الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

إذا كنت ترغب في الإطلاع على مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم من موسوعة، فالإذاعة المدرسية الصباحية تعتبر من الأنشطة المدرسية الهامة التي يتم القيام بها داخل المدارس المختلفة، وهي تُساهم في زيادة الوعي والإدراك لدى الطلاب والطالبات، وتتكون من مجموعة من الفقرات المتنوعة، وهم فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، كلمة الصباح، فقرة هل تعلم، الحكمة، الأخبار المحلية والعالمية وأخبار الرياضة والطقس، بالإضافة إلى فقرة الدعاء، والخاتمة وفي بعض الأحيان قد تُضاف فقرة الشعر.

وكل برنامج إذاعي يكون له موضوع مختلف ويتضمن مجموعة من الفقرات المرتبطة بنسبة كبيرة بالموضوع، ويتم عرضه على الطلبة بشكل مُبسط، وبالتالي فإذا كنت ترغب في الإطلاع على  مُقدمة عامة أو خاتمة من أجل الاستعانة بهم في برنامجك الإذاعي، فعليك أن تتابع السطور التالية.

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه، أما بعد أتشرف بوجودي معكم اليوم عبر إذاعتنا المدرسية الصباحية، وأود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مُدير المدرسة أستاذ/……، المُعلمين والمُعلمات، الزملاء والزميلات يسعدني أن أُقدم إليكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بعنوان/……

وهنا نبدأ في قول نبذة بسيطة عن الموضوع.

ثم نقول الآتي:-

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم، وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة……

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

الحمد لله الذي هدانا إلى هذا، ولولاه ما كنا لنهتدي، والحمد لله الذي علم البشرية ما لا يعلمون، وأسعد الله صباحكم بكل خير، وبسم الله نبدأ يومنا ونتوكل عليه، فجعل الله يومكم مليء بالخير والسعادة والبهجة، وكتب لكم التوفيق والنجاح فيه، فموعدنا اليوم مع موضوع إذاعي جديد نتمنى أن ينال إعجابكم جميعاً ، وهو بعنوان/…..

وفي هذه الجزئية نبدأ في الحديث عن الموضوع في غضون بضعة سطور، وبعد ذلك نقول وليبدأ برنامجنا الإذاعي، وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم مع الطالب/ة….

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم”…رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)”. صدق الله العظيم.

صباحكم مُشرق وسعيد، وأتمنى أن يرزقكم الله فيه الفلاح والعمل الطيب والتوفيق في يومكم، وفي البداية أود أن أرحب بالجميع سيادة مدير المدرسة/….. المُدرسين والمُدرسات الكرام، الطلاب والطالبات الأعزاء، فاليوم عبر برنامجنا الإذاعي سنقدم إليكم موضوع يشغل بال الكثير من الطلاب ألا وهو/……. (نطرح الموضوع ونبدأ في عرض تفاصيل خاصة به في مجموعة من السطور الصغيرة).

وبعد أن قدمنا إليكم موضوعنا علينا الآن أن نبدأ أولى فقرتنا لهذا اليوم، وهي فقرة القرآن الكريم وآيات كريمة يتلوها علينا الطالب/ة………..

ختام إذاعة مدرسية

الخاتمة الأولى

وها نحن نصل إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ، ولا يسعني سوى أن أشكركم جميعاً على حُسن الاستماع والإنصات، قدم إليكم البرنامج الإذاعي الطالب/ة…….. تحت إشراف المُعلمة/…… مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح وغداً بأذن الله يتجدد بكم اللقاء مرة أخرى مع فريق إعداد أخر، وموضوع إذاعي مُختلف، وإلى أن نلتقي لكم منا أرق التحيات والتقدير، فشكرا لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية

وصلنا سريعاً إلى محطتنا الإذاعية الأخيرة، أشكركم شكراً جزيلاً على حُسن المُتابعة والإنصات، ونتمنى أن يكون موضوعنا لهذا اليوم نال إعجابكم، ونلقاكم في الغد بأذن الله، وموضوع إذاعي أخر، قدم إليكم الإذاعة الصباحية لهذا اليوم الطالب/ة……. تحت إشراف من مُعلمتي الأستاذة/…….. ونترككم الآن في أمان الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثالثة

ولكل بداية نهاية، وها نحن نودعكم الآن فقد حان موعد رحيلنا، على أمل أن نلتقي بكم في الغد مع موضوع إذاعي جديد، لكم منا كل الشكر والتقدير والعرفان على حُسن المُتابعة والاستماع بإصغاء، ونتمنى من الله أن نكون قد أفادناكم بما قدمنا، مع كل الأمنيات بالتوفيق والتفوق بحياتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.