الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن اعادة التدوير

بواسطة: نشر في: 8 يونيو، 2019
mosoah
موضوع عن اعادة التدوير

موضوع عن اعادة التدوير ، المخلفات التي تنتج عن استخدامنا للمواد المختلفة، وإعادة تدويرها، أو تصنيعها يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمجتمع، واقتصاده، واكتفائه الذاتي، وتقدمه، وتوفيره لمواده المختلفة عن طريق إعادة تصنيعها، من مواد أخرى بشكل نهائي جديد للمنتج، كما يوجد الكثير من المواد التي يمكن لنا إعادة تدويرها بطرق مختلفة، وتذكر موسوعة في هذا المقال بعض المواد الموجودة في منزلنا، والتي نتعامل معها في حياتنا اليومية بشكل مستمر والتي يمكن إعادة تدويرها إلى منتجات جديدة، تابعونا.

موضوع عن اعادة التدوير

أصبحت الحاجة لحماية البيئة أكثر أهمية مع تقدم التكنولوجيا، وبعض المواد الشائعة، مثل البلاستيك لا يمكن إرجاعها بسهولة إلى الأرض من خلال العمليات الطبيعية، وتفرض عمليات التصنيع الحديثة ضغطًا كبيرًا على قدرة الأرض في الحصول على مواد، حتى المواد القابلة للتسميد، مثل الورق.

كما تم استخدام التقدم التكنولوجي لتحسين قدرتنا على حماية الموارد طوال القرن الماضي، كما وجد البشر مجموعة متنوعة من الطرق؛ لإعادة استخدام، أو إعادة تصنيع المواد النادرة، أو غير الفعالة لإنتاجها.

في سبعينات القرن العشرين تطورت هذه الجهود؛ لتصبح أول أنظمة لإعادة التدوير الحديثة، وبوجود حوالي 75.5 مليون شخص في سن الدراسة؛ فإن الحاجة إلى تحسين برامج إعادة تدوير في المدارس أمر ضروري.

على الرغم من أن الوصول إلى هذه الخدمات يعد أمرًا بالغ الأهمية، إلا أن التثقيف حولها لا يقل أهمية؛ فإذا تم إهمال تعليم إعادة التدوير؛ فإننا نواجه خطر المساس بجودة وفعالية الأنظمة، ونواجه فشل في مساعدة الطلاب على فهم قيمة هذه الأنظمة، ومن خلال الوصول إلى الطلاب يوميًا ومساعدتهم على فهم عملية إعادة التدوير ، تتاح الفرصة للطلاب لتطوير عادات سليمة وربط إعادة التدوير بأخلاقيات الرعاية لبعضهم البعض وعالمنا الأكبر.

المواد التي يمكن إعادة تدويرها

نفايات المطبخ والحديقة

يمكنك إعادة تدوير نفايات المطبخ، والحديقة الخاصة بك عن طريق صنع السماد العضوي الخاص بك، وهي مادة غنية ومتفتحة تتشكل عندما تتحلل المواد العضوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربون، وتتحللها الديدان والبكتريا.
لصنع السماد العضوي ، ستحتاج إلى كومة من السماد، أو وعاء كبير من نوع ما، وستحتاج إلى إضافة مزيج متساوٍ من قصاصات الخضروات، والزهور الميتة، وبعض الأعشاب، وما إلى ذلك، و (اللون البني) الورق المقوى الممزق، والأغصان الصغيرة، وهذا النوع من الأشياء.

المعادن

معظم المعادن التي نرميها في المنزل تأتي من علب الطعام، والشراب، وعادة ما تكون علب الطعام مصنوعة من الفولاذ، والتي يمكن صهرها، وتحويلها إلى علب طعام جديدة، وعادة ما تكون علب المشروبات أرق، وأخف وزنا وتكون مصنوعة من الألمنيوم، كما يمكن إعادة تدويرها بسهولة شديدة.

الخشب

لقد كان الناس يعيدون استخدام هذه المواد التقليدية المستدامة لطول تاريخ البشرية، وغالبًا ما يتم تحويل نفايات الخشب إلى منتجات خشبية جديدة، مثل الأرضيات الخشبية المعاد تدويرها، أو تزيين الحديقة، وفي بعض الأحيان يتم استخدامها في بناء الأخشاب في المنازل، والحدائق، كما يمكن أيضًا تمزيق نفايات الخشب، ولصقها جنبًا إلى جنب مع مواد لاصقة لصنع الأخشاب المركبة مثل الشرائح، كما يمكن أيضًا تسميده أو حرقه كوقود.

الزجاج

الزجاج سهل جدا لإعادة التدوير؛ فيمكن إذابة زجاجات النفايات، والجرار واستخدامها مرارًا وتكرارًا، كما يمكنك ببساطة إلقاء الزجاج القديم في الفرن مع المكونات التي تستخدمها لتصنع زجاجًا جديدًا تمامًا.

الزيوت

تسبب نفايات الزيوت الناتجة عن محركات الشاحنات، والسيارات مشاكل بيئية ضخمة إذا قمت بإسقاطها؛ فإنها تلوث الأنهار، والبحار، والحياة البرية التي تعتمد عليها، وحتى المياه التي نشربها.

إذا كنت تأخذ نفايات الزيوت الخاصة بك إلى مركز إعادة التدوير؛ فهذا لا يحافظ على نظافة المجاري المائية لدينا فقط، بل يمكن أيضًا إعادة معالجتها إلى منتجات جديدة مثل زيت التدفئة، كما يمكن تحويل الزيوت النباتية الناتجة عن قلي الطعام مثلًا، إلى نوع مفيد من وقود المركبات، يسمى وقود الديزل الحيوي.

البلاستيك

من بين جميع المواد المختلفة التي نرميها في سلة المهملات ، تسبب المواد البلاستيكية المشكلة الأكبر، كما أنه من الصعب نسبياً إعادة تدوير البلاستيك، وهناك العديد من أنواع البلاستيك المختلفة ويجب إعادة تدويرها جميعًا بطريقة مختلفة.

ويمكن إعادة تدوير المواد البلاستيكية المختلفة بطرق مختلفة، وعادة ما تصنع زجاجات المشروبات البلاستيكية من نوع من البلاستيك الشفاف، ويمكن تحويلها إلى أشياء مثل السترات الحرارية، وأكياس النوم، كما يمكن إعادة تدويرها إلى منتجات أكثر متانة مثل أواني الزهور، والأنابيب البلاستيكية.