الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة قصيرة للتعبير والإنشاء

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2018
mosoah
مقدمة قصيرة

عندما يطلب منا أن نكتب موضوع تعبير فإن من أكثر ما يشغلنا هو الاهتمام بمقدمة التعبير، حيث أنها تفتح الطريق للقارئ بحيث يستمتع بقراءة الموضوع، و نري أننا قد قدمنا لكم الكثير من المقدمات و لكن اليوم سوف نعرض عليكم على موقع الموسوعة مقدمات قصيرة سهلة يسهل علي كل طالب حفظها، لكي يستطيع تذكرها و الاستفادة منها و استخدامها في الامتحانات و وقت ما يريد، فهيا بنا نقرأ سوياً مقدمة قصيرة.

مقدمة قصيرة :

سنعرض عليكم بعض المقدمات القصيرة و التي نتمنى أن تنال إعجابكم و تستفيدوا منها.

المقدمة الأولي هي:

بسم الله نبدأ كلامنا، بسم الله نستعين، بسم الله يفتح بصيرتنا، أود أن أكتب لكم اليوم عن موضوع مهم ألا وهو….، و كم أتمني أن ينال علي إعجابكم و أوفق بتقديمه لكم.

المقدمة الثانية هي:

يعد هذا الموضوع من أهم و أكثر المواضيع نفعاً للفرد و المجتمع و لطالما أحببت أن أكتب بمثل هذا الموضوع و لكني أشعر بمسؤولية كبيرة تقع علي عاتقي، و لذلك أتمني أن أكون مثالا جيداً و أن أقدم موضوع جيد.

المقدمة الثالثة هي:

ترددت كثيراً قبل أن أكتب بمثل هذا الموضوع، و ذلك ليس عيباً بالموضوع و لكن من أهميته الشديدة و خاصة و قد تحدث عنه الكثير من الأساتذة الكرام، و لكني سأستعين بالله و أكتب و أتمني أن يجوز علي إعجابكم و أن أضيف و لو القليل لهذا الموضوع.

المقدمة الرابعة هي:

مما لا شك به أننا أمام موضوع من أهم المواضيع التي تطرح الآن أمام الجميع، و إنه لجميل بأن أكتب و أبدي رأيي بمثل هذا الموضوع، و أرجوا من الله التوفيق و أن يعجب الأساتذة المصححين.

المقدمة الخامسة هي:

كثيراً ما كنت أقرأ عن موضوع اليوم و لكني الآن لست بموضع قارئ، بل أنا سأكتب هذا الموضوع و هذا الأمر يربكني كثيراً، فأسأل الله التوفيق و حسن الكتابة حتي ينال إعجابكم.

المقدمة السادسة هي:

بسم الله أستعين، سوف أحدثكم اليوم عن موضوع في غاية الأهمية ألا و هو……… و سوف أوضح لكم مدي تأثيره علي الفرد و المجتمع، كما سأوضح لكم إيجابياته و سلبياته و أتمني أن أوفق في هذا.