الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمه اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمه اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني

نقدم إليكم من خلال مقالنا التالي في موسوعة مقدمه اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني وهو ذلك اليوم من كل عام الذي يحتفل فيه المواطنون السعوديون بتوفيق الله تعالى (للملك عبد العزيز آل سعود) وتوحيده للبلاد وتأسيس المملكة العربية السعودية.

لذلك نعرض مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي واحتفال المملكة به، يرجع تاريخ تأسيس المملكة إلى عام 1932 ومن أجل ما تتضمنه تلك المنطقة العظيمة من قدسية و مكانة عالية كانت ومازالت من أعظم وأنجح البلاد في الوطن العربي والعالم أجمع، فالوطن هو ذلك الجزء من القلب الذي يكبر بداخلنا كلما مضى من العمر، وهو الروح والانتماء الذي مهما غبنا عنه لا يغيب عنا ويظل فاتحاً ذراعيه لأبنائه منتظرهم بلهفة وشوق.

مقدمه اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم خالق الخلق أجمعين، نحمده ونستعينه ونستهديه، ونصلي ونسلم على نبيه الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين والمبلغ لرسالات ربه بصدق ونحن على ذلك لمن الشاهدين، أما بعد:

نتشرف نحن طلاب المرحلة /…تقديم البرنامج الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن اليوم الوطني، وأولاً وقبل كل شيء نتوجه بالتحية والتقدير لمديرنا الفاضل الأستاذ/…، معلمينا ومعلماتنا الأجلاء نشكركم على ما تبذلونه من أجلنا بكل جهد وإخلاص حتى ننشأ جيلاً قوياً مثقفاً يرتفع به شأن وطنه ويعلوا به اسم بلاده.

الاحتفال باليوم الوطني هو سبب عطلتنا في اليوم الموافق (23 سبتمبر) من كل عام دراسي ولكي نكون على وعي وإدراك بسبب عظمة ذلك اليوم و الأسباب التي جعلت منه يوماً يستحق الاحتفال سوف نتحدث عنه تفصيلاً من خلال فقرات برنامجنا الإذاعي وأول ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل والذكر الحكيم.

مقدمة اذاعة صباحية عن الوطن

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، بعثنا في صباح يوم جديد ورزقنا الصحة والقوة والعقل المستنير، أصبحنا وأصبح الملك لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربنا أجعل لنا في هذا اليوم عملاً مقبولاً واحفظ وطننا الحبيب وأعز ملكنا العظيم وصلي اللهم وبارك على سيدنا محمد أشرف أجمعين، أما بعد:

نقدم إليكم زملائي وزميلاتي فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن اليوم الوطني و عظمة بلادنا، فلا يستطيع إنسان العيش بلا وطن نجدد إليه كل صباح وكل يوم الوعد بالوفاء إليه وبذل كل جهد لنكون فخراً وعزاً لوطننا الحبيب أدامه الله وأطال عمر ملكنا العزيز.

نستهل برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وأولى فقراته هي خير الكلام المنزل على خير الأنام والقرآن الكريم.

افكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

الاذاعة المدرسية هي المنبر الذي يمكن من خلاله مشاركة الطلاب بأهم وأبرز الأفكار والمواقف المتعلقة ببلادهم وأخبارها بطريقة مبسطة وشيقة حيث يقوم الطلاب فيما بينهم تحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة بتقديم فقرات متنوعة ما بين القرآن الكريم والحديث الشريف، فقرة هل تعلم أن يمكن من خلالها تقديم أقيم المعلومات حول عظمة شأن بلادهم ودورهم المستقبلي في رفع رايتها.

من خلال فقرة هل تعلم يتم إخبار الطلاب ببعض المعلومات مثل أن المملكة العربية السعودية هي أول من صدر النفط للعالم، وأنها الدولة الوحيدة التي مازالت تستخدم التقويم الهجري.

بينما فقرة حكمة اليوم يعرض فيها أبرز أقوال الحكماء والعقلاء عن الوطن السعودي وقيمة الأوطان لأبنائهم بصفة عامة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام البرنامج الإذاعي يتقدم الطلاب بالدعاء إلى وطنهم بالدوام والرفعة، ويتوجهون بالشكر لزملائهم المشاركون والمستمعون، وتكون الإذاعة المدرسية في بداية كل يوم دراسي بعد الانتهاء من تمرينات الصباح وقبل التوجه إلى الفصول.