الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل معروض طلب مساعدة مالية من امير واهل الخير جاهز

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2020
mosoah
معروض طلب مساعدة مالية من امير

سنقدم لك عزيزي القارئ معروض طلب مساعدة مالية من أمير من خلال مقالنا اليوم، فقد يلجأ البعض منا إلى تقديم طلب المساعدة نتيجة المرور بضائقة مالية أو نتيجة مرض مفاجئ، وحتى لسداد الدين، وعندها يصعب على المحتاج طلب المساعدة بشكل مباشر نتيجة الحرج، ولتخفيف وطأة الأمر يلجأ الكثير إلى تقديم المساعدة عن طريق الخطابات، ولكن قد يعثر على الشخص صياغة محتوى الخطاب بالطريقة اللائقة، لذا سنقوم من خلال مقالنا اليوم على موسوعة بتقديم مجموعة من النماذج الجاهزة لتقديم طلب المساعدة بصيغة واضحة.

معروض طلب مساعدة مالية من امير

إلى صاحب السمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد، أرفع لكم خطابي هذا آملًا في الحصول على دعم مادي، فوالله ما مررت بضائقة مادية مثل التي أمر بها هذه الفترة، فلم يعد بإمكاني تغطية حاجات المعيشة الأساسية خاصة بعد إصابتي بمرض/…. الذي أثر بشكل مباشر على عملي، فأصبح دخلي الشهري أقل من احتياجات أسرتي الأساسية، فأنا أحصل شهريًا على مبلغ/….، وامتلك من الأولاد أربعة، وطلما تمنيت أن أكفل لهم حياة كريمة لي ولأسرتي، لذا أتقدم لكم بهذا الطلب، داعيًا الله أن يجعل هذه المساعدة في ميزان حسناتكم إلى يوم الدين، ولكم من جزيل الاحترام والشكر.

المرسل/…..

العنوان/…….

رقم الهاتف…

طلب مساعدة مالية من الأمير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد

أتقدم لك سمو الأمير بطلب مساعدة مالية فقد فاق غلاء المعيشة قدرتي على تغطية المصاريف الأساسية، وأصبح الحصول على أقل سبل العيش أمر يسير، فأنا اسكن في منزل صغير جدًا وعائلتي مكونة من 5 أفراد، وبالرغم من أن زوجتي تعمل لتزيد دخلنا الشهري إلا أن إجمالي الدخل الذي نحصل عليه لا يكفي لتلبية متطلبات المنزل، فإجمالي الراتب هو/…..، وقد بلغت ديوننا/….. ريال، لذا أطلب من سيادتكم فقط توفير قيمة الديون لتخفيف العبء فنحن لا نقدر على سداد هذا المبلغ، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

المرسل/….

العنوان/….

رقم الهاتف/…

معروض مساعدة مالية من الأمراء

أميرنا الكريم محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد، جئت لكم اليوم بهذا الخطاب لشرح الظروف الصعبة التي تجعلني أحتاج إلى مساعدة مالية، فقد دفعتني الضائقة المالية إلى بيع كل ما أملك، وقد وصل الحال إلى عدم القدرة على الإيفاء بمتطلبات الحياة الطبيعية لأسرتي، فأنا من محدودي الدخل، إذ لا يتعدى الراتب الذي أحصل عليه شهريًا /…. ريال، لذا أتقدم لكم بهذا الطلب وأنا يغمرني الخجل، وكل ما أطلب إعانة مالية تمنحني القدرة على سداد مصروفات أولادي الذي بلغ عددهم 3 أولاد فهم في مراحل عمرية مختلفة، وتوفير حاجتهم الأساسية من مأكل ومشرب، جئتكم ولكي أمل ألا تردوني خائب،فأنا أعلم جيدًا حرصكم على تقديم المساعدات لذوي الدخل المحدود، أشكركم على جهودكم العظيمة في خدمة أبناء الوطن، ,ادعوا الله أن يحفظكم بحفظه وأن يأتيكم من فضله.

الاسم/…..

العنوان/….

رقم الهاتف/…..

رسالة طلب مساعدة سكنية

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد، أتقدم لكم اليوم بطلب الحصول على مساعدة مالية، فقد بات الأمر مؤذي خاصة بعد أن تركت منزلي لسداد ديني والآن أسكن في منزل إيجار مع أفراد أسرتي، والمشكلة تكمن في عدم قدرتي على تحمل أعباء المعيشة بجانب دفع الإيجار الشهري للسكن، فمبلغ الإيجار/….، وراتبي الشهري/….، لذا لا يمكنني توفير الطعام والشراب مع تسديد الإيجار، وقد كتبت لكم هذا الخطاب وكلي أمل ألا تردوني خائب، فقد تعذر علي الإيفاء بأقل متطلبات العيش، وفي الختام أشكركم على سعة صدوركم لقراءة خطابي كاملًا، ولكم مني جزيل الاحترام والتقدير.

المرسل/…..

العنوان/……

رقم الهاتف/….

نماذج طلب مساعدة مالية من الأمير

إلى أميرنا خادم الحرمين الشريفين تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرسل لكم هذا الخطاب بمزيد من الحزن والألم، فلم أكن أدري أن الأيام تحمل لي بين طياتها كل هذا الأسى، فلم أعد أقوى على تحمل أعباء المعيشة خاصة بعد إصابتي بمرض/….، الذي أخفق من قدرتي على تأدية كافة مهامي في العمل وبالتالي أصبحت من ذوي الدخل المحدود، وأصبح يتعذر علي أحيانًا توفير مقضيات الحياة الأساسية من مأكل ومشرب، وكل ما أطلب هو إيجاد سبيل للعلاج من المرض على نفقة المملكة لأعود لعملي وأقضي حاجاتي، أسأل الله أن يجازيكم عني كل الخير، وأن يزيدكم من فضلة ويحفظكم من كل داء.

المرسل/…..

العنوان/….

رقم الهاتف/….

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

السيد/…..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لك بطلب مساعدة مالية وكلي أمل في النظر إلى وضعي وتفهم الأمر، كوني غير قادر على قضاء متطلبات أسرتي الأساسية من مأكل ومشرب، فقد ازداد الأمر سوءًا بعد تدهور حالتي الصحية التي جعلتني أتنازل عن العمل، فأصبحت من ذوى الدخل المحدود جدًا، لذا أتمني أن تقدموا لي يد العون والمساعدة وأسأل الله أن يجازيكم عني خيرًا، وقد أرفقت لكم مع خطابي المستندات التي تثبت استحقاقي للمساعدة أرجوا أن تنظروا إلى رسالتي بعين الاهتمام، ولكم مني جزيل الشكر والاحترام.

المرسل/…

العنوان/….

رقم الهاتف/…

رسالة طلب مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسأل الله أن يزيدكم من فضلة

أتقدم لكم اليوم بطلب عون مالي فأنا من محدودي الدخل الذين ضاقت بهم الدنيا، وتعثر عليهم قضاء الحاجات الأساسية، وقد بذلت قصاري جهدي حتى لا أصل إلى هذه الحالة ولكنني لم استطع فقد فاقت أعباء الحياة قدرتي على الإنفاق، وبعد غلاء المعيشة أصبح دخلي الشهري لا يكفي قوت يومي، وأنا متزوج ولدي ولدان، واحد في سن السابعة والآخر في سن الخامسة، ويبلغ راتبي الشهري/….. ريال، لذا تقدمت لكم بطلب المساعدة وكلي أمل أن تقدموا لي يد العون، فوالله لولا حاجتي ما تقدمت بهذا الطلب، أنا فقط أحتاج أن أكفل لأسرتي حياة كريمة، أتمنى من الله أن يرزقني وإياكم وأن يزيدكم من فضله، ويجزيكم خيرًا على ما تقدمونه من عون للمحتاجين من أبناء الوطن.

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد/……..، تحية طيبة وبعد

جئتكم اليوم بهذا الطلب ويغمرني الحرج، فلم اعتاد أبدًا على طلب المساعدة، ولكن الأزمة التي أمر بها فاقت قدرتي على تخطي الأيام الصعبة، لذا لم أجد سبيل لتجاوز الأمر سوى مخاطبتكم فقد دلني عليكم أهل الخير، وسمعت عنكم أنكم لا تتركون محتاج دون عون، وأتوسم فيكم كل الخير لقبول طلبي على تخصيص مبلغ مالي يعينني على التصدي لمواجهة غلاء المعيشة، وحتى أنعم بحياة سوية، كبقية الأفراد من حولي.

المرسل/…

العنوان/….

رقم الهاتف/…..

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله نماذج مختلفة لطلب المساعدات المالية سواء من الملك أو من أهل الخير، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح من خلال مقالنا، وفي الختام نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.