الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

بواسطة: نشر في: 18 سبتمبر، 2019
mosoah
معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نقدم لكم من خلال هذا المقال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي جاهز يمكنكم الاسترشاد به في كتابة خطاب لطلب العون، ويأتي تلقي الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية لخطابات المواطنين كجزء من رعاية المملكة لمواطنيها، وفيما يلي على موقع مساعدة نساعدكم في كتابة الخطاب كما يجب أن يكون فتابعونا.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

النموذج الأول

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

في البداية أتقدم بالتحية لكم وأثني على ما يبذل من جهود لخدمة ورعاية المواطنين، ثم أتوجه لكم بطلبي للحصول على مساعدة مالية من أجل “يصف المرسل سبب طلبه بالتفصيل”، وكلي رجاء بكم بقبول طلبي والنظر لحالي بعين الرحمة والرأفة، أعانكم الله على رعايتنا ووفقكم لمزيد من النجاح.

اسم المرسل/………..

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

ولا تنسى أن ترفق المستندات التي تثبت صحة كلامك مع الخطاب.

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

أقدم لكم التحيات والسلام وبعد،

فإني يا سيدي قد ضاق بي الحال ولم أجد باب خير من بابكم أطرقه للحصول على مساعدة بفضل من الله ورعايته، فأتقدم لكم بطلب لحصولي على مساعدة مالية توفر لي حياة كريمة، وتسمح لي بتغطية نفقات عائلتي، فلم يعد دخلي يكفي، وبي من المرض ما بي فلم أعد أقوى على تحمل العمل في وظيفة ثانية، لذا أرجوا منكم تقديم يد العون لي، حفظكم الله بحفظه ووفقكم لخدمة أبنائكم من الشعب.

اسم المرسل/……….

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

النموذج الثالث

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أبدا كلامي بالتوجه بالتحية الطيبة لكم والثناء على ما يبذل من جهود لتلبية حاجات المواطنين، ثم أرفع لكم شكواي بخصوص”يكتب المرسل سبب إرساله الخطاب”، وكلي أمل ورجاء في تلبية طلبي وتقديم المساعدة اللازمة، متمنياً نيل رضا الله وتوفيقه في كل خطوة لكم، حفظك الله ورعاك.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

بعدها عليك التوجه لمكتب البريد، وطلب منهم إرسال هذا الخطاب للديوان الملكي، وفي الغالب ستتلقون الرد خلال شهر واحد كحد أقصى.