الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
mosoah
مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

كثيراً ما نحتاج التعرف على طريقة كتابة مقدمة بحث قصيرة وخاتمة والتي تتناسب مع جميع أنواع الأبحاث والتي تختص بنوع محدد مثل البحث الديني أو العلمي وغيره من الأنواع الأخرى والتي لا يخلو منها منهج دراسي ولذلك دائماً ما يتم تكليف الطلاب به.

ولا يتوقف طلب البحث وضرورة القيام به على الطلاب فقط بل والمعلمين كذلك، كما أن الموظفون والعاملون في القطاعات المختلفة دائماً ما يطلب منهم القيام بعمل بحث متعلق بشئون عملهم، ولذلك دعونا نطرح في المقال التالي عبر موسوعة مجموعة مميزة مما يمكن كتابته من مقدمة وخاتمة مع التعريف بأهمية كليهما عند كتابة الأبحاث.

مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

هناك بعض الأمور التي يتوجب علينا الحرص على عدم مخالفتها والالتزام بها عند كتابة كلاً من المقدمة والخاتمة منها ضرورة انتقاء الكلمات والمصطلحات الموجزة ولكنها في ذات الوقت واضحة ومعبرة عما نريد قوله في البحث، حيث تعد المقدمة عنوان قد يدفع القارئ نحو إتمام القراءة أو التراجع في ذلك.

كتابة مقدمة

  • بسم الله الرحمن الرحيم الأول ليس قبله شيء والآخر ليس بعده شيء، القادر على كل شيء، والصلاة والسلام على نبي الهدى النبي الأمين المبعوث رحمة للعالمين محمداً صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق أجمعين، أما بعد/…
  • نحدثكم اليوم حول موضوع هام ليس لنا فقط بل للجميع على حد سواء ألا وهو (…)، حيث يشغل بالنا جميعاً ودائماً ما يأخذ التفكير فيه حيز كبير من تفكيرنا ونود في البحث التالي أن نوفيه حقه.

مقدمة بحث قصيرة جاهزة

فيما يتعلق بحديثنا حول عرض مقدمة بحث قصيرة وخاتمة نطرح المقدمة التالية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، نستعين به سبحانه في السراء والضراء وكافة شئوننا وجميع أحوالنا ما يؤرق بالنا ويقلق منامنا، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمداً خاتم الأنبياء الكريم، أما بعد/…
  • رزقنا الله تعالى في ذلك البحث الفرصة للحديث عن أحد الموضوعات الهامة التي حاول الكثيرون مناقشتها وتكلمت العديد من الأقلام وسطرت الأحاديث حولها.
  • أما فيما يتعلق بحديثنا فسوف نتحدث من وجهة نظرنا نحن ونطرح ما قد توصلنا إليه ورؤيتنا متواضعة حول فوائده وأثره على حياتنا ومجتمعنا، نتمنى أن تجدون بحثنا محل فائدة وأن تمس أفكاره عقولكم وقلوبكم.

خاتمة بحث رياضيات

الخاتمة الأولى

  • لكل حديث آخر ولكل بداية نهاية وإلى هنا نكون قد بلغنا نهاية بحثنا الرياضي الشيق فقد مضى الوقت به دون أن نشعر وهو دليل على مدى ما وجدناه به من متعة وفائدة جعلتنا نتمنى ألا ينتهي أبداً ونظل سابحين في بحر علم الرياضيات العظيم.

الخاتمة الثانية

  • وأخيراً وليس آخراً نتم حديثنا وبحثنا التالي بعد أن أنهينا شرح وإيضاح كافة المسائل الرياضية المتعلقة بالموضوع الذي ما إن بقينا نبحث فيه ما مللنا ولا اكتفينا مطلقاً، فهو يعد من الأمور المحورية في شتى المجالات وليس الرياضيات فقط.

خاتمة بحث مميزة

  • إلى هنا يكون قطار بحثنا قد وصل إلى آخر محطاته ويدنا ترسم آخر سطوره وما يتساقط منه ليس حبراً بل دمعاً لنهاية تلك الرحلة الشيقة المليئة بالموضوعات المثمرة والتي سنبقى متذكرين لها دائماً يتجلى أمام أعيننا أثرها كل يوم.

قدمنا إليكم مقدمة بحث قصيرة وخاتمة، و الجدير بالذكر أن الاهتمام بالخاتمة لا يقل شأناً مطلقاً عن كتابة المقدمة وإعداد البحث ذاته، ولابد في كتابتها توضيح مدى ما لموضوع البحث من تأثير  على الجوانب العلمية والحياتية للقارئ، ومن الأمور الواجب اجتنابها طرح أفكار جديدة في الخاتمة تجذب انتباه القارئ ولا يجد لها توضيح مما يُفقد الفكرة أهميتها ويضيع من قيمتها .