الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني

بواسطة: نشر في: 5 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني

إذا كنت ترغب في تقديم برنامج إذاعي مدرسي، وتريد مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني ، للاستعانة به في هذا الأمر، فسنطرح عليك عدداً من المقدمات المختلفة خلال مقالنا اليوم من موسوعة، ففي هذا اليوم تحتفل السعودية بعيد استقلالها الوطني، حيث تم توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وهو يتوافق مع الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

وسنطرح عليك عدداً من المقدمات خلال السطور التالية، فتابعنا.

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن اليوم الوطني

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد عليه أفضل الصلاة والسلام، أما بعد يسعدني أن أرحب بكم جميعاً، السادة مدير المدرسة الأستاذ/….، والمُعلمين والمُعلمات الأجلاء، والطلاب الأعزاء، وأتمنى لكم يوماً سعيد ومشرق، ومليء بالخير.

فاليوم سنتحدث إليكم عبر برنامجنا الإذاعي عن اليوم الوطني السعودي، وهو يوم العزة والكرامة، يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، فقد قام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود بتوحيد البلاد، وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وكان ذلك خلال عام 1932م.

فعلينا أن نفتخر جميعاً بوطننا الغالي، وأن نفديه بأرواحنا، ونضحي من أجله بكل نفيس وغالي، فهذا وطني مهد الرسالات الذي يشع منه نور الإيمان، فيه الأمن والأمان، والكرامة والمجد.

حياك الله يا وطني العزيز، وجعل أيامك مليئة بالخير والرخاء، والنماء، وحفظ لنا ملك البلاد العظيم.

ثم نبدأ في سرد الفقرات.

المقدمة الثانية

في هذا الصباح المشرق والمليء بالبهجة والسعادة، أتمنى لكم يوماً مباركاً يزقكم فيه الله بالعمل الصالح والرزق الواسع، وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً، وأتحدث معكم عبر البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق……… لعام…… عن اليوم الوطني السعودي، وهو يوم العزة والانتصار، ويوم يفتخر به كل مواطن سعودي.

فقد قامت المملكة بالعديد من محاولات التوحيد خلال الثلاثين عام الماضيين، وبدأت المحاولة الأولى مع عام 1902م، وكان ذلك على يد الملك الراحل عبد العزيز بن سعود، وطوال حياته قام بالعديد من المحالات لكي تتوحد البلاد، حتى جاء عام 1932م وتم الإعلان عن توحيد كافة المدن داخل المملكة.

وأصبح يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر هو اليوم الوطني للمملكة، والذي يُقام فيه الكثير من المظاهر الاحتفالية.

بعد ذلك يتم كتابة الفقرات الخاصة بالبرنامج الإذاعي.

المقدمة الثالثة

أسعد الله صباحكم جميعاً، أتمنى لكم يوم مليئاً بالسعادة والبركة والخير، وخلال الثواني القادمة سنكون على موعد مع برنامج إذاعي جديد، نقدم من خلاله موضوع هام لنا جميعاً ألا وهو اليوم الوطني السعودي، ولكن في البداية أود أن أرحب بكم جميعاًَ سيادة مدير المدرسة الأستاذ/ة……، المدرسين والمُدرسات الأفاضل، الطلاب والطالبات الأعزاء.

أما بعد يسعدني أن أتحدث معكم عن هذا اليوم العظيم، والذي يتوافق مع الثالث والعشرين من كل عام، فهذا اليوم يذكرنا بالعظمة والنصر، ويجعلنا نتذكر حب الوطن الغالي، وترابه النفيس، ففيه نشعر بالفخر والانتماء لهذا الوطن العظيم الذي تم توحيده على يد الملك عبد العزيز بن سعود عام 1932م.

فعليكم أن تفتخروا بوطنكم، وأن تعملوا من أجله، وتقدموا له أرواحكم فداءً له، فالوطن يبقى دائماً طالما أن أبنائه يسعون من أجله، ويجتهدون ويروون بعرقهم كل ذرة تراب فيه.

ثم بعد ذلك نبدأ في الفقرات.

وبهذا نكون قد طرحنا عليك ثلاثة مقدمات مختلفة يمكنك أن تستعين بإحداهما خلال تقديمك لـ إذاعة مدرسة عن اليوم الوطني.