الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نص ارشادي عن الصحه العامة

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2020
mosoah
نص ارشادي عن الصحة

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ في المقال التالي نص ارشادي عن الصحه وأهمية المحافظة عليها حيث إنها تعد الكنز الثمين الذي يملكه الإنسان وتتوج بها رأسه والتي غالباً لا يشعر بها ولا يدرك قيمتها سوى المريض الذي افتقدها، فهي نعمة من الله عز وجل أنعم بها على عباده ولابد من شكره عليها دائماً وأبداً.

وهناك العديد من السبل والسلوكيات التي يساهم اتباعها في تعزيز صحة الجسد والإبقاء عليه قوياً دون مرض منها على سبيل المثال الغذاء الصحي، والابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات، كما أن لتلوث بجميع صوره من تلوث بيئي وعدم نظافة وانتشار الضوضاء والفوضى من العوامل ذات التأثير العظيم على الصحة.

نص ارشادي عن الصحه

يتم طلب ذلك النص الإرشادي غالباً من قبل المعلم إلى طلابه وحينما يتعلق الأمر بالصحة يكون لذلك أبعاد وأهداف لها أهمية بالغة للفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، فقد يعتقد البعض أن الصحة لا تهم سوى صاحبها فقط وهو وحده الذي يرجع عليه تأثيرها ولكن ذلك الاعتقاد غير صحيح فكلما كان أفراد المجتمع يتمتعون بصحة جيدة فهم قادرين على العمل ورفع شأن أوطانهم ومن هنا يأتي حرص الدولة نحو قطاع الصحة و تعليم الطفل ضرورة وكيفية الحفاظ عليها منذ صغره من خلال تلك النصوص الإرشادية.

نصائح عن الصحة

  • يبدأ الحفاظ على الصحة من الحصول على غذاء صحي سليم متكامل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم في تكونه وبنائه منذ الصغر والمتمثلة في الفيتامينات، المعادن، الألياف، الحديد، الكالسيوم وغيرها، وقد أثبتت الدراسات مدى ما لتناول الإنسان تلك الأغذية من آثار صحية وعلاجية على متناولها إلى جانب مساهمتها في رفع كفاءة عمل الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الأمراض.
  • وكما أن الغذاء الصحي هام للجسم فإن الرياضة تتساوى معه في الأهمية بل إنها تعد غذاء الجسد والعقل على نحو سواء إذ أنها تمنح الطاقة وتعمل على خروج الطاقة السلبية من النفس وتوليد الطاقة الإيجابية إلى جانب التخلص من الوزن الزائد والوقاية من الإصابة بالسمنة وما يترتب عنها من أمراض عديدة.

عبارات عن الغذاء الصحي قصيرة

من خلال تلك العبارات التي يمكن أن يتم اقترانها بالنص الإرشادي الذي يتم إعداده عن الصحة من قبل الطلاب أو غيرهم يتم إيضاح مدى ما لتناول الغذاء ذو العناصر المتنوعة والسليمة:

  • تناول قدر كافي من السوائل خاصة الماء يساهم في حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن الغير مرغوب فيه.
  • الأفضل هو تناول الفاكهة بدلاً من تناول العصير الخاص بها حيث تفقد بعضاً من فائدتها حين يتم إعداد العصير بواسطتها كما أن العصير يحتوي على سكريات من الأفضل عدم حصول الجسم عليها.
  • لابد من العناية التامة عند اختيار الزيوت الصحية التي يتم إعداد الطعام وطهيه بها حيث إن زيت فول الصويا، وزيت عباد الشمس، من الزيوت شديدة المعالجة بطريقة غير صحية تتسبب في إصابة القلب والشرايين بالأمراض، بينما زيت الزيتون وجوز الهند من هي الأنسب للصحة والأكثر فائدة للجسم.

وفي نهاية بحثنا نود أن ننوه حول أمر هام وهو أن الحفاظ على الصحة لا يعد أمراً مستحيلاً بل هو ممكن وقريب المنال لمن يمتلك الإصرار نحو النجاح في ذلك من خلال تجنب العادات السيئة مثل التدخين، تناول الأطعمة الغنية بالدهون، السهر، شرب المشروبات الغازية والكحوليات، والممارسة المنتظمة للرياضة مع الحرص على استفادة الجسم من أشعة الشمس النافعة دون الضارة، نتمنى في الختام أن يكون ما قد ذكرناه حاز إعجابكم.

المراجع

1

2