الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة بحث حلوة

بواسطة: نشر في: 16 أغسطس، 2018
mosoah
مقدمة بحث حلوة

مقدمة بحث حلوة حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن المقدمات التي تناسب البحث، ولذلك فإنه من خلال هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من المقدمات على موقع الموسوعة التي تتناسب عدد كبير من الأبحاث ، والتي يمكن كتابتها على أي مجالات من المجالات المختلفة، لأنها من المقدمات العامة.

مقدمة بحث حلوة :

يوجد مجموعة من المقدمات التي يمكن كتابتها في بداية البحث، والتي تكون من المقدمات التي تناسب كل البحوث في جميع المجالات المختلفة، ولقد اخترنا لكم أفضل المقدمات التي تناسب البحوث، والتي سوف نعرضها عليكم في السطور القادمة، وهي كالآتي:

المقدمة الأولى للبحث:

((الحمد لله، الذي أعطى لنا العلم، ونور به طريقنا ودربنا، أما بعد..

يسعدنا ويشرفنا أن نتقدم بذلك البحث إلى زملائنا الأعزاء، وإلى كل من تجمعنا بهم طرق العلم والمعرفة، وتربطنا بهم رباط المحبة والعلم، سواء كانوا مدرسين أو مستمعين أو دارسين، فبحثنا اليوم يتعلق بواحد من العلوم الهامة جدا وهو علم (…) وأما عن موضوعنا لهذا البحث فهو موضوع (….)، والذي نتمنى من الله عز وجل، أن ينال ذلك البحث على إعجابكم.

يسعدنا أن نضع بين يديكم هذا البحث، والذي نتمنى أن يكون هذا البحث قد بلغ المستوى المطلوب له، ونتمنى من الله عز وجل بأن نكون قد ألممنا بجميع المسائل المتعلقة بشأن هذا الموضوع، والله يشهد علينا إننا لم نقصر، كما أننا لم نهمل في كتابة هذا البحث والبحث عن العديد من العناصر الخاصة به والتي تدور حوله.

وبالرغم من أننا محاصرين أيضًا ببعض الصعوبات إلا أننا قد وفقنا بكتابة هذا البحث ومن بين تلك الصعوبات هي الوقت الذي لم يقف بجانبنا خاصة إنه محصور في بعض الأمور الدراسية الأخرى، ولكننا سعينا جاهدين لأن نقوم بالعمل على هذا البحث، وجعله واحدا من الأهداف الخاصة بنا، كما نرجو من الأستاذة الكرام بأن يتخذوا بعض الوقت من أجل قراءة ذلك البحث.

كما نرجو كل الرجاء من زملائنا وأساتذتنا الفاضلين أن يفيدونا بملاحظاتهم وأيضًا بمقترحاتهم البناءة ولا يبخلوا علينا بها، وذلك حتى نتمكن من تصويب أخطائنا، والتي قد نكون قد وقعنا في بعضها.

ونسأل الله العظيم، أن يديم علينا نعمه الظاهرة والباطنة، وأن يحفظنا جميعا ويحفظ وطننا من كيد الأعداء، ومن كل شر، ونسأل الله العلي العظيم، أن يوفقنا وإياكم ويجعل النجاح ويقدره لنا)).

المقدمة الثانية للبحث:

بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله الواحد الذي لا شريك له.. الله الذي عمت حكمته جميع أركان الوجود، وهو الذي شملت وجمعت رحمته كل الوجود، ونحمد الله تعالى ونشكره، ونستعينه بكل لسان، ونشهد أنه الله لا إله إلا هو، الواحد الذي لا شريك له، وهو الودود الغفور، له الشكر، وله الحمد، وله أيضًا  الملك، هو الذي أعز المسلمين بدينهم، وتوعد للكافرين والعصاة بالعذاب الأليم، ونشهد أن محمد رسولنا وحبيبنا وشفيعنا عليه أفضل الصلاة والسلام هو نبي الله ورسوله وعبده، هو صاحب المقام الكبير المحمود، وصلى الله عليه وسلم تسليم كبير إلى يوم الدين…

أما بعد…. فيسعدنا أن نتقدم إلى سيادتكم بهذا البحث المميز، والذي يتعلق بمادة (….) وذلك أيضًا في موضوع (….). ومتمنيين من الله عز وجل أن ينال ذلك البحث على إعجابكم، وأن يكون ذلك البحث عند حسن ظنكم.

ونرجو من الله، أن نكون قد وفقنا في كتابة هذا البحث، وتقديم بعض المعلومات الكافية والكاملة التي تتعلق مناقشة وأيضًا دراسة هذا الموضوع الذي هو عنوان بحثنا اليوم وهو (….) وننتظر تقييمكم لهذا البحث وإبداء آرائكم، وذلك حتى نتمكن من تطوير البحث إلى الأحسن.

 المقدمة الثالثة للبحث:

الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله… سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.. وأحمد الله وأستعينه وأستغفره، وأتوب إليه، وأشهد الله إنه لا إله إلا هو، وأن محمد عبده ورسوله.. أما بعد…

يسعدني أن أقدم لكم هذا البحث المميز وهو بحثي الذي لا طالما تمنيت أن أكتبه وأن أقدمه لحضراتكم، والذي يتحدث عن واحدة من الموضوعات المهمة جدا في حياتنا وهو بحث بعنوان (….) والتابع لمادة (….) وأتمنى من الله عز وجل، أن يوفقني لما هو فيه التوفيق والصلاح، ومتوكلا على الله في كتابة هذا البحث وتجميع كل ما يدور في فكري وفي خاطري من أجل كتابته.