أكثر من نموذج عن مقدمة حفل يوم المعلم أجمل مقدمة عن يوم المعلم

شيرين عبد السلام 26 يوليو، 2020

نقدم لكم في هذا المقال أكثر من نموذج لـ مقدمة حفل يوم المعلم “مقدمة عن يوم المعلم 1442” ، بالعلم تنهض الأمم وتتقدم، بالعلم تواكب الأمم الحضارات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة، ولا يتم التعليم بدون معلم، فالمعلم هو أساس البناء وأساس التربية الحسنة، فالمعلم بإمكانه أن يغرس في تلاميذه حب التعلم والشغف إليه والإصرار على الوصول لأهدافهم وطموحاتهم، وقديمًا قالوا: قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا، ولقيمة المعلم تم تحديد يوم 5 أكتوبر من كل عام ليكون اليوم العالمي للمُعلم تكريمًا للدور الثمين الذي يقدمونه في نهضة الأمم وتقدمها، ونقدم لكم فيما يلي على موسوعة مقدمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية.

المعلم

  • يعتبر التعليم مهنة لها قدسيتها، فهي تتعامل مع عقل الإنسان الذي يعد أهم ما يملكه، وتعتبر هنة رئيسية في مختلف الحضارات، وقد أرسل الأنبياء حتى يعلموا البشرية، وجعل الله العلماء هم ورثة الأنبياء، والمعلم يمثل ثقافة المجتمع الذي يعيش فيه، فهو من ينقل قيم المجتمع، ويعلم أفراده، وينقل الخبرات والمعارف إليهم، فالمنهج والكتب المدرسية وحدها لا تستطيع القيام بمهمتها بدون معلم كفء.
  • ولا يقتصر دور المعلم على تلقين الطلبة للعلم فقط، بل يزرع فيهم قيم ومبادئ ويصبح قدوة يحتذوا بها في حياتهم.
  • وتحرص المدارس في اليوم العالمي للمعلم على تخصيص فقرة الإذاعة المدرسية للاحتفاء بهم تعبيرًا لهم عن مدى تقدير دورهم وما يقومون به في سبيل رقي الأمة.
  • وهناك أكثر من مقدمة يمكن استخدامها في الإذاعات المدرسية المُخصصة للحديث عن المعلمين في يومهم العالمي، والتي نستعرضها لكم في الفقرات التالية.

مقدمة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين لمن له مقاليد السماوات والأرض وهو رب العرش العظيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

يسعدنا  أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي اليوم بفقرات جديدة ومميزة من طلاب فصل (..)، فاليوم هو يوم 5 أكتوبر والذي يحتفل به العالم باليوم العالمي للمعلم تقديرًا للمعلمين الأفاضل لدورهم المؤثر في بناء المجتمعات وتنميتها، فالمعلم هو حلقة الوصل بيننا وبين المعرفة وهو المرشد والموجه للطلاب في تشجيع الطلاب في المضي قدمًا نحو النجاح والتفوق، كما أنه يعد من أكثر الشخصيات المؤثرة في حياة الطلاب لأنه يعد القدوة الحسنة لهم، ولتكريمًا لجهود المعلمين سنتعرف سويًا على فضل المعلم في الفقرات التالية.

مقدمات حفل يوم المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

في صباح هذا اليوم المشرق بنور الله نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم، يحتفل العالم في هذا اليوم باليوم العالمي للمعلم لإبراز مدى أهمية دوره في المجتمع، فالمعلم هو قائد السفينة الذي يقودنا نحو بر المعرفة والثقافة والنجاح، لذا فإن مهنة التدريس تمثل أسمى المهن في المجتمع، لأن العلم يبني الأمم والمعلم هو الذي يرشدنا إليه، ومن واجبنا نحن كطلاب أن نقدر جهودهم نحونا، لذا فإننا في هذا البرنامج الإذاعي سنخصص لكم العديد من الفقرات التي نتحدث فيها عن أهمية المعلم وواجبنا نحوه، وإليكم الفقرة الأولى.

مقدمة عن المعلمة رائعة

  • بيد يملأها العرفان أخط كلماتي، وبخبر من الوفاء أكب حروفي وأسجل سطور من الوفاء الشكر والامتنان لمعلماتي، اللاتي كن وما زلن نبراس شعلتي كي أنير دربي، ومن أعماق قلبي أقول: اطمئنن قلبًا وقرن عينًا فقد بدأت بذور غرسكن أن تنضج فما أنا إلا زهرة سقيت بأياديكن الدافئة، فأدعو الله أن ينير قلوبكن بنوره، فكنتن صاحبات قلب نقي وكلمة طيبة، وادعو الله أن تبقى ذكراي في الصدور كالعطر الذي نهلت من روض عطائكن كل ما هو نافع ومفيد.
  • فقد أديتن الرسالة على أكمل وجه، فلم تبخلن بما عندكن من علم فكنتن خير سند وعون لنا جميعًا، فأدعو الله أن يثبتكن على ما كنتن عليه ويزيد من فضلكن، وأن تخلصن في العمل والقول.
  • وقلمي يقف عاجزًا عن أن يقدم أرقى عبارات الشكر والثناء على ما قمتن به من جهود ويظل علمكن الذي استقيته كالشموع المضيئة في حياتي، وأشكركن على ما بذلتن معي طوال الأعوام الماضية، وتحملتن العديد لأجلنا ولأجل تخريج قادرًا على النهوض ببلده، ونحن جميعًا نقدر ما قمتن به من جهد مضني.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم تبهر المعلمين

  • إن تفانيكم وإخلاصكم في تعليمكم مما يجعلكم مثل يقتدى به وهادي يهتدي في حال اشتد ظلام الجهل وخيمت عروشه، وقد امتدت أيادي الناس تتلمس نور وهدى، فلم يكن لها بعد الله إلا العلم، فهنيئًا لكم أن حظيتم بتلك المكانة الرفيعة.
  • فكنتم كالمورد العذب لكل ضامئ، والمكان الآمن الذي يقوم باحتضان كل من أرهقته الحياة فأصبح حائرًا في أمره وتفكيره مشوش، فكنتم تردوا الحائر وترشدوا الشارد، وتعلموا الجاهل، كما تزرعون اليقين في قلب المرتاب بالبرهان الساطع والدليل الظاهر.
  • فكنتم تعلمون مكمن المرض وتمتلكون البلسم الشافي لكل المرضى، فالعلم هو ذاك الذي به تسود الأمم وتنتعش وترقى الحياة، فهو مثل الإكسير للحياة، فكان كالحصن المنيع لمن يتحصن به، والعز لمن ابتغاه لله وحده، وقوة العصر تكون بالعلم، فالخصومة بين الحق والباطل لم تعد بحاجة لعضلات بل إلى عقول واعية.
  • إن التعليم والتعلم هم قوام الدنيا والدين فلا تبقى الأمم إلا بهما، ولا تزهر إلا ببقائها، فقد قال يومًا أحد الحكماء “تعلموا فإن كنتم سوقة عشتم، وإن كنتم وسط سدتم، وإن كنتم سادة فقتم”.
  • فدام المعلم حاملًا لرسالة العلم ومؤديها والمدافع عنها في كل وقت وكل مكان.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

  • بعض الطلاب ينسون فضل المعلم وقدره، فهو الذي بذل العمر والمجهود لأجل كافة الطلاب، فللمعلم فضل كبير على المجتمع، فهو من يساهم في نشر العلم ويعمل لأجله ويعمل على شيوعه وأن يسود مما ينتج عنه رفعة المجتمع وعلة شأنه.
  • فلا يوجد أشرف وأجل ممن يعمل على بناء وإنشاء النفوس والعقول، وإن كان ذلك هو فضل المعلم فلمعلم القرآن الكريم شرف يعلو أي شرف ومرتبة تعلو كل المراتب وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
  • وكل من يساهم في نفع المجتمع يدينون بالفضل إلى معلميهم الذين حببوا العلم إليهم، ولم يبخلوا بعلمهم ولا بحسن معاملتهم حتى أدركوا نجاحهم، فيجب على كل الطلاب أن يحترموا معلميهم ويقدروهم فهم أصحاب فضل عليهم بعد الله وعلى المجتمع.

مقدمة عن فضل المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

إلى السادة المعلمين الأفاضل والطلاب الأعزاء، أهلاً بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم وهو برنامج “كلمة عن المعلم” الذي تم تخصيصه للاحتفال باليوم العالمي للمعلم، فلا يمكن أن يمر هذا اليوم من دون أن نحتفل به مع الأساتذة الأفاضل الذين نكن لهم كل الاحترام ونقدر كل الجهود التي يبذلوها معنا، لذا ففي الفقرات التالية سنتحدث معكم عن مدى أهمية المعلم في المجتمع وواجبنا نحوه تكريمًا لجهود معلمينا الأفاضل، وإليكم الفقرة الأولى.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

  • بسم الله الرحمن الرحيم، في هذا اليوم الذي نحتفي به جميعًا بالمعلمين ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على كل ما يقدمونه، أريد أن أقول أن ما وصل إليه العالم من تقدم ورقي يرجع الفضل الأول فيه إلى المعلم الذي بنى أجيالًا علميًا وأخلاقيًا وكان خير القدوة لجميع طلابه.
  • لذلك فإن كل كلمات الشُكر والتقدير لا تكفي من أناروا دروب الظلام بعلمهم، ومن لم يبخلوا يومًا على طلابهم بعلم أو بوقت أو بجهد، فنحن لا ننتفع في حياتنا إلا بفضل ما تعلمناه على أيدي معلمينا الذين بنوا الأمم بسواعدهم، والذين ندين لهم بالفضل في وجود العلماء والأطباء والمهندسين وغيرهم ممن بنوا الأوطان ونهضوا بها.
  • ولا يسعنا في هذا اليوم إلا أن نقدم لهم كامل الشكر والتقدير على ما يبذلوه من واجبات حتمتها عليهم تلك المهنة العظيمة، ويجب علينا العمل على تقديم ثمار تلك الجهود بالنجاح والتفوق، وكذلك علينا احترامهم وتقديرهم في كل وقت وحين.

مقدمة عن اليوم العالمي للمعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد.

أهلاً ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم بعنوان “كلمة عن المعلم” فلنا الشرف والفخر نحن طلاب فصل “..” أن نقدم لكم فقرات هذا البرنامج اليوم احتفالاً باليوم العالمي للمعلم الذي يحتفل به العالم في كل عام، فالمعلم هو حامل المصباح الذي ينير به عقولنا ويرشدنا نحو حب العلم والمعرفة، وهو قدوتنا في الأخلاق والنجاح، فتحية وتقدير لكل معلم في كل مدرسة يبذل كل ما وفي وسعه لإنجاز رسالته السامية على أكمل وجه، وسنتعرف سويًا على فضل المعلم في الفقرات التالية.

 

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الصادق الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد.

في صباح يوم جديد نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية وهي بعنوان “كلمة عن المعلم” فأيام قليلة ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم ذلك اليوم الذي يكرم فيه العالم المعلمين الأفاضل في شتى بقاع الأرض تقديرًا لدورهم المؤثر في بناء المجتمع، فالمعلم هو من يبني الأجيال ويعدهم ليكونوا قادة المجتمع في المستقبل، فمهما حقق الإنسان من نجاح في التعليم عليه ألا ينسى أن المعلم هو أحد أسباب نجاحه وإرشاده نحو تحقيق ذلك، لذا فهيا بنا نتعرف على فضل المعلم في الفقرات التالية.

مقدمة إذاعية عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد.

أهلاً ومرحبًا بكم في هذا البرنامج الإذاعي الجديد بعنوان “أهمية المعلم”، ويسعدنا أن نقدم لكم هذا البرنامج نحن طلاب فصل (..) تقديرًا وإجلالاً للمعلمين الكرام، فاليوم هو اليوم العالمي للمعلم الذي يتم الاحتفال به على مستوى العالم من أجل إبراز مدى أهمية المعلم في المجتمعات، فالمعلمين هم بمثابة آباء للطلاب لا يقتصر دورهم في نقل العلم والمعرفة لهم بل تعليمهم الأخلاق والقيم والمباديء، ولأن مهنة التدريس مهنة سامية فسوف نستعرض لكم فضل المعلم في الفقرات التالية.

مقدمة للمعلم

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

أهلاً بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم والمخصص للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، فنحن نعلم أن هذا اليوم لا يعد كافيًا لتكريمهم على جهودهم المضنية في تعليم الأجيال وتهميدهم ليكونوا قادة المستقبل، ولكننا نسعى لتقدير جهودهم بكل الوسائل الممكنة، ولذلك خصصنا عدة فقرات في هذا البرنامج للحديث عن فضل المعلمين، ونستهل معكم بالفقرة الأولى التي يقدمها الطالب (..).

  • الحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، نحتفل اليوم بتكريم بأهم فئة في المجتمع، فهي أساس ما تبني عليه أي دولة تطورها وتقدمها، فمنذ القِدم وهناك تعظيم لمكانة المُعلمين تماثل قدر ما يقدمونه من علم وجهد لطلابهم.
  • ولا يقتصر دور المعلم على إنارة العقول بنور العلم فقط، فهو من أكثر الأشخاص المؤثرين في حياة وتفكير الطلاب، فكل طالب يرى معلمه قدوته وصديقه ووالده الثاني الذي يكن له كل الاحترام والتقدير، فالمعلم لا يُلقن الطلاب العلم وفقط، بل يرشدهم إلى طريق التفوق ويوجههم إلى الطريق الصحيح الذي يُكملون فيه بقية حياتهم، كما أنه لا يتأخر عن تقديم النُصح لهم وقت الحاجة.
  • لذلك فإن كلمات الشكر مهما كثرت فهي قليلة على دور كل مُعلم أفنى حياته وجهوده ووقته حتى ينشر علمه ويُخرج جيلًا جديرًا بخدمة وطنه والنهوض به.
  • وللمعلم حق على طلابه يتمثل في تقديره واحترامه وتنفيذ تعليماته والتحدث إليه بأسلوب يليق به وبمكانته العظيمة، فالمعلم هو المربي وصاحب أقدس وأشرف رسالة منذ بداية الخليقة وحتى يومنا هذا.

اذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد مدير المدرسة، مُدرسينا الأعزاء، زملائي وزميلاتي، أحدثكم في يوم الاحتفال بالمعلم عن أشخاص اختاروا أن يمتهنوا مهنة من أشرف وأقدس المهن، والتي تُعد من الركائز الأساسية التي يقوم عليها أي مجتمع يرغب في أن ينهض ويتقدم.
  • وتحرير العقل من الجهل والتخلف لهي رسالة عظيمة يؤديها كل مُعلم يُنير أمته بالمعرفة والعلم والثقافة، ولذلك وتقديرًا لقيمة المعلم ومكانته التي يعترف بها العالم كله، فقد خصص له يومًا ليحتفل به ويكرمه على جهوده.
  • ولا يقتصر دور أي معلم على تعليم طلابه ما في المناهج الدراسية فقط، فهو يُقدم الأعظم من ذلك بكثير، فهو من يزرع في نفوس طلابه حب الإقبال على العلم والدراسة، وهو من يزرع وعيهم وثقافتهم، ويزرع الثقة فيهم بقدرتهم على تحقيق النجاح والتفوق وقدرتهم على قيادة بلدهم ووضعها في مصاف أفضل الدول.
  • لذلك فإن أقل ما يمكن أن يُقدم للمعلم هو الاعتراف بمكانته وحقوقه وعدم المساس بها، وإيفاء حقه من الاحترام والتقدير، وتوفير كل الظروف التي تساعدهم على تأدية عملهم على أكمل وجه، فضلًا عن توفير دخل يوفر لهم حياة معيشية كريمة.
  • وفي رسالتي في هذا اليوم إلى مُعلمينا أريد أن أتوجه لهم بالشكر على كل ما بذلوه من جهود، وأسأل المولى تعالى أن يجعلهم دومًا النبراس الذي يضيئ طريقنا بنور العلم، وأن يجازهم عن كل ما يقدموه لنا خير الجزاء.

مقدمة اذاعة للمدرسة عن يوم المعلم 1442

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي له ملك السماوات والأرض، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

مرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم بعنوان “اليوم العالمي للمعلم” ففي كل عام يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للمعلم، وذلك في يوم 5 أكتوبر الذي تم اعتماده من قبل منظمة اليونسكو بهدف دعم المعلمين وتقدير جهودهم، فيقول الشاعر أحمد شوقي “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا” وهذا البيت الشعري يشير إلى مدى أهمية دور المعلم في تنمية المجتمع ومدى سمو مهنته، لذا فقد حرصنا نحن طلاب فصل “..” على تقدير جهود المعلمين الكرام بأبسط الوسائل من خلال الفقرات المخصصة لفضل المعلم، وإليكم الفقرة الأولى.

أحاديث نبوية عن المعلم

تتجلى قيمة ومكانة المُعلمين منذ القِدم من خلال ما وُرد عنهم في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله وملائكته وأهل الأرض والسماوات حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب: (فوالله لأن يهدي الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الدنيا ملعونة وملعون ما فيها إلا  ذكر الله تعالى وما والاه وعالمًا أو متعلمًا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سلك طريقًا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقًا إلى الجنة).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).

أكثر من نموذج عن مقدمة حفل يوم المعلم أجمل مقدمة عن يوم المعلم

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د