الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي نماذج جاهزة للإرسال مباشرة

بواسطة: نشر في: 18 سبتمبر، 2019
mosoah
معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نقدم لكم من خلال هذا المقال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي جاهز يمكنكم الاسترشاد به في كتابة خطاب لطلب العون، ويأتي تلقي الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية لخطابات المواطنين كجزء من رعاية المملكة لمواطنيها

نعرض لكم في موقع موسوعة نموذج معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي، يختص الديوان الملكي التابع لخادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم المالي للفئات المستحقة مثل الحالات الغير قادرة على شراء العلاج أو سداد الديون وغيرها من المشاكل المادية التي تدفع البعض إلى طلب المساعدة من الجهات المختصة بذلك تطبيقًا لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يتم العمل به في المملكة.

والجدير بالذكر أن مكتب الديوان الملكي تأسس في عام 1924م ويمثل الجهة التنفيذية لأوامر خادم الحرمين الشريفين التي يتم نقلها للحكومة بمختلف جهاتها، كما أن مقره الرئيسي مخصص لاستضافة كبار رجال الدولة في مدينة الرياض، في موسوعة يمكنك الإطلاع على صيغ متنوعة لكتابة نموذج لطلب المساعدة المادية.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها من أجل كتابة معروض مساعدات مالية لسداد الديون ، أبرزها توضيح السبب وراء طلب هذه المساعدة بشكل مختصر وبدون إسهاب، إلى جانب إثبات استحقاق مقدم الطلب للمساعدة المالية من خلال الأوراق والمستندات الخاصة بذلك، فضلاً عن ضرورة إرفاق المعروض بالبيانات الشخصية الهامة لمقدم الطلب من الاسم ورقم الهاتف والعنوان إلى جانب ضرورة البدء بالتحية، وفيما يلي نعرض لكم عدة نماذج للخطاب:

النموذج الأول

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

في البداية أتقدم بالتحية لكم وأثني على ما يبذل من جهود لخدمة ورعاية المواطنين، ثم أتوجه لكم بطلبي للحصول على مساعدة مالية من أجل “يصف المرسل سبب طلبه بالتفصيل”، وكلي رجاء بكم بقبول طلبي والنظر لحالي بعين الرحمة والرأفة، أعانكم الله على رعايتنا ووفقكم لمزيد من النجاح.

اسم المرسل/………..

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

ولا تنسى أن ترفق المستندات التي تثبت صحة كلامك مع الخطاب.

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

أقدم لكم التحيات والسلام وبعد،

فإني يا سيدي قد ضاق بي الحال ولم أجد باب خير من بابكم أطرقه للحصول على مساعدة بفضل من الله ورعايته، فأتقدم لكم بطلب لحصولي على مساعدة مالية توفر لي حياة كريمة، وتسمح لي بتغطية نفقات عائلتي، فلم يعد دخلي يكفي، وبي من المرض ما بي فلم أعد أقوى على تحمل العمل في وظيفة ثانية، لذا أرجوا منكم تقديم يد العون لي، حفظكم الله بحفظه ووفقكم لخدمة أبنائكم من الشعب.

اسم المرسل/……….

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

النموذج الثالث

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أبدا كلامي بالتوجه بالتحية الطيبة لكم والثناء على ما يبذل من جهود لتلبية حاجات المواطنين، ثم أرفع لكم شكواي بخصوص”يكتب المرسل سبب إرساله الخطاب”، وكلي أمل ورجاء في تلبية طلبي وتقديم المساعدة اللازمة، متمنياً نيل رضا الله وتوفيقه في كل خطوة لكم، حفظك الله ورعاك.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

بعدها عليك التوجه لمكتب البريد، وطلب منهم إرسال هذا الخطاب للديوان الملكي، وفي الغالب ستتلقون الرد خلال شهر واحد كحد أقصى.

معروض للملك سلمان طلب مساعدة مالية

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم،

إلى ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة مني وبعد،

أتقدم لكم بخطاب لطلب مساعدة مالية عاجلة حيث أنني أتعرض لضائقة مالية وغير قادر على تسديد ديوني بسبب صرف كل ما أملك على علاج والدتي.

وقد أرفقت لكم في هذا الخطاب كافة المستندات التي تثبت صحة استحقاقي جزاكم الله خيرًا.

وتقدموا مني بخالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب (..)

رقم الهاتف (..).

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إلى خادم الحرمين الشريفين سدد الله خطاك وحفظك من كل سوء.

ألتمس منكم في هذا الخطاب قبول طلبي بالمساعدة المالية التي احتاج إليها بشكل ضروري بعد أن ضاقت بي كل السبل، حيث أنني أحتاج لإجراء عملية جراحية عاجلة لا أمتلك مبلغها بسبب عدم كفاية راتبي لها علمًا بأنني المعيل الوحيد لأسرتي والمكونة من 5 أفراد.

وفي هذا الخطاب أرفقت لكم المستندات التي توضح حجم راتبي الشهري والعملية التي أحتاج لإجرائها في أقرب وقت، جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم وجزاكم الله كل الخير.

شكرًا جزيلاً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب (…)  / رقم الهاتف (…).

معروض لولي العهد محمد بن سلمان مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم،

إلى سمو الأمير وولي العهد محمد بن سلمان، تحية طيبة مني لكم وبعد،

أعلم جيدًا بمدى حرصكم على مساعدة الغير وأنكم لا تتأخرون عن من يتقدم بطلبها، لذا ففي هذا الخطاب أقدم لكم طلب العون ومساعدتي في ضائقتي المالية التي أعاني منها، حيث أنني غير قادر على سداد ديوني التي تراكمت مؤخرًا وراتبي لا يكفي لسداد ذلك علمًا بأنني أنفقه في إعالة أسرتي بعد وفاة والدي.

وقد أرفقت لكم في هذا الخطاب كافة المستندات التي تثبت صحة ما أقوله واستحقاقي لهذه المساعدة، وأتمنى قبول طلبي في أقرب وقت، وفقكم الله وسدد خطاكم وحفظكم من كل سوء.

اسم مقدم الطلب (..) / رقم الهاتف (..)

والجدير بالذكر أنه فور إرسالك لهذا الخطاب للديوان الملكي سيتم التواصل معك من خلال رقمك المرفق به لإعلامك بقبول طلبك أم لا مع توضيح الأسباب.