الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط نظام نور تسجيل جديد بالخطوات

بواسطة:
نور تسجيل

نقدم لكم طريقة عمل تسجيل في نظام نور مع بعض المعلومات التي تتيح لكم معرفة المزايا والخدمات التي يقوم النظام بتقديمها نتيجةً لسعي وزارة التربية والتعليم المستمر في إطار رؤية 2030 إلى تطوير الخدمات الإلكترونية لتكون عوضً عن الخدمات الورقية التقليدية الورقية، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

نظام نور ومزاياه

هو عبارة عن منصة أو بوابة خدمات إلكترونية قامت وزارة التربية والتعليم بإنشائها بغرض التسهيل على المعلمين، وأولياء الأمور، والطلاب التعرف على النتائج الدراسية مما يساعد في توفير الوقت والجهد المبذول في معرفتها.

كما يسعى نظام نور من خلال أسس عمله الإلكترونية إلى ربط جميع عناصر العملية التعليمية من المعلم والطالب وولي الأمر والإدارة مما يساهم في تطوير العملية التعليمية.

وتأتي أهمية النظام الكبرى في استخدامه في تسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، كما يمكنك من خلال النظام الحصول على إشعار بمستوى الطفل في الفصل والدراسة، وطباعة الشهادات إلى غير تلك الخدمات.

رابط نظام نور تسجيل جديد

للتسجيل في نظام نور:

  • قم أولًا بالدخول على منصة نور الإلكترونية.
  • ثم أدخل اسم المستخدم، وكلمة السر، ورمز التحقق الرقمي الموجود في المربع، إذا كان لديك حساب بالفعل على النظام.
  • أما إذا لم يكن لديك حساب على النظام، فاضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد من خلال نفس الرابط السابق.
  • ثم تابع إدخال البيانات التي يطلبها منك النظام حتى يتم التسجيل بنجاح.

 

كانت تلك طريقة عمل تسجيل في نظام نور مع بعض المعلومات حول النظام. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.