مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حافز في رمضان متى ينزل

بواسطة:
حافز في رمضان متى ينزل

يُعتبر مشروع حافز واحد من أفضل المشروعات الوطنية التي أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، الهادفة إلى تقديم العون للباحثين عن عمل، من خلال صرف مبلغ مالي يقدر بحوالي ألفين ريال سعودي شهرياً ولمدة عام. من أجل تحفيزهم على مواصلة جهود البحث عن العمل. وذلك وفق مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها لتحديد من يستحق الحافز. فإن كنت تود التعرف على تاريخ نزول حافزك الرمضاني عليك أن تُتابعنا في مقال اليوم على موسوعة.

حافز في رمضان

  • كعادتها المملكة تسعى إلى دعم أبناءها في جميع المجالات. ولأنها على يقين بأن البحث عن عمل يحتاج إلى وقت وجهد كبير وكذلك تكلفة مادية قد لا تتوافر لدى البعض.
  • ظهر مشروع حافز الذي يُقدم الدعم للشباب بمجرد تخرجهم من الجامعة من أجل تحفيزهم على مواصلة الجهد في البحث عن العمل.
  • ووضعت لهذا الحافز مجموعة من الشروط حتى لا يعتمد عليه البعض كمصدر للدخل الشهري، متخليين به العمل.
  • ولا يقتصر برنامج حافز على تقديم الدعم المالي فحسب، بل أنه يعمل على تقديم الكثير من الدورات التدريبية التي من شأنها أن تنمي من قدرات المتقدم ليكون كفأ للعمل.
  • ويستمر صرف هذا الحافز في شهر رمضان أيضاً لمستحقيه.

حافز في رمضان متى ينزل

بالنسبة لاستفساركم عن موعد صرف الدعم المالي لبرنامج حافز في شهر رمضان المبارك. فوفق صندوق تنمية الموارد البشرية سيتم صرف هذا الدعم في العاشر من مايو لعام 2019 ميلادياً. أي في الرابع من رمضان لعام 1440 هجرياً. أما حافز شهر شوال، فمن المرجح أن يُصرف في يوم الأحد التاسع من يونيو لعام 2019، أي السادس من شهر شوال لعام 1440 هجرياً. ما لم يُصدر مدير صندوق التنمية البشرية لبرنامج حافز قراراً بتقديم موعد صرف الدعم المالي لتغطية التزامات الباحثين عن العمل في عيد الفطر المبارك.