الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير قصيرة

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2018
mosoah
مقدمة وخاتمة موضوع تعبير قصيرة

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير قصيرة ، موضوع التعبير هو من الكتابات التي يقوم الطلاب بكتابتها في العديد من المراحل الدراسية المختلفة، ومن المعروف أن مواضيع التعبير تشمل بعض العناصر الأساسية والهامة، والتي من بينها المقدمة وأيضًا الخاتمة، حيث تعد مقدمة الموضوع وأيضًا خاتمته هي واحدة من العناصر المهمة والتي يجب أن يتم إضافتها في جميع مواضيع التعبير ولا يمكن الاستغناء عنها، ومن خلال مقالنا هذا نقدم لكم مقدمة وخاتمة من أفضل المقدمات والخواتيم التي تصلح لموضوع التعبير.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير قصيرة :

مقدمة موضوع التعبير:

تعتبر المقدمة التي يتم إضافتها هفي موضوع التعبير، هي واحدة من ضمن الأمور الهامة جدا، وذلك لأن المقدمة هي رأس الموضوع، وهي ذات أهمية كبيرة جدا، وذلك لأنها تشمل طريقة معينة لسرد الموضوع أو سرد بعض العناصر الهامة التي يتضمنها الموضوع وبشكل مختصر، ولا يمكن أن يخلو موضوع التعبير من المقدمة، لأنها تضيف له روح التمهيد وأيضًا تساعد الطالب على الكتابة والتمهيد للموضوع قبل الولوج في كتابة الموضوع ومناقشة عناصره المختلفة.

أفضل مقدمات تعبير قصيرة:

  • يعد هذا الموضوع من المواضيع الهامة جدا في حياتنا، فهو موضوع يتناول الموضوعات العلمية الشيقة، وهذا الموضوع يمكنه أن يغير الكثير من الأمور في جميع أنحاء العالم، لذلك فإنني سوف أقوم بترك أفكاري وجعلها تنطلق وتعبر عن ما تعلمته من العلوم الدراسية، وأجعلها تتناول جميع عناصر الموضوع وتعبر عن كل جزء من أجزائه، وسوف أحاول جاهدا أن أقوم بعرض هذا الموضوع بشكل مفصل وأعطيه الكثير من التركيز.
  • الله عز وجل قد رزقني اللسان الذي يساعدني على التحدث والتعبير عن أفكاري، وعن ما يدور في داخل خاطري، كما أنه عز وجل رزقني أيضًا بنعمة العقل التي تساعدني على التفكير والإبداع قبل أن يعبر بذلك لساني، ولذلك فإنني أقوم باستخدام عقلي، لكي أمد لساني بالطاقة التي تجعله يتكلم، ويتمكن من الكتابة في هذا الموضوع الشيق والهام، والذي هو من المواضيع التي طالما تمنيت أن أقوم بالكتابة فيه والآن حان الوقت لأعبر عن ما يدور في داخلي عن هذا الموضوع.
  • موضوعنا اليوم هو من الموضوعات الحيوية والهامة، والتي لابد من الكتابة عنها، ويسعدني أنني سوف أقوم بالكتابة اليوم عن هذا الموضوع المميز، والذي هو بعنوان (…..) وقد أعطيه قدر كبير من التركيز، وأضيف فيه كل ما علمته وتعلمته على مدار السنوات الماضية، وأحاول جاهدا أن أعرض جميع عناصر هذا الموضوع الهام، وإني أعلم أن ما أكتبه سوف يكون نقطة صغيرة لا تذكر في بحور وأنهار العلم والمعرفة.
  • إني من دواعي سروري أن أقوم بترك قلمي لكي يقوم بالكتابة في ذلك الموضوع الذي يعد واحد من المواضيع الشائكة والتي تؤثر بشكل كبير على أفراد المجتمع بأسره.
  • إن عبق المعنى، وعذوبة الكلام، وجمال العبارات، كلها تعجز عن التحدث في هذا الموضوع الهام جدا، ولكنني قد أقوم ببذل كل جهودي، وكل ما بوسعي من أجل أن أطلق أفكاري، وأعبر عن ما بداخلي، من أفكار وعبارات نحو ذلك الموضوع.

خاتمة موضوع التعبير:

تعتبر خاتمة موضوع التعبير هي واحدة من ضمن العناصر الأساسية والهامة جدا في كل موضوع من مواضيع التعبير، حيث إن النهاية هي الطريقة اللطيفة والكلمات الرقيقة التي يتم بها ختم الموضوع والانتهاء منه بطريقة مميزة، والتعبير عن السعادة بالكتاية في هذا الموضوع، وعندما يقرأ الشخص هذا الموضوع ويجد الخاتمة منسقة ومليئة ببعض المعاني المميزة يجعل القارئ يشعر بالرضا الشديد عن الموضوع، ولذلك يجب اختيار الخاتمة التي تناسب الأفكار التي تم وضعها في الموضوع وأن تكون منسقة وذات عبارات رقيقة.

أفضل خاتمات تعبير قصيرة:

  • وفي نهاية كتابتي لهذا الموضوع الهام، فإنني أود أن أقول لكم بأنني قد تمكنت من عرض جميع الأفكار، وأيضًا المعلومات التي توجد في ذهني بشأن هذا الموضوع، وإنني أرجو كل الرجاء، أن تكون كلماتي قد قامت بالتعبير عن هذا الموضوع واستطعت أن أشمل جميع التفاصيل والعناصر التي تخص موضوعنا اليوم.
  • لو أني تركت قلمي للكتابة في ذلك الموضوع الهام والشيق، فإنني لا يكفيني هذه الأوراق بل إنني احتاج إلى الكثير والكثير من الأوراق ومن الأقلام، وأرجو أن أكون قد ذكرت في هذا الموضوع بعض الأفكار الهامة وكتبته بشكل جيد وشيق.
  • وفي الختام، وفي نهاية حديثي وكلامي عن هذا الموضوع المهم، أتمنى أن ينال ذلك الموضوع على إعجاب كل من يقرأه وأتمنى من الله عز وجل أن يرزقني المزيد من العلم والمعرفة، وأترككم وأنا متمنيًا لكم التوفيق والسلام ختام.
  • أسأل الله العظيم، بأن أكون قد أحسنت في كتابة هذا الموضوع الهام، بعد أن قمت ببذل جهدي في كتابته، والله يعلم بأني لم أقصر في الكتابة وإني قد ألممت بجميع أفكاري التي توجد داخلي وعبرت عنها قدر الإمكان، ولكني أعلم جيدا أن هذا الموضوع قد يحتاج إلى الكثير من الكلمات ولكن لا يوجد في الوقت متسع لذلك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.