاتية من خلال الرابط الآتي، والاستعانة بما هو مدرج بها من خطوات وتدوين ما يخصك من بيانات.
  • كذلك يمكنكم الحصول على نموذج سيرة ذاتية مبسط ومميز من خلال الدخول عبر الرابط التالي.
  • بينما النموذج الذي سوف نعرضه في ذلك الرابط فهو مخصص للطلاب حيث يمكنهم الاستعانة به وتحميله للتقديم في مختلف الأنشطة.