الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج استقالة عمل

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2020
mosoah
نموذج استقالة

في هذا المقال نستعرض لكم نموذج استقالة مكتوب بصيغة رسمية جيدة، يواجه الكثير من العاملين في الشركات مشاكل تدفعهم إلى الاستقالة من العمل كالتعرض للضغط العصبي أو التعرض للإساءة من الزملاء أو من صاحب العمل أو الحصول على راتب غير مجزي، ولكن على الجانب الآخر يواجه البعض مشكلة في كتابة نموذج رسمي يفيد بتركه للمؤسسة التي يعمل فيها.

إذ أن كتابة الاستقالة تتطلب مجموعة من الشروط والأساسيات التي يجب الالتزام بها أبرزهم أنه يجب أن يكون أسلوب الكتابة مهذب وخاليًا من أي ألفاظ مسيئة، إلى جانب تجنب الإسهاب وشرح سبب ترك الوظيفة باختصار، بالإضافة إلى الالتزام بذكر ألقاب صاحب العمل، ومن خلال موسوعة يمكنك الإطلاع على أكثر من نموذج استقالة بصيغ مختلفة.

نموذج استقالة

النموذج الأول

التاريخ / ..

إلى السيد/ اسم صاحب العمل.

من / اسم العامل.

الموضوع/ تقديم طلب استقالة.

إلى السيد رئيس مجلس إدارة شركة (..)، أو إلى السيد مدير شركة (..)، تحية طيبة وبعد.

أولاً أود أن أعبر لك عن شكري وامتناني لفترة العمل التي قضيتها في هذه المؤسسة والتي منها تعلمت الكثير واكتسبت خبرة جيدة، وبخالص الأسف أتقدم لك بتقديم طلب استقالتي لأسباب شخصية تتعلق ببعض بظروف صعبة تدفعني إلى ترك العمل، وأرجو من سيادتك قبول استقالتي مع خالص التقدير والاحترام لك.

التوقيع/..

النموذج الثاني

شركة/..

التاريخ/..

السيد مدير الشركة/..

بعد التحية والتقدير لسيادتك، إنه من دواعي سروري أن أتقدم لسيادتك بجزيل الشكر على ما لاقيته من زملاء العمل من التعاون والمحبة الدعم المعنوي من سيادتك، وبعد سنوات عديدة أمضيتها في هذا المكان أتقدم لك بطلب استقالتي لظروف خارجة عن إرادتي، حيث سأضطر إلى السفر للخارج طوال الفترة المقبلة، وكنت أتمنى ألا أنهي مسيرتي في العمل بهذه الشركة في هذا الوقت، وأرجو منك قبول هذا الطلب.

توقيع العامل/..

النموذج الثالث

المهندس/..

التاريخ/..

إلى السيد المدير الموقر صاحب شركة (..)، تحية طيبة وبعد.

كل الشكر والتقدير لسيادتك على فترة العمل القليلة التي قضيتها في هذا المكان وسط زملاء متعاونين ومجتهدين واتمنى أن أكون من بين هؤلاء الزملاء الناجحين، أود أن أقدم لك طلب استقالتي لظروف تتعلق بمرضي التي تتطلب الالتزام بالراحة لوقت طويل بالمنزل، مع تمنياتي لهذه الشركة بدوام النجاح والتوفيق.

التوقيع/..

النموذج الرابع

إلى السيد حضرة المدير العام /..

بعد التحية والتقدير، يشرفني أن أقدم لك جزيل الشكر على الدعم والتشجيع الذي لاقيته في هذا المكان متمنيًا أن أكون من الموفقين في إنجاز مهام الشركة، ولكن يؤسفني أن أتقدم لكم باستقالتي بسبب تعرضي لضغوط نفسية لا تدفعني إلى استكمال العمل، وأرجو من سيادتك قبول هذا الطلب مع خالص الشكر والتقدير والتمنيات بالنجاح الدائم لهذه المؤسسة.

التاريخ/..

التوقيع/..

النموذج الخامس

السيد مدير المؤسسة/..

التاريخ/..

تحية طيبة إلى السيد مدير عام مؤسسة (..)، أرجو من سيادتك التكرم بقبول طلب استقالتي حيث أعلن لك عن ترك هذه المؤسسة في خلال 3 أسابيع، وذلك لمروري بمشاكل شخصية تعرقلني عن الاستمرار في العمل، وقد سعدت للغاية بالعمل طوال هذه الفترة، كما أرجو من سيادتك إعطائي شهادة خبرة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

توقيع/..

النموذج السادس

الأستاذ صاحب شركة/..

في البداية اعترف أنني سعدت للغاية بتجربة العمل في هذه الشركة، وكوني عضوًا من أعضاء هذا المكان، والتي منها اكتسبت خبرة جيدة في هذا المجال، وكنت اتمنى الاستمرار معكم لفترة أطول ولكن مع الأسف الشديد أتقدم لك باستقالتي في بداية الشهر القادم بسبب مروري ببعض المشكلات الخاصة، مع تحياتي الطيبة وجزيل الشكر والتقدير لك.

توقيع/..