الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمه عن الصداقه طويله

بواسطة: نشر في: 11 يناير، 2020
mosoah
مقدمه عن الصداقه طويله

مقدمه عن الصداقه طويله لإن الكثير منا لا يعرف أهمية الصداقة الحقيقية التي تستمر باستمرار الحياة و هي من أهم صفاتها الدعم والحب والتعاون والتكاتف، ولإن الصداقة تعنى الصدق في كل الأوقات، وعدم ترك الصديق في أي وقت مهما كان بالتحديد وقت الشدة والمحنة.

الأصدقاء لفترات طويلة يكونوا مقربين إلى حياة بعضهم البعض الشخصية والعملية ويشاركوا بعض في أدق التفاصيل، كما يستشيروا بعضهم في كل شئ، فالصداقة الطويلة لا تزول بزوال سبب الصداقة، مثلًا إذا كانوا في مدرسة واحدة ودخلوا جامعات مختلفة يظلوا مقربين لبعضهم البعض مهما طالت المسافات لذلك سنذكر مقدمات عن الصداقة وأهميتها على موسوعة.

مقدمه عن الصداقه طويله

من المواضيع المهمة التي يجب أن نتحدث عنها في اذاعة عن الصداقة لتوضيح أهمية الصداقة للطلاب و أهمية تكوين صدقات طويلة و حقيقية أثناء فترة الدراسة.

يمكن أن نقول في مقدمه عن الصداقة طويله؛ أن الصداقة هي محبة بين الأفراد وبعضهم، والدواء الذي يشفى من جميع أوجاع القلب، إلى جانب إنها من ضمن أسباب السعادة والرضا لدى الإنسان، و ذلك بسبب أن الإنسان يجد من يهتم لحزنه وفرحه ومناسباته الحزينة قبل السعيدة ويكون بجانبه فيها، حيث أن الصداقة لا تقدر  بثمن، هذه من الممكن أن تكون مقدمة جيدة للإذاعة المدسية.

هل تعلم عن الصداقة اذاعة مدرسية

من الفقرات المهمة في الإذاعة المدرسية، هي فقرة هل تعلم و التي نقدم فيها حكمة أو معلومة بسيطة عن موضوع الإذاعة و هذه بعض الحكم التي تتحدث عن الصداقة فمثلًا :

  • هل تعلم أن الحكماء يشبهون الصداقة بماء النهر الذي عندما تظمأ، فتشرب من مائه دون تردد .
  • هل تعلم أن الصديق الحقيقي لا يغار منك عندما تحلو لك الحياة ولا يتركك إذا اشتددت عليك .
  • هل تعلم أن الصداقة من أنقى العلاقات الاجتماعية التي خلقها الإنسان على مر العصور .
  • هل تعلم أن الصديق يفهم قصدك بدون أن تتكلم و يشعر بحزنك بدون أن تصارحه به و يقف بجانبك في وقت الشدائد.
  • هل تعلم أن صديقك هو داعمك الأول في كل خططك المستقبلية.
  • هل تعلم أن الصداقة تعنى أنك تدعى لصديقك قبل أن تدعى إلى نفسك .

مشهد عن الصداقة للاذاعة

بسبب التكنولوجيا و المواقع التواصل الاجتماعي الصداقة أصبحت تفوق البيئة المحيطة بنا، كما أحيانًا تفوق الدولة التي نعيش فيها فهناك بعض الأشخاص لديهم أصدقاء من دول أخرى و ذلك يضيف إلى فوائد الصداقة أكثر فيصبح الأصدقاء مصدر ثقافة، إلى جانب التعرف على مجتمعات أخرى، يصبح الفرد متقبلًا للثقافات، و يعلم أن ليس كل مختلف عنك هو عدوك بل من الممكن أن تكونوا مختلفين و أصدقاء في الوقت ذاته، فضلًا عن وقوفهم بجانب بعضهم والمساندة والحب بدون شروط والمصارحة .

خاتمة عن الصداقة الطويلة

في نهاية إذاعتنا يجب أن نحدد أصدقاءنا الحقيقين و نقدم لهم كل الشكر والامتنان على صداقتهم و نعبر لهم عن حبنا واحتياجنا الدائم لهم بسبب أن  الأصدقاء الحقيقين قليلين في هذه الدنيا، حيث لن نجدهم كثيرًا، والوقت هو الاختبار الحقيقي للصداقة فهي تدوم عبر الزمن والمسافات و مشاغل الحياة، ولكن الصداقة المؤقتة سرعان ما تنتهى بانتهاء أسبابها .

و الصداقة يجب أن نذكر أهميتها ليس فقط في الإذاعة المدرسية ولكن في حديثنا مع العائلة، ونعرفها للأطفال الصغار بأن نقول لهم أن الصداقة من أسمى المشاعر التي يشعر بها الإنسان ويجب أن يقدسها و يحترمها،وإلى اللقاء في برنامج إذاعي جديد، قدمت لكم البرنامج الطالبة..، تحت إشراف.. (الأستاذ).