الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل رواتب القطاع الخاص بالسعودية 2020 – 1441

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
رواتب القطاع الخاص

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال بعض المعلومات التي تتعلق بزيادة رواتب القطاع الخاص ،تهتم حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم جميع الطرق، والوسائل المتاحة التي يُمكن لها أن تُساعد في الدور التنموي لتحقيق أعلى مستوى من التقدم، والنهضة، وعلى هذا جاءت نسبة التوقعات التي تُفيد بارتفاع الأجور في القطاع الخاص بسبة تفوق نسبة العام السابق، وعلى موسوعة اليوم تعرض هذه التوقعات، تابعونا.

زيادة رواتب القطاع الخاص 1441

الشركة الاستشارية العالمية المتخصصة في مجال البيانات المتعلقة بالثروة، والوظائف، والصحة “ميرسر”صرّحت عن توقعاتها التي تُفيد إجمالي الرواتب الأساسية في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية سيلقى ارتفاعًا يصل إلى نسبة 4.5 في المئة في عام 2020، وذلك من خلال عملية مسح الأجور السنوي التي قامت بها الشركة لما يزيد عن 470 شركة داخل المملكة.

وعلى هذا تُسجل المجالات الخاصة بعلوم الحياة والتقنيات المتطورة النسبة الأكبر من الزيادة؛ حيث تصل إلى 5 في المئة.

ويُسجل مجال الطاقة النسبة الأقل؛ حيث يصل إلى نسبة 3.5 في المئة في عام 2020.

هذا بالإضافة إلى تقديم دعم، واهتمام زائد بالمناصب القيادية؛ من خلال الزيادات في رواتب المدراء، وأصحاب المناصب التنفيذية مُقارنة بزيادة رواتب الموظفين في المناصب الأخرى.

هذا الارتفاع في الأجور ينم عن مرونة الاقتصاد السعودي، كما تبحث المملكة بشكل دائم عن جميع الطرق التي تُسهل عليها تحقيق النفع، والتقدم في مجال القوى العاملة؛ الأمر الذي يُؤدي إلى زيادة الكوادر الشبابية في هذه المنظومة، وفي المناصب القيادية أيضًا.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع التوقعات التي تخص زيادة المرتبات في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، تابعوا جديد موسوعة.