الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قالب نموذج استقالة

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
قالب نموذج استقالة

إليكم في مقالنا اليوم قالب نموذج استقالة ،يٌقدم البعض على تقديم استقالته من العمل، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها ما يتعلق بالعمل نفسه ويكون ناتجاً عن تعرض الموظف للضغوطات في العمل أو لأسباب شخصية تدفعه للتحسين من وضعه الوظيفي وإيجاد عمل جديد يتناسب مع قدراته المهنية والشخصية، فمن الشائع أن أكثر الأسباب التي تدفع الموظف للترك العمل هي عدم تقاضي راتبة أو كذب المدير أو رئيس القسم عليه وعدم وجود نية من جانبهم لتنفيذ الوعود التي وعدوه بتنفيذها كزيادة الراتب أو التعيين، وسنقدم لكم اليوم في موسوعة أفضل النماذج والخطابات الرسمية والصياغات التي لا بد من اتباعها إذا قررت أن تترك العمل وتقدمها إلى المدير المباشر في العمل.

قالب نموذج استقالة

هناك بعض النماذج والقوالب التي تستخدم لطلب الاستقالة من العمل سواء في العمل الحكومي أو القطاع الخاص، ومن المفضل كتابة الاستقالة بشكل مهذب. وفي السطور التالية سنعرض عدد من تلك النماذج وهي كالآتي:

نموذج استقالة من شركة

شركة / ……………….

السيد الأستاذ مدير الفرع / ………………

تحية طيبة وبعد ..

  أود أن أتقدم لسيادتكم باستقالتي عن العمل من هذه المؤسسة الموقرة وذلك بسبب تعرضي لعدد من الضغوطات التي تمس صميم عملي بهذه الشركة، أنه في يوم التاريخ / -/-/- قررت التخلي عن عملي في هذه الشركة العريقة.

كما أتفدم بالشكر لكن من ساعدني في هذه المؤسسة على اجتياز بعد المراحل الصعبة وكل من قدم لي الدعم من رؤسائي فضلاً عن المعاملة الطبية من زملائي لذلك أتمني التوفيق للجميع ومزيد من التطوير لهذه المؤسسة العريقة التي عملت بها لفترة 3 سنوات.

لذلك أرجو من سيادتكم أن تقبلوا استقالتي، وأن تفيدوني بشهادة خبرة عن الفترة التي أمضيتها معكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم لسيادتكم من/……………….

نموذج استقالة رسمية

مؤسسة / شركة / …………………….

السيد الدكتور رئيس مجلس الإدارة/ ……………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب استقالة

أرجو من سيادتكم قبول استقالتي من شركتكم العريقة وذلك لأسباب شخصية لا تتعلق بمسار العمل في هذه الشركة الموقرة، فأنه من دواعي سروري أن التحق بهذه الشركة منذ تخرجي من الجامعة وكانت أول مسار اتخذته نحو تحقيق حلمي كان بتوجيهات من سيادتكم بإخلاص لذلك أود منكم أن تقبلوا استقالتي كي أتمكن من بدأ مرحلة جديدة في عالمي ومستقبلي.

ولذلك أود أن توافني بشهادة خبرة تُفيد بالخبرات التي اكتسبتها والمهام الوظيفية منذ التحاقي بالعمل معكم في هذه المؤسسة العريقة. أنني أود أن أُعلمك بأنني سوف انقطع عن العمل بداية من يوم -/-/- حتي يتثنى لكم أن تجدوا بديل مناسب.

وتقبلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

طلب مقدم من \ …………………

نموذج استقالة عمل

السيد المدير العام \ …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ..

يؤسفني إبلاغكم بأنني نويت على مغادرة العمل بشركتكم العظيمة وذلك في غضون أسبوع، وذلك بعد أن تعرضت للعديد من المضايقات فضلاً عن عدم الالتزام معي ببنود العقد الذي أبرمتموه معي ، كما إنني لم أحصل على راتب منذ ثلاثة شهور، لذلك فأن لم اعد قادرًا على إتمام مهامي الوظيفية والوفاء بكل المسؤوليات لذلك من الأفضل ترك هذا المنصب.

وفى هذا السياق الحزين لا يسعني إلا أن أشكركم على تفهم موقفي ودوافعي الشخصية، أتطلع لتحسين أواضع الشركة في القريب العاجل من خلال تغيير الإدارة الحالية وتبديلها بإدارة قادرة على النهوض بالشركة وإيجاد مصادر جديدة للدخل.

أرجو من سيادتكم قبول استقالتي بداية من يوم -/-/- وأتمني أن أكون قد وفقت في هذا العمل خلال أشهر عملي معكم، وأدعو الله أن يوفقكم في المستقبل القريب.

مع تحياتي لكم .. وتقبلوا بقبول فائق الاحترام

 

مقدم لسيادتكم من \ ……………….