الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة وخاتمة إنشاء قصيرة

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2018
mosoah
مقدمة وخاتمة إنشاء قصيرة

عادة ما ينبع موضوع التعبير الذي يكتبه الطالب مما يدور بعقله وكل ما يفكر به، لذلك يختلف موضوع التعبير من طالب لآخر تبعاً لأفكاره وشخصيته، ولكن نري بعض الطلاب في جميع المراحل العمرية يشتكون من عدم معرفتهم لإنشاء مقدمة لموضوع التعبير وكذلك الخاتمة، حيث أنه يعتمد كلياً في كتابة الإنشاء علي إتباع العناصر المطلوب منه توضيحها فقط، لذلك سوف نوفر لكم بعض مقدمات الإنشاء وخاتمتها القصيرة والتي يسهل عليكم حفظها بشكل كبير، وذلك حتي تستطيعوا كتابة موضوع تعبير جيد ومكتمل من بداية المقدمة حتي نهاية الخاتمة.

مقدمة وخاتمة إنشاء قصيرة :

ستجدون في هذا المقال  على موقع الموسوعة عدة مقدمات وخاتمات قصيرة وسهلة تصلح لجميع مواضيع الإنشاء، حتي تسطيعوا إختيار ما يناسبكم وتستخدمونه وبالتوفيق.

مقدمة إنشاء قصبرة :

المقدمة الأولي:

نعلم جميعاً مدي أهمية موضوعنا اليوم، ولذلك يجب أن أنتقي كلماتي  وأحاول أن أعطيه حقه، و أبين الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بهذا الموضوع، حتي يستحق أن ينال شرف إعجابكم.

المقدمة الثانية :

أعلم جيداً أنني أحمل مسئولية كبيرة نحو مدرسيني الأعزاء ونحو هذا الموضوع الهادف والمهم، لذلك أتمني أن تنقذني كلماتي وأن توضح ما بداخلي من تعبير من خلال كتابتي وقلمي وليصل رأيي إلي من يقرأ هذا الموضوع.

المقدمة الثالثة :

بسم الله أبدأ، وبالله أستعين، وأدعوه بأن يوفقني وأن يرشدني إلي الخير و أن يشرح لي صدري و يحلل عقدة من لساني، حتي أستطيع أن أكتب هذا الموضوع المهم و أن ينال إعجابكم و أن أوفيه كل المعلومات التي تعلمتها.

المقدمة الرابعة :

مما لا شك به بأن موضوعنا اليوم في غاية الأهمية حيث يوضح لنا الكثير من جوانب الحياة، و لطالما تمنيت أن أوضح رأيي بهذا الموضوع، فأتمني ألا تخذلني كلماتي و أن أستطيع أن ألملم لكم تفاصيل هذا الموضوع بإيجابياته وسلبياته.

خاتمة إنشاء قصيرة:

الخاتمة الأولي :

لكل بداية نهاية وها نحن وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، وكان شرف لي بأن أتحدث في مثل هذا الموضوع لما له من قدر كبير، ولذلك فأتمني أن ينال إعجابكم.

الخاتمة الثانية :

ها نحن وصلنا لختام موضوع الإنشاء و أرجوا أن اكون وفقت في جعله موضوع شامل وكامل جميع التفاصيل التي كنتم تبحثون عنها، و إن كنت قصرت في عرض الموضوع فأرجو المعذرة.

الخاتمة الثالثة :

لا أستطيع أن أمنع يدي من كتابة الكثير من الكلمات بهذا الموضوع، و ذلك لأهمية الموضوع و مدي تأثيره في المجتمع، و لكني بذلت ما بوسعي فأرجو من الله أن يعجبكم و أن يصل لقلوبكم.

الخاتمة الرابعة :

وبعد أن انتهيت من شرح جميع العناصر المطلوبة لهذا الموضوع، أتمني أن أكون وضحت كل هذه العناصر بأسلوب تعبير جيد و أن ينال إعجابكم.