الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده واضراره

بواسطة: نشر في: 23 يونيو، 2019
mosoah
موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده واضراره

نقدم إليك عزيزي القارئ موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده واضراره ، وذلك عبر موسوعة، فالآن أصبح العالم قرية صغيرة يمكنك أن تطلع فيها على كل شئ تريده في أي وقت، وبأسرع الطرق، ففي الماضي كانت عملية التواصل بين الأشخاص تحتاج لوقت طويل،ربما لساعات، أو أيام، فكان لا يوجد أي وسائل سوى الجوابات.

أما الآن أصبح لديك العديد من الإمكانيات، التي من خلالها تستطيع التواصل مع الأشخاص الآخرين في أي مكان حول العالم، بالإضافة إلى قدرتك على رؤيتهم، وبالتالي فدخول شبكة الأنترنت يسر العديد من الأمور، وجعل الحياة  في وجوده أسهل، وأسرع.

ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشئ من التفصيل حول  الأنترنت، وفوائده التي تعود على الإنسان، وأيضاً الأضرار الخاصة به، فتابعونا.

موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده واضراره

  1. هو تلك الشبكة الإلكترونية العامة التي تقوم بربط مرافق الحاسوب، وشبكات الحاسب الآلي، ويتم استعمالها من قبل المستخدمين على مستوى العالم.
  2. وتستطيع من خلالها أن تصل بين الملايين من الحاسب الآلي في نفس الوقت على مستوى العالم، وهذه الشبكات منها التجارية، المنزلية، الأكاديمية، والحكومية الصغيرة.
  3. وهذا الجهاز الذي يتصل بشبكة الأنترنت يطلق عليه HOST، ومن خلاله يتم إجراء الاتصالات المختلفة بواسطة استعمال خطوط الكابلات، الهاتف، أو الإشارات اللاسلكية، أو الألياف البصرية، ومن خلالهم يتم استقبال، أو إرسال المعلومات والملفات وغيرهم، على هيئة بيانات رقمية بين أجهزة الحاسب الآلي وبعضها.

فوائد شبكة الأنترنت

  • الاتصال والتواصل بين العائلة، أو الأصدقاء، أو الأفراد وبعضهم، وتكوين علاقات صداقة مع الآخرين، من خلال إرسال الرسائل النصية في ثواني معدودة.
  • الإطلاع على كافة الأخبار المحلية والعالمية فور حدوثها، ووقوعها.
  • توفير المجهود والمال عن طريق القيام بالعديد من الإجراءات من خلال الإنترنت، وإرسال الملفات والصور في ثواني معدودة، فهو يوفر الدردشة والتحدث عبر مكالمات الفيديو مع أي شخص.
  • وسيلة هامة للتثقيف والتعلم، من خلال الإطلاع على الفيديوهات والمعلومات المختلفة.
  • هي وسيلة للترفيه والمتعة من خلال الاستماع إلى المقاطع الموسيقية، أو لعب إحدى الألعاب الإلكترونية، أو مشاهدة الأفلام، ومقاطع الفيديو المختلفة.
  • الوصول إلى أي معلومة ، محتوى، كتاب، أو تقارير في عدة ثواني قليلة.
  • وسيلة هائلة للتسويق الإلكتروني للبضائع، والإسهام في الترويج لها، وأيضاً تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين من خلالها، وبالتالي يستطيع الشخص أن يعرف أراء الناس في المنتج، ويقارن الأسعار، ومن ثم يشتري المنتج أون لاين بكل سهولة دون الحاجة للذهاب بنفسه إلى أي مكان.
  • أيضاً يمكنك من خلال الأنترنت توفير ربح مادي، والعمل من منزلك، من خلال استخدام جهاز الحاسوب الآلي الخاص بك، وتوصيله بالنت، مما يساعدك في توفير الوقت، والمال الذي ستحتاج إليه لكي تذهب إلى العمل بشكل يومي.

أضرار شبكة الأنترنت

  • يمكن أن يستخدم لأغراض عسكرية، أو التجسس على الدول الأخرى.
  • يتسبب في انعزال الشخص عمن حوله، والتفكك الأسري.
  • عدم وجود رقابة كافية على ما يتم تداوله ونشره من قبل المواطنين.
  • من الممكن أن يتسبب في إهدار الوقت دون فائدة.
  • قد يحدث قرصنة أو اختراق للجهاز الخاص بك، وذلك عن طريق سرقة الملفات المعلومات، والفيروسات التي تلاحق الجهاز الخاص بك، أو بواسطة سرقة الهوية الشخصية الخاصة بك.

لذا فالإنترنت سيظل من أكثر العلامات الفارقة في تاريخ البشر، فهو من أفضل الاختراعات التي استفاد منها الكثير، والتي جعلتنا ننفتح على الشعوب الأخري، وهي أيضاً سلاح ذو حدين فبدون شك ساعدتنا على الاتصال ببعضنا بشكل جيد، وتكوين علاقات اجتماعية بين الأفراد وبعضهم، ولكنها في بعض الأحيان تسبب مضيعة للوقت، وتساعد في انعزال الشخص، بعيد عن الآخرين، وتًسبب العديد من الأضرار الصحية والنفسية للفرد.

لذا فأنت من معه زمام الأمور، وأنت المسئول وحدك عن اتخاذ القرار باستخدام الإنترنت كوسيلة نافعة، أو وسيلة ضارة.