الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع تعبير عن التلوث بالعناصر

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2018
mosoah
موضوع تعبير عن التلوث بالعناصر

موضوع تعبير عن التلوث بالعناصر للطلبة والطالبات ، وعن عناصر جدية لهذا الموضوع، وتعرف أيضاً علي مقدمة لموضوع التلوث، وما هو تعريف التلوث، وما هي أسباب التلوث البيئي؟، وتعرف أيضاً علي الآثار الناتجة عن التلوث، وتعرف علي كيفية الحفاظ علي بيئتك من التلوث، وخاتمة الموضوع التعبيري كل هذا الأن علي موسوعة.

موضوع تعبير عن التلوث بالعناصر :

  1. مقدمة الموضوع.
  2. ما هو تعريف التلوث.
  3. ما هي أسباب التلوث.
  4. اثار التلوث.
  5. ما دور الفرد في الحفاظ علي بيئته.
  6. نهاية الموضوع.

مقدمة موضوع التعبير:

  • التلوث البيئي عبارة عن عدة تغيرات في الجو ناتجة عن التفاعلات البيئية السلبية مثل هواء ملوث من عوادم السيارات ومن المصانع أو أفتعال الحرائق في بقايا القمامة وإلقاء القمامة حولنا في كل مكان وهذه الملوثات تنعكس سلبياً علي الإنسان وتسبب له العديد من الأمراض النفسية والعضوية أيضاً، ولكن يعتبر الإنسان هو السبب الأساسي في عملية تلوث البيئة.

تعريف التلوث:

  • التلوث هو تحويل خواص الأشياء وتغييرها لكثير من الأسباب وهو يعتبر مزج بين شئ وأخر يؤدي إلي نتيجة سلبية، فمثلا تغيير الماء وتعكييرة ينتج من الخلط بين الماء و شئ آخر يغير من طعمه ولونه ويقودي إلي فساد المياه، أيضاً تغيير الهواء ورائحته ولونه يكون نتيجة مزجه من أدخنة ضارة تغير من خواصه.

أسباب التلوث:

التلوث الهوائي:

  • وهذا معناه أن تكون هناك مادة من أي مكون آخر تختلط مع الهواء فتغير من طبيعته فيصبح ضار ومؤذي، ويكون الهواء هنا خطر علي البشر، لأن البشر يتنفسون الأكسجين من الهواء وهذا من أساسيات أستمرارية الحياة، فعندما يكون الهواء مؤذي وملوث يصاب الإنسان بأمراض عديدة ويكون في حالة من الخطر، فمع تقدم وتحضر الإنسان وكثرة المصانع والسيارات أدخنتهم الملوثة الناتجه من عوادم السيارات والمصانع الموجوده في أماكن المعيشة أصبح الضرر يتضاعف علي البشرية.

التلوث المائي:

  • قال الله تعالي في كتابه العزيز ” وخلقنا من الماء كل شئ حي”  صدق الله العظيم. معني ذلك أن الإنسان لا يستطيع الحياة دون الماء، والماء يشكل نسبة 71% من كوكب الأرض، فكان المفترض علي الإنسان أن يحافظ علي الماء بشدة، ولكن الذي حدث عكس ذلك، أصبحت الملوثات أقوي منمحافظة الإنسان علي الماء، وأصبحت المخلقات يتم إلقائها في المياة وبقايا الأشياء، فأصبح بردو الإنسان هو المسبب الرئيسي لتلوث المياة ولأذية نفسه وغيره من باقي البشر.

تلوث البصر والسمع:

  • هؤلاء الحواس الذي أنعم الله علينا بهم، لنري ونسمع كل ما هو جميل ومبهج للحياى، ولكن أعيننا الآن تري القمامة والحرائق والأدخنة وبقايا مخلفات كل شئ بدلاُ من أن نسمع تغريدات العصافير كل صباح، ونري الخضرة والزرع في كل الأماكن.

آثار التلوث:

التدمير:

  • تدمير كل شئ يؤذي الإنسان أولا ويحدث له مشاكل عضوية في التنفس بسبب الأدخنة وفي جسده بالكامل بسبب الماء والأطعمة الملوثة.
  • وتدمير البيئة أيضاً والمناطق الزراعية الخضراء الجميلة تتبدل بالقمامة والملوثات والهواء المغيم الملوث يصبح لونه لون التراب الملوث الأسود.

كيف تحافظ علي بيئتك من التلوث:

  •  يجب في الحفاظ علي بيئتك من التلوث أن تبدأ من نفسك أولا وأن تتبع طرق صحيحة وسليمة في التعامل مع البيئة في يومك وكيفية التعامل مع المخلفات في بيتك أو مدرستك أو عملك يجب أن تكون نظيفاً وتساعد الأخرين أن يكونو ذلك، لا تلقي المخلفات والقمامة في الشوارع ولا تلقي شيئاً في الماء يلوثها، ولا أيضاً تساعد علي وجود الأدخنة الموثة، ويجب علي كل فرد أن يبدأ بنظافته أولا ونظافة ما حوله سنجد كل شئ أفضل.

الخاتمة:

  • يجب أن نتكون جميعاً يد واحدة لمحاربة موضوع التلوث والقضاء عليه تماماً، ونعمر بلدنا ونحارب الفساد جميع الملوثات والملوثين لننعم يحياه سليمة خالية من الأمراض مليئة بالحب والبهجة والسلام.