الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواضيع تعبير للصف السابع

بواسطة: نشر في: 23 يوليو، 2018
mosoah
مواضيع تعبير للصف السابع

يوجد العديد من مواضيع تعبير التي تخص الصف السابع، وقد يحتار الكثير من الطلاب في كتابة مواضيع تعبير صحيحة أو الاختيار ما بينها، ومن خلال هذا المقال أتينا ببعض مواضيع التعبير التي تخص الصف السابع، والتي يمكن الاختيار من بينها على حسب الرغبة، وكتابة ما يحلو للطالب أو الذي قد يراه الطالب المناسب له والأسهل له في الكتابة، ونتمنى أن تنال تلك الموضوعات التي أتينا لكم بها من خلال موضوعنا هذا على إعجابكم.

مواضيع تعبير للصف السابع :

نقدم لكم مجموعة من مواضيع التعبير التي يمكن كتابتها في الصف السابع، وعلى الطالب الاختيار ما بين هذه الموضوعات المختلفة والمتعددة، والتي يكون معظمها من داخل المناهج الدراسية، ومن أفضل تلك الموضوعات هي:

أولَا/ موضوع تعبير عن المؤسسات الاجتماعية للصف السابع:

((للمؤسسات الاجتماعية دور كبير وهام جدا للشعوب، ومن بين تلك المؤسسات التي لها دور كبير في بناء الوطن، وأيضًا لها دور في رفعته، هي مؤسسة الملك حسين، والتي تعد واحدة من ضمن المؤسسات الأردنية الشهيرة، والتي يفخر بها الشعب الأردني.

تأسست هذه المؤسسة الشهيرة في عام ألف وتسعمائة، وخمسة وثمانون ومن أهم برامج هذه المؤسسة المختلفة والمتعددة، أنها تشرف على العديد من البرامج، وأيضًا المشاريع.

وتوصلت المؤسسة إلى العديد من الإنجازات المختلفة والمتعددة، وذلك بفضل البرامج المختلفة، والمتكاملة ومن أهم تلك المشاريع مدرسة اليوبيل، والتي أعلنت عنها وعن فكرتها في عام ألف وتسعمائة وسبعة وسبعون، وذلك من أجل العمل على تقديم البرامج للطلبة، الذين لديهم القدرات المتميزة، وذلك من أجل التنمية الشاملة لهذه القدرات، وذلك من خلال الهيئات التي تقوم على التدريب والتي هي مؤهلة ومدربة بعناية.

ومن ضمن أيضًا إنجازات المؤسسة الهامة، هي مشروع المرأة، والذي هو من المشاريع الهامة جدا بالنسبة للمرأة، حيث يقوم على مساعدة السيدات الذين يعانون من الدخل المتدني.

ولا يمكن أن ننسى ذكر القرى التي قامت بإنشائها المؤسسة للأطفال والتي هدفت إلى توفير الحياة الطبيعية والمعيشة المناسبة للطفل اليتيم، والتي تم إنشائها في عام ألف وتسعمائة وستة وثمانون ميلاديا، والتي توفر الأمهات البديلة للأيتام وتم افتتاح بعض الفروع الأخرى لهذا المشروع العظيم في العديد من البلدان الأخرى، والتي من بينها عمان، وأيضًا العقبة.

ونطمح أن يكون هناك العديد من الفروع لهذه المؤسسة العظيمة في جميع أنحاء العالم)).

ثانيًا/ موضوع تعبير عن الأخلاق الحميدة للصف السابع:

بسم الله والصلاة على رسول الله سيدنا محمد نبي الله صلى الله عليه وسلم، يسعدني أن أخط بقلمي، على تلك الأوراق لأكتب في هذا الموضوع الهام جدا، والذي له تأثير كبير جدا في حياتنا، وهو الأخلاق الحميدة.

((الأخلاق الحميدة هي من أسمى العبادات، وهي من الطاعات التي أمرنا الله عز وجل بها، وجعلها الله من الأمور التي تدخل العبد في رحمته عز وجل، فالأخلاق الحميدة هي الواجهة المثالية للإنسان، وقد قال الله عز وجل ((إنك لعلى خلق عظيم)) وكان يخص النبي صلى الله عليه وسلم بذلك، ولم يذكر الله عز وجل نسب النبي عليه الصلاة والسلام ولكنه أكد على خلقه صلى الله عليه وسلم.

إن الأخلاق الحميدة هي من الأمور التي لها فضل كبير جدا على الإنسان والمجتمع، حيث إن الخلق الحسن يؤثر على المجتمع بشكل عام، حيث لها دور كبير في تماسك المجتمع، وترابطه، والدين الإسلامي قد حثنا دائما على ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة.

حيث هناك العديد من الصفات النبيلة والأخلاق التي ذكرها الله عز وجل في قرآنه الكريم، وكذلك وصفها لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي من بينها الكرم، وأيضًا العفة، وكذلك الصدق، والذي وصفه الرسول بأنه المنجي لصاحبه، وكذلك الأمانة هي من خصال المؤمن الحق.

فلابد أن لا يخلو المجتمع من هذه الصفات الحسنة، لأنه في حالة عدم تحلي الأشخاص في المجتمع بهذه الصفات الحميدة فإن المجتمع قد يتعرض للانهيار، والتفكك، لذلك يجب التمسك بالأخلاق الحميدة)).

والأخلاق الحميدة هي من الأمور التي تفيد الإنسان في العديد من المجالات المختلفة، بل إن الإنسان ينال المكانة العالية والرفيعة، بأخلاقه الحميدة، ويصبح له مكانة معروفة من الناس، ولذلك يجب التحلي بالأخلاق الحميدة لأنها تعود على الفرد والمجتمع بشكل عام)).