دليل أفضل نماذج معروض طلب وظيفة احترافية جاهزه للتعديل 1442

هدى عبد السلام 2 نوفمبر، 2020

نماذج معروض طلب وظيفة من الملك سلمان

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحية طيب وبعد

أتقدم لكم من خلال المعروض بطلب للحصول على وظيفة في مجال…………، فأنا شاب حديث التخرج وبحثت عن فرصة عمل ملائمة في كثير من الشركات ولم تقبلني أي منها كوني لا أملك الخبرة الكافية،بالرغم من كوني مجتهد وأتعلم بسرعة كما أني من المتفوقين في مجال دراستي، لذا أرجوا منكم منحي الفرصة في وظيفة تناسب مجال دراستي أحصل منها على قوت يومي، ولكم مني جزيل الشكر.

المرسل/……………..

النموذج الثاني

سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته وبعد،

في البداية تقبلوا مني أطيب التحيات والسلام، ثم دعوني أتقدم لكم بطلبي هذا الذي عز عليّ لكنه يسير عليكم، فانا رجل أعيل أسرة مكونة من خمسة أفراد ولم يعد عملي يكفيني لتوفير متطلباتهم، لذا كلي رجاء أن تتوفر لي فرصة عمل أخرى براتب مجزي يوفر لي معيشة كريمة لي ولأسرتي، وحتى لا اضطر لمد يدي إلى الغير، أدامكم الله عوناً للجميع.

المرسل/……………

النموذج الثالث

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلام الله عليكم وبعد،

أرفع لكم هذا الخطاب وكلي رجاء باستجابة دعوتي وتلبية طلبي حفظكم الله ورعاكم، فأنا مواطن ضاق عليا الحال ولم أعد أقوى على تحمل نفقات المعيشة بما أتقاضاه من راتب من عملي الحالي، ولا يسعني العثور على عمل آخر ملائم براتب مجزي، لذا رجائي هو توفير فرصة عمل لي براتب بمقابل مادي يمكني من السداد ديوني ويوفر لي حياة كريمة، ولكم مني بالغ الشكر والتقدير.

المرسل/……………

النموذج الرابع

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

تحياتي الطيبة وسلامي لكم وبعد،

أتوجه لكم بهذا الخطاب وكلي يقين بجدية النظر في أمري وتقديم المساعدة اللازمة لي، فأنا شاب من أبناء الوطن ممن يسعون للعثور على فرصة عمل ملائمة تمكنهم من المساهمة في بناء الوطن، وفي تحقيق ذاتهم بما يخدم المملكة، لكني لا أستطيع العثور على فرصة عمل ملائمة تمكنني من ذلك، لذا أتوسم في سيادتكم منحي فرصة للعمل في وظيفة أحقق من خلالها طموحي وتلائم مجال دراستي فأنا حاصل على…….. من جامعة ……..، حفظكم الله بحفظه.

المرسل/………………

معروض طلب وظيفة للديوان الملكي

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم بهذا الطلب وأطلب من سيادتكم النظر إليه بعين الرحمة، فأنا واحدًا من أبناء هذا الوطن ممن عصفت بهم ظروف الحياة، فقد تعرضت الشركة التي كنت أعمل بها للإفلاس، وتم تسريح جميع العاملين بها، ولقد بحثت كثيرًا عن عمل بديل ولكن دون جدوى، وفي نفس الوقت لا استطيع أن أفي بالتزاماتي المادية تجاه أسرتي المكونة من زوجة وثلاثة أبناء، لذلك أطلب من سيادتكم النظر في طلبي ومساعدتي على إيجاد عمل مناسب أتمكن من خلاله من توفير قوت يومي.

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرسل/…….

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

خطاب طلب وظيفة للديوان الملكي

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد

أتقدم إلى جلالتكم بطلبي هذا من أجل مساعدتي في العثور على عمل مناسب بعد بحث طويل، فأنا يا سيدي الملك أحد خريجي كلية…. قسم….. تقدير….. دفعة عام….، كما حصلت على درجة الماجستير في….. وذلك بعام…..، وما دفعني لكتابة هذا الخطاب لسيادتكم هو أنني منذ تخرجي وأنا أبحث عن عمل يتناسب مع مؤهلاتي ولكني لم أُوفق أبدًا في ذلك، لذا أرجم منكم التكرم بمنحي فرصة عمل استطيع من خلالها تحقيق طموحاتي وتطبيق ما درسته فيها بأسلوب علمي وعملي.

وجزاكم الله خير الجزاء وجعلكم عونًا لأبناء هذا الوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مُقدم لسيادتكم من/……….

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

معروض طلب وظيفة في الحرس الوطني

إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف بأنني أُرسل إليكم هذا الخطاب لأطلب منكم التكرم بمنحي موافقة على الطلب الذي تقدمت به وهو الالتحاق بقوات الحرس الوطني حتى أنال شرف الانضمام إليه، وليسعني من خلاله أن أكون واحدًا من المدافعين عن أرض هذا الوطن الغالي، والمحافظين على سلامة مواطنين والحاميين لممتلكاته.

وفقكم الله دائمًا وأبدًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرسل/…..

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

رقم السجل المدني/……

معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

إلى السيد/…..

مدير إدارة التعليم بمنطقة/…….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

بداية أود أن أتوجه إليكم ببالغ الشكر والتقدير على الجهود الحثيثة التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بهذا بالعملية التعليمية داخل إداراتكم، والحرص على جعلها في المقدمة بين كافة الإدارات التعليمية، وما دفعني لكتابة هذا الخطاب هو أنكم لا تألوا أي جهد في فعل ما هو في صالح إدارتكم الكريمة.

فأنا أطمع من خلال هذا الخطاب في الحصول على موافقة من سيادتكم في أيًا من مدارس المنطقة، فقد تخرجت من جامعة…. قسم….. بتقدير….. لعام…..، وخلال فترة دراستي بالجامعة التحقت بالعديد من البرامج التدريبية، واكتسبت خبرة لا بأس بها في هذا المجال، وأرغب بشدة في صقل خبراتي في مجال التعليم وأن أكون إضافة جديدة لهذا المجال، ولكني لم أنجح في العثور على أية فرصة منذ تخرجي.

فقد تقدمت بالعديد من الطلبات إلى أكثر من مدرسة في أكثر من إدارة ولكن دون جدوى، لذلك كتبت إليكم هذا الخطاب طامعًا في موافقتكم على منحي فرصة بالالتحاق بإحدى مدارس إدارتكم حتى أثبت كفاءتي، وأُطبق ما تدربت عليه خلال سنوات الدراسة في عملي، وحتى أتمكن أيضًا من تلبية احتياجاتي واحتياجات أسرتي.

مرفق مع الطلب سيرتي الذاتية وجميع البرامج التدريبية التي التحقت بها.

ولكم جزيل الشكر.

الاسم/…..

رقم السجل المدني/….

رقم الهاتف/….

العنوان/….

التوقيع/…..

قواعد كتابة طلب الوظيفة

هناك عدة قواعد يجب الالتزام بها عند كتابة معروض طلب وظيفة سواء للديوان الملكي أو لأي مؤسسة أو إدارة، وتتمثل تلك القواعد فيما يلي:

  • بداية يجب أن يكون عنوان المعروض واضحًا بحيث يُحدد من خلاله الغرض من كتابته وحاجة المرسل.
  • يجب أن يُكتب المعروض بشكل رسمي مع توجيه الاحترام والتقدير للمُرسل إليه ومخاطبته بصيغة الجمع.
  • لا بد من احتواء المعروض على المسمى الوظيفي الذي يرغب فيه المُرسل.
  • يجب أن يذكر المرسل في معروضه الشهادة الجامعية أو المؤهل الدراسي الذي حصل عليه، والوظائف السابقة التي التحق بها، والخبرات التي كّونها طوال الفترة الماضية.
  • يجب أن يحتوي المعروض على بعض بيانات المرسل وهي اسمه ورقم هاتفه وعنوانه وتوقيعه لسهولة التواصل معه، ومن الأفضل أن يكون مرفقًا معه السيرة الذاتية للمرسل لزيادة فرص قبول معروضه.
  • من الأفضل أن يكون المعروض مختصرًا قدر الإمكان والالتزام بعدم الإطالة فيه.
  • في ختام المعروض يجب توجيه الشكر والتقدير للمُرسل إليه بصورة رسمية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل نماذج معروض طلب وظيفة التي يمكن إرسالها للديوان الملكي أو للإدارات المختلفة، بالإضافة إلى قواعد وشروط كتابتها.

دليل أفضل نماذج معروض طلب وظيفة احترافية جاهزه للتعديل 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د