الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

بواسطة: نشر في: 30 ديسمبر، 2019
mosoah
مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

نقدم لكم في هذا المقال مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان يمكن الاستعانة بها في الكثير من موضوعات التعبير، يجد بعض الطلاب صعوبة كبيرة عند البدء بكتابة مقدمة جذابة لموضوع التعبير على الرغم من كونها أسهل الفقرات في الاختبار لأنها تعتمد بشكل أساسي على مهارة الكتابة بشكل مبدع وتحديداً في كتابة المقدمة التي يجب أن تكون جذابة ولا تضم أي ألفاظ معقدة أو غير واضحة.

كما أن المقدمة يجب أن تشجع من يقرأها على استكمال الموضوع لأنها فقرة مهيئة له، أما عن الخاتمة فيجب أن تعبر عن مضمون الموضوع بشكل مختصر وبدون إسهاب أو إطالة، وذلك لأنها الفقرة الأخيرة له والتي يجب أن تكون قصيرة وواضحة، لذا في موسوعة نقدم لكم نماذج لأبرز المقدمات والخواتيم التي تساعدكم على كتابتهم في الامتحان بشكل أفضل.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

مقدمة قصيرة

المقدمة الأولى

الحمد الله الذي أكرمنا بنور العلم والفهم ونعوذ به من ظلمات الجهل، في هذا الموضوع الهام الذي يعتبر أمر حيوي للمجتمع وهو (اسم الموضوع)، أدعو المولى عز وجل أن يوفقني في طرحه مستعرضاً أهم عوامله وأبرز حلوله لكم، حيث أفعل ما في وسعي لأجل أن أترجم أفكاري إلى كلمات تعبر عن مدى أهمية هذه القضية، وهو من دواعي سروري أن أتحدث عنه.

المقدمة الثانية

لا يمكن إنكار ان هذا الموضوع الذي يدور حول (اسم الموضوع) هو من أكثر الموضوعات الهامة في حياتنا اليومية، وهو لا تقتصر أهميته على الكبار فحسب بل يمتد ليشمل كافة فئات المجتمع، لما له من تأثير مباشر وفعال على الجميع، ولأني أؤمن بقوة الكلمات، فإنني سأطرح لكم أبرز الأفكار التي سأتناولها فيه حريصاً على أن تكون هذه الأفكار شملت الموضوع من كافة زواياه.

المقدمة الثالثة

هناك الكثير من القضايا السلبية التي تنتشر في عصرنا اليوم، ولكننا سنلسط الضوء على أهم هذه القضايا وهي قضية (اسم الموضوع) التي تمس كل فئات المجتمع والتي يجب التوعية بمدى أهميتها في كافة وسائل الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لأجل الانتباه لها والبدء كيفية تطبيق حل فعال لها، لذا ففي هذا الموضوع سأتناول أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشارها وما هي الحلول الفعالة لها.

خاتمة موضوع التعبير

الخاتمة الأولى

وفي النهاية أصل إلى خاتمة هذا الموضوع متمنياً أن أكون قد وفقت فيه ووضحت لكم كافة أفكاري، فقد فعلت كل ما في وسعي لأجل طرح هذا الموضوع من كافة زواياه متجنباً الإطالة لتفادي الملل، ونسأل المولى التوفيق دائماً.

الخاتمة الثانية

تلك كانت أبرز الأفكار التي تدور في عقلي وقد حاولت إيضاحها لكم بأسهل الأساليب، وانتهاء الموضوع لا يعني نفاد الأفكار والكلمات، ولكنني حرصت على أن أحصر لكم أبرزهم متمنياً من الله أن يكون قد وفقني في سردها.

الخاتمة الثالثة

ومع الوصول إلى ختام هذا الموضوع أود أن أنوه بأن هذه القضية التي تمس كافة أفراد المجتمع لا يمكن حصرها في بضعة صفحات، ولكن لضيق الوقت عرضت ما يستحق طرحه منه، متمنياً أن نصل في يوم من الأيام إلى حل جذري وفعال لها.