الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع تعبير عن عيد الحب 2021

بواسطة: نشر في: 12 مارس، 2020
mosoah
موضوع تعبير عن عيد الحب

سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم موضوع تعبير عن عيد الحب ، فالحب يعتبر من أنقى المشاعر وأرقاها، وهو من الأسباب التي تجعل الفرد مُقبلًا على العيش، ويقوم العديد من الأفراد بالاحتفال بعيد الحب في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل سنة، فيقومون بتبادل الهدايا والكلمات الرقيقة، وإظهار مشاعر الحب المكنونة بداخلهم مما يعمل على تقوية الترابط بين المحبين، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم موضوع تعبير عن عيد الحب.

موضوع تعبير عن عيد الحب

عيد الحب هو اليوم الذي يقوم فيه العشاق والأحباب بتبادل الهدايا، بعرض الإشارة إلى مشاعر الحب المكنونة بداخلهم، ومما لا شك فيه أن من الحب من أسمى المشاعر التي يحملها أي إنسان لإنسان آخر، فهي تعزز من ثقة الإنسان بنفسة، وتُكَوِن له نظرة إيجابية نحو الحياة.

هناك عدة أسماء تطلق على عيد الحب، مثل عيد العشاق والفالنتاين وقد جاء هذا الاسم نسبة إلى القديس فالنتين حيث يُحكى عنه الكثير من الأساطير التي تعبر عن الحب، ولا يرجع أصل الاحتفال بهذا اليوم إلى أصول دينية ولا سياسية بل يحتفل به العشاق منذ زمن طويل، ويعبرون فيه لأحبابهم عن حبهم وإخلاصهم.

عيد الحب ينتظره العشاق للتعبير عن حبهم لمن حولهم، ويقومون فيه بتبادل الهدايا وتقديم التهاني، ويفضل فيه العشاق تقديم الورود الحمراء وتغليف الهدايا باللون الأحمر فهو اللون السائد في هذا اليوم، ويقوم البعض بارتداء ملابس ذات لون أحمر.

على الرغم من أن تبادل مشاعر الحب قائمة طوال السنه إلا أن الناس ينتظرون الفالنتين بفارغ الصبر للاحتفال بمن يحبون وتقديم الهدايا التي تنم عن الحب والمشاعر الطيبة، فالحب من أجمل المشاعر التي يمكن أن يقدمها أي شخص لشخص آخر، والحب يعتبر من أقوى الدوافع لاستمرار العلاقات وبقائها.

قصة عيد الحب

هناك العديد من الروايات التي جاءت تحكي عن تاريخ عيد الحب، ومن هذه الأساطير قصة الثلاث قديسين المسيحيين الذين يدعون باسم فالنتاين الذين تم إعدامهم في اليوم الرابع عشر من شهر شباط، وقد كان أحدهم كاهنًا في روما، والآخر في تيرني، أما الثالث فلم يرد عنه أي أخبار، وقد قال البعض أن الكاهن لا يحبه الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني، وقد أشارت بعض الأساطير إلى أن هذا الإمبراطور كان يمنع زواج الشباب، وأن القديس فالنتاين قام باستمرار أداء مراسم الزواج بشكل سري، وحينما علم كلوديوس بذلك قام بإعدامه لأنه خالف القوانين.

لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب على العشاق فقط، فالاحتفال به يتم بين الأخوة والأصدقاء، ويقومون فيه الأفراد بتقديم التهاني لبعضهم البعض، وتبادل الهدايا والعبارات الرقيقة التي تنم عن الحب، وعلى الرغم من أن هذا اليوم له طابع خاص إلا أنه يكون سبب في ألم بعض الأشخاص خاصة الذين أفترقوا عن أحبتهم، و الذين لم يلتقوا بشريك حياتهم بعد، فيشعرون في هذا اليوم بمزيد من الآسي والحزن.

متى يصادف عيد الحب

يحتفل المواطنين في جميع أنحاء الوطن العربي بعيد الحب يوم اليوم الرابع عشر من شهر فبراير، ومن الجدير بالذكر فيما يخص عيد الحب أن هذا التاريخ هو المعروف عالميًا، ولكن المواطنين بجمهورية مصر العربية يحتفلون بهذا اليوم مرتان في العام فبالإضافة إلى الاحتفال في شهر فبراير، يحتفلون به أيضًا في اليوم الثامن من شهر نوفمبر.

الوسوم