الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

بواسطة: نشر في: 28 أبريل، 2019
mosoah
متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

يتساءل العديد من الأشخاص متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441 ، حيث تحرص وزارة العمل السعودية على إبلاغ المستحقين لصرف الضمان الاجتماعي شهرياً من خلال رسالة نصية على الهاتف الجوال تُفيد بموعد استحقاقه بمجرد ما ينتصف الشهر الميلادي، ولكن مع دخول شهر رمضان المبارك، ونظراً لزيادة الالتزامات على عاتق الفرد، ازدادت التساؤلات، ولا داعي للحيرة لأن موسوعة سيُجيب عن تساؤلاتكم من خلال مقال اليوم، فتابعونا.

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

تُعتبر إجازة البنوك الرسمية في يومي الجمعة والسبت، وعليه فإن كان موعد صرف الضمان في يوم الجمعة، فيتم إيداعه الخميس، أما إن كان السبت، فيودع في حساب المستحق يوم الأحد.

ولكن هذا الشهر المبارك يُصادف موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي غرة شهر رمضان لعام 1441 هجرياً، أي الاثنين السادس من شهر مايو لعام 2020 ، وعليه فيكون عدد الأيام المتبقية على نزوله هي سبعة أيام فقط من تاريخ اليوم الموافق 28/4/2020 .

أما بالنسبة لمعاش الضمان الخاص بشهر شوال فمن المتوقع صرفه في بداية الشهر وبالتحديد في الرابع من يونيو لعام 2020 ، وذلك ما لم تُقرر المملكة تقديم هذا الموعد ليستطيع المواطن الإيفاء بتلك الالتزامات التي تقع على عاتقه خاصة في تلك الأيام التي تزداد بها مصروفات الأسرة وكذلك الأطفال.

ومن المتعارف عليه أن قيمة معاش الضمان الاجتماعي تتراوح ما بين ثلاثة إلى ثمانية آلاف ريال سعودي شهرياً، ويستفيد منها الأيتام، والأرامل، وكذلك المُعاقين ممن يحملون الجنسية السعودية فقط.