الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن الالعاب الالكترونية

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2019
mosoah
موضوع-عن-الالكترونيه

موضوع عن الالعاب الالكترونية هي التي يُطلق عليها في اللغة الإنجليزية electronic games فهي التي تُعد سلاح ذو حدين، وعلى الرغم من كونها لعبه لا يمكنها أن تُسبب ضرراً إلا أن بعض الدراسات كشفت مؤخراً عن حدوث الأضرار النفسية والعقلية للأطفال.

حيث وقعت العديد من الأحداث المخزية التي كشفت عن المشكلات التي تنجم عن الألعاب بهذه اللعب المؤدية بالطفل إلى الموت أو إلقاء نفسه، فيما نجد البعض الآخر يستمتع بلعب تلك الألعاب الإلكترونية المُسلية، لذا هيا بنا نقترب أكثر من تلك الألعاب وتأثيراتها و أضرارها على الأطفال والأفراد بصفه عامه من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

موضوع عن الالعاب الالكترونية

  • يُعرف البعض الألعاب الإلكترونية بأنها الألعاب التفاعلية التي يلعبها الأفراد من خلال الأجهزة الإلكترونية المتمثلة في ألعاب الموبيل و play station، Video game و الإكس بوكس، كما توجد بعض المفاهيم الخاطئة لدى الكثيرين عن الألعاب الإلكترونية المتمثلة في ألعاب الفيديو التي هي تُعتبر جزأ من الألعاب الإلكترونية.
  • وبالتطرق في حديثنا إلى الألعاب الإلكترونية فهي التي تُزيل الهموم عن النفس، كما أنها نوع من أنواع الترفيه والتسلية وهي أيضاً مخرج كبير من المشكلات والظروف الحياة الطاحنة، فضلاً عن دور تلك الألعاب في التخلص من ضغط العمل عند العودة إلى المنزل، إلا أن خبراء علم النفس أصدروا مؤخراً قائمة بأخطر الألعاب التي لا يجب على الأفراد بمختلف أعمارهم أن يقربوها؛ والتي منها الحوت الأزرق،لعبة مريم، لعبة القلم، ولعبة البوكيمون.
  • إذ أدت تلك الألعاب إلى مقتل العديد من الشباب سعياً وراء الوصول إلى المرحلة التالية للعبة، فما نجد أن تلك الألعاب تعمل على جمع العديد من المعلومات عن الشباب والأفراد التي تداوم على المداومة على اللعب مُستخدمه إياها.
  • الجدير بالذكر أن لعبة الحوت الأزرق اعتمدت على حماس اللعبين ورغبته الشديدة في الانتقال من مرحلة إلى مرحلة أفضل في هذه اللعبة التي توجه اللعبين إلى القيام بأمر ما وتصوير أنفسهم وبالتالي يُصبحوا على استعداد للانتقال للمرحلة التي تليها، وهكذا تستمر اللعبة في طلب المزيد من الأفعال التي يتوجب على اللاعب القيام بها.
  • حتى يأتي الطلب الأخير الذي يُنهي حياة اللعب وهو أن يقوم بقتل نفسه وتصويرها لكي ينتقل إلى المرحلة المتقدمة في تلك اللعبة،إلا أن الأطفال لا يُركون أن بنهاية حياتهم سوف ينتهي كل شيء ولا يمكنهم أن يرتقون إلى مراتب أو مراحل أقوى في تلك اللعبة أو في الحياة.

اضرار الالعاب الالكترونية

ظهرت مؤخراً العديد من الأضرار الناجمة عن الاحتكاك المباشر للألعاب الإلكترونية والاستمرار في اللعب والتي يمكنها أن تؤثر على سلامة القوة العقلية والنفسية،و وفقاً لأهم الدراسات التي تقوم بدراسه الحالات التي تعرضت للعنف أو القتل، ومن بين تلك الأضرار التي تنجم عن الاستمرار في لعب الألعاب الإلكترونية في السطور التالية:

  • التكلفة الباهظة التي يتحملها الأفراد الين يقومون بمزاوله بعض الألعاب الإلكترونية القاتلة.
  • الإدمان على استكمال اللعبة التي يلعبها الطفل أو الشخص، وكذا فنجد أن البعض بإمكانهم أن يتركوا دراستهم وعملهم من أجل استكمال اللعبة وبلوغ مرحلة متقدمة في اللعبة أو الوصول إلى الهدف المُحدد لهم من قِبل اللعبة.
  • ضياع الوقت وعدم القدرة في التحكم في الحياة، حيث نجد العديد من الأفراد يتوقفون عن ممارسه رياضتهم المفضلة من أجل لعب الألعاب الإلكترونية المُفضلة لهم.

الالعاب الالكترونية للاطفال

  • وعلى صعيد الأطفال فقد باتت مزاوله هذه الألعاب تُشكل خطراً عليهم من الناحية النفسية والعقلية، نتناول تلك المخاطر فيما يلي:
  • تعرُض الأطفال إلى العزلة الاجتماعية، فضلاً عن الإصابة بالرهاب من المجتمع وعدم القدرة على الاختلاط.
  • عدم القدرة على التفرقة بين الواقع والخيال، وكذا فنجد أن تلك الألعاب هي التي تشوه صورة المرأة عند الأطفال.

المراجع

1-