الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى ينزل حافز في رمضان 1441

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2019
mosoah
متى ينزل حافز في رمضان 1440

متى ينزل حافز في رمضان 1441 سؤال يطرحه العديد من الأشخاص بشأن برنامج حافز، ذلك المشروع الوطني الذي أطلقه الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمة الله عليه. والذي يهدف فيه إلى تقديم العون إلى هؤلاء الباحثين عن عمل، من أجل دعمهم وتشجيعهم على مواصلة البحث. ولأن شهر رمضان البارك على الأبواب فبدأ البعض يتساءل عن موعد صرف هذا الحافز خلال الشهر الكريم. لذا من خلال مقال اليوم على موسوعة يُمكنكم التعرف على وقت صرف حافز في رمضان بالتحديد، فتابعونا.

برنامج حافز

أحد مشروعات المملكة العربية السعودية التي أُطلقت على يد ملكها الراحل عبد الله بن عبد العزيز من أجل إعانة هؤلاء الشباب الباحثين عن عمل. عن طريق صرف إعانة شهرية قدرها 2000 ريال سعودي لمدة سنة. مع وضع مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها حتى يحصل الخريج عليه.

جاءت فكرة هذا المشروع من إيمان قادة المملكة بأن البحث عن فرصة توظيف تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والمال. هذا فضلاً عن الخبرات التي لابد من أن يكتسبها الخريج في بعض البرامج التدريبية التي تؤهله لسوق العمل.

لذا جاء هذا البرنامج ليُغطى احتياجات الشباب من المال، وكذلك الدورات التدريبية التي تؤهلهم للأعمال المختلفة. ويُصرف هذا الحافز بشكل شهري ولا يتوقف في شهر رمضان.

متى ينزل حافز في رمضان 1441

فيما يتعلق بتساؤلات البعض عن الموعد المُحدد الذي يُصرف فيه راتب برنامج حافز في شهر رمضان المبارك لعام 1440 فجاء عن صندوق تنمية الموارد البشرية بأنه سيتم صرف الحافز الرمضاني في 4 رمضان لنفس العام، أي الموافق 10 مايو 2019 ميلادياً.

على أن يكون موعد صرف الحافز في شهر شوال يوافق 9 من يونيو لعام 2019، أي 6 شوال لعام 1440هـ ، وذلك ما لم يحدث أي تغيير بتقديم موعد صرف رواتب برنامج حافز لتُغطي احتياجات الشباب في تلك الفترة.