الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعه مدرسيه مكتوبة

بواسطة: نشر في: 3 نوفمبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعه مدرسيه
في المقال التالي نقدم لكم مقدمة اذاعه مدرسيه جديدة وقصيرة، فالإذاعة المدرسية هي إحدى الأنشطة التي تحرص المدارس على تقديمها، وذلك من خلال تدريب الفرق الخاصة بتقديم الفقرات الإذاعية، تحت إشراف المعلم والمنسق المسؤول عن تلك الفقرات، ويشارك كل الطلاب في إلقاءها وتلقيها، وللإذاعة فوائد كثيرة، حيث تعمل على زرع القيم الجميلة والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى دعمهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم للتحدث أمام الجموع الكبيرة، وفي الفقرات التالية نعرض عليكم من خلال موسوعة مقدمة اذاعة مدرسية مميزة، والتي يمكن إلقاؤها في بداية فقرات البرنامج الإذاعي في طابور الصباح.

مقدمة اذاعه مدرسيه

تنقسم فقرات الإذاعة المدرسية بين مقدمة، وفي تلك المقدمة يقوم أحد الطلاب بإلقاء السلام والترحيب بالآخرين، ومن ثم إلقاء نبذة بسيطة عن الموضوع الإذاعي، وبعد المقدمة يتلو أحد الطلاب آيات من القرآن الكريم، ومن ثم قراءة الأحاديث النبوية الشريفة، وإلقاء الشعر والمعلومات الثقافية المميزة والحكمة، ومن ثم يتم ختام الإذاعة بإلقاء دعاء صغير، وقول خاتمة صغيرة يودع فيها فريق الإذاعة الطلاب، وفي الفقرات التالية نعرض لكم نماذج لمقدمات إذاعية مميزة وجميلة.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق العربي الأمين، أما بعد..

أصدقائي وصديقاتي الكرام، معلمي المدرسة الأفاضل، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، ألقي عليكم أجمل وأطهر تحية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع بداية يوم جميل، وشروق شمس رائعة، نبدأ يومنا الدراسي الجديد، عازمين على تلقي الدروس باجتهاد وعزيمة وإرادة على النجاح والتفوق، ويسعدنا ويشرفنا فريق الإذاعة المدرسية، أن نقدم لكم فقرات إذاعية تحت عنوان (…..)، وأفضل ما نستهل به فقرات اليوم، هو تلاوة لآيات الذكر الحكيم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، أصدقائي الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، على طريق الخير والبر نلقاكم، وبشرفات الاجتهاد والعزيمة نرحب بكم جميعاً في برنامجنا الإذاعي الجديد، ودعونا نذكركم أصدقائي عهدنا في بداية كل يوم جديد، أن نكون مهذبين ومجتهدين، وللمعلمين وللمعلمات مطيعين، فيسعدنا نحن فصل/….، أن نقدم لكم فقرات إذاعية جديدة وجميلة، سائلين المولى عز وجل أن نفيدكم بتلك الفقرات التي حضرناها بعناية حتى ترضيكم، فبسم الله نبدأ الفقرات الإذاعية اليوم، وخير ما نبدأ به هو أطيب الذكر وأطهره، وتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

“رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي”، طلاب مدرسة/….، ومعلمي المدرسة المحترمين، والأستاذ الفاضل مدير المدرسة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع شروق شمس جديد، يحمل لنا الأمل والخير والتفاؤل بالمستقبل، نسأل الله تعالى أن يرزقنا التوفيق والسداد في القول والعمل، وأن يسخرنا لعمل ما يرضاه، وأن يعيننا على نفع أمتنا وبلادنا، أما بعد..

يسعدنا ويشرفنا نحن فصل/….، أن نقدم لكم فقرات إذاعية مميزة وجميلة عن(….)، وخير ما نبدأ به فقرات الإذاعة، هو قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

أصدقائي وصديقاتي الكرام، معلمي المدرسة المحترمين، والأستاذ الفاضل مدير المدرسة، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة من فريق الإذاعة المدرسية إليكم، أما بعد..

في بداية فقرات الإذاعة اليوم، نسأل الله تعالى أن يرزقنا فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفع بنا ويستخدمنا في رفع راية الإسلام عالية، وفي خدمة الدولة والناس، وأن يحفظ طلاب مدرستنا وأبناء أمتنا من كل سوء، وفي صباح مشرق وجميل، نعرض عليكم فقرات إذاعية مميزة، ولكن قبل إلقاء الفقرات، دعونا نبدأ يومنا بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم.