الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل نماذج مقدمة اذاعة مكتوبة احترافية 1442 / 2020

بواسطة: نشر في: 26 ديسمبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة اذاعة ، والتي قد تحتاج إليها في تقديمك للبرنامج الصباحي المدرسي، فالإذاعة تعتبر أحد الأنشطة الهامة في أي مدرسة، ويتم القيام بها وإعدادها من قبل مجموعة من الطلاب ويناقشون من خلالها موضوع معين، وتتكون  من عدد من الفقرات المختلفة، وهي القرآن الكريم، الحديث الشريف، هل تعلم، الحكمة، كلمة الصباح، الأخبار المحلية والعالمية وأخبار الرياضة والطقس، الدعاء، ومن ثم ختام الإذاعة، فلا غنى عنها في أي مدرسة.

والآن نستعرض معك عدد من المقدمات الإذاعية المختلفة، التي يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب معك، فقط عليك مُتابعتنا.

مقدمة اذاعة

يحتاج الكثير إلى نماذج لمقدمات الإذاعة المدرسية للاستعانة بها أثناء إلقاء تلك الفقرة الهامة من اليوم الدراسي، وإليكم فيما يلي أكثر من نموذج لمقدمة الإذاعة المدرسية عن مختلف الموضوعات.

مقدمة اذاعة مدرسية 1442

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه، أما بعد يُسعدنا أن نكون معكم عبر البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…….

أقدم إليكم التحية جميعاً سيادة مدير المدرسة، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، والزملاء الأعزاء.

فاليوم سنكون على موعد مع موضوع جديد مختلف وهو كيفية المحافظة على الصحة.

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى” يمتلك الإنسان نعم كثيرة منذ أن خُلق، وتُعد الصحة من أهم تلك النِعم، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الاهتمام بالصحة وعدم إهمالها، فلا يشعر بقيمتها إلا المرضى.

وحتى نحافظ على صحتنا علينا اتباع عدة عادات مثل تناول الطعام الصحي وتجنب تناول المأكولات التي تحتوي على عناصر تضر بجسم الإنسان، كذلك يجب ممارسة الرياضة بانتظام لما لها من فوائد صحية مذهلة، وأيضًا الحرص على إجراء الفحوص بشكل دوري للاطمئنان على صحة الجسم، ولا بد أيضًا من الاهتمام بالنظافة الشخصية من حيث نظافة الملبس والجسد، والامتناع عن العادات المُضرة بالصحة مثل التدخين وشرب المشروبات التي تُضر بالصحة وتُهلك الجسد.

فالاهتمام بالصحة يمكّن الإنسان من القدرة على العمل والإنتاج، وتأدية ما عليه من مهام وواجبات دون أن يشعر بجهد كبير لا يقدر عليه، فالإنسان لا يمكنه أن يشعر بأنه يحيا حياة حقيقية دون أن يمتلك صحة جيدة.

ولنبدأ برنامجنا الإذاعي، وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ برنامج إذاعتنا، وأدعو الله أن يرزقكم خير ما في هذا اليوم، وأتمنى إليكم يوم مُشرق وسعيد، ورائع فإنه لمن دواعي سروري أن أكون معكم في إذاعتنا الصباحية، وأود أن أرحب بالمدير الأستاذ/….. والمُعلميين والمُعلمات الغاليين، والزملاء والزميلات الأعزاء، فاليوم سنتحدث عن أحد الموضوعات الهامة وهو بعنوان النجاح.

يُعد النجاح من أسمى الأهداف التي ينشأ عليها كل فرد منذ الصِغر، فمن يريد أن يحقق النجاح يجب أن يمتلك الطموح الذي يمكنه من الوصول إلى ما يرجو، ولكن لا يُعد الطموح وحده هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق النجاح، بل على الإنسان أن يجتهد ويجد حتى تصبح كل طموحاته واقعًا أمام عينيه.

ولا يقتصر النجاح على الدراسة أو العمل فقط، بل في كل ما يخطط الإنسان لتحقيقه في أيًا من جوانب حياته، وحتى يتحقق ذلك على الإنسان أن يخطط جيدًا ويتعلم من أخطاءه ولا يقف عندها بل يجعلها دافعًا له لتفاديها مستقبلًا، وعليه أن يكون مستعدًا لمواجهة الصعوبات التي سيقابلها في سبيل الوصول إلى أهدافه، فليس هناك نجاحًا سهلًا دون صعوبات.

وخير ما نبدأ به هو آيات من الذكر الحكيم وفقرة القرآن الكريم مع الطالب/…….

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وطويلة وجميلة

صباح مشرق يملأه التفاؤل والأمل، والعمل، ورزقكم الله خير ما في هذا اليوم، أما بعد يشرفني أن أكون معكم عبر برنامج الإذاعة لهذا اليوم الموافق/…….، واحمد الله أنه جمعني بكم لكي أفيدكم، وأستفيد منكم، فاليوم سنقدم موضوع إذاعي جديد وهو التعاون.

هناك العديد من الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان حتى يحيا حياة هادئة مطمئنة، ويُعد التعاون واحدًا من أهم تلك الصفات، فعندما خلق الله عز وجل الناس جعل الاختلاف أساس حياتهم حتى يتعاونوا فيما بينهم ويُكملوا بعضهم البعض، وبدون تعاون جميع فئات المجتمع لن يرتقي وطن ولن يتقدم إلى الأمام.

لذلك يجب على كل أب وأم تنشئة أولادهم على التعاون منذ الصِغر، فيتعلم الطفل كيف يتعاون مع والديه في المنزل ومع زملاءه في المدرسة، ليكتسب تلك الصفة وتصبح من أساسيات تعامله مع الناس، وبالتالي يعود ذلك بالنفع عليه وعلى المجتمع.

وخير ما نستهل به هو آيات كريمة من القرآن الكريم، مع الطالب/……

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

نأتي إليكم مع هذا الصباح بالزهور والريحان، ونغني بكلمات الشعر، ونصنع منها أجمل الألحان لنهديها إليكم.

السيدة المديرة الفاضلة الأستاذة/…..، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، الطلاب والطالبات الأجلاء أهديكم تحية الصباح التي تليق بكم وبهذا الصرح العظيم، ففيه تعلمنا ومن هنا يبدأ بناء الحاضر المزهر، والمستقبل الرائع.

فاليوم سنتحدث إليكم عن موضوع هام وهو الصلاة.

يقول الله تعالى في كتابه العزيز في سورة النساء “إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا” فالصلاة هي عماد الدين، ومن أهم وسائل صلة الإنسان بالله عز وجل وتقربه إليه، وبدون الصلاة لن تستقيم حياة الإنسان ولن يُفلح له أمرًا.

راحة جميلة وغريبة يشعر بها الإنسان عندما يلبي نداء الله سبحانه وتعالى ويقيم الصلاة ويركع ويسجد له، فتهدأ نفسه ويطمئن قلبه ويشعر بأن نفسه تطهرت من الشرور ومن الرغبة في ارتكاب الذنوب والمعاصي، فالوصول إلى الدرجات العُليا من الأخلاق لن يكون إلا بالالتزام في الصلاة.

وخير ما نستهل به البرنامج هو القرآن الكريم، وآيات كريمة يتلها الطالب/ة……..

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة

مع شروق شمس يوم جديد، ومع النهوض والسير نحو الكفاح والعمل، ومع توكلنا على الله نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

وبالبداية أقدم وأجمل تحية  لمدير المدرسة الفاضل، والمُدرسين والمُدرسات الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء، ويسرني ويشرفني أنا وفريق إعداد البرنامج الإذاعي أن نكون معكم اليوم، وسنتحدث معكم عن موضوع هام وهو البيئة.

فالبيئة واحدة من أجمل النعم التي حباها الله عز وجل للإنسان، ولكن للأسف أساء الإنسان استخدام البيئة، وبدلًا من أن يرشد استخدام ما بها من موارد طبيعية تساعده على تلبية احتياجاته وتطوير مجتمعه، أضر بها وبكل عنصر فيها أشد الضرر، ومن الأمثلة على ذلك إلقاء المخلفات في مياه البحار والأنهار، وقطع الأشجار وتجريف التربة والصيد الغائر وغيرها من مظاهر الاعتداء على البيئة.

لذلك لا بد من نشر الحملات التوعوية التي تحث على الحفاظ على البيئة، وكذلك تفعيل القوانين التي تعاقب كل من يسيء استغلال البيئة ويُضر بها.

وخير ما نستهل به يومنا هو آيات كريمة من كتاب الله العزيز، وفقرة القرآن الكريم ويلقيها علينا الطالب/……….

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم، “وقل ربي زدني علماً…..”صدق الله العظيم.

صباحكم مُشرق وسعيد بالخير والسعادة مليء، وبالحب والود مجتمعين، نحن اليوم بصدد برنامج إذاعي جديد نُقدم من خلاله فقرات مُتعددة ومتنوعة أعددناها أنا وزملائي من فريق الإعداد المدرسي، ونتمنى أن ينال موضوعنا إعجابكم وهو يتحدث عن بر الوالدين.

فقد أمرنا الدين الإسلامي ببر الوالدين والإحسان إليهم وطاعتهم وعدم عصيانهم إلا فيما يغضب الله عز وجل، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز “وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا”، فالفرد لن ينال رضا الله إلا بعد أن ينال رضا والديه.

فمكانة الأب والأم العظيمة ترجع إلى تضحياتهم التي لم يترددوا في تقديمها لأبنائهم، حيث تحرص الأم على تنشئة أبنائها تنشئة حسنة ليصبحوا أفرد نافعين لمجتمعهم ووطنهم، ولم يتوانى الأب يومًا عن العمل بجد واجتهاد حتى يوفر لأبنائه احتياجاتهم الأساسي وحياة معيشية كريمة، لذلك جعل الله بر الوالدين من أهم السُبل لنيل رضاه ودخول الجنة.

والآن نذهب إلى أولى فقراتنا لهذا اليوم ، وخير ما نبدأ به برنامجنا هو القرآن الكريم وآيات كريمة يتلوها علينا الطالب/………

مقدمة اذاعة للمدرسة عن الصداقة

الحمد لله الذي هدانا إلى ذلك، ولولاه ما كنا لنهتدي، فقد اهتدى قلبي، وملأه السرور والفرح ، فالحمد لله حمداً كثيراً ومباركاً، وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير/ة المدرسة/…… المُعلمين الأجلاء، الزملاء والزميلات الغاليين.

وبالطبع يسعدني كثيراً أن أكون معكم اليوم عبر البرنامج الإذاعي الصباحي وسنتحدث خلاله عن أهمية الصداقة.

ينعم الله على الإنسان طوال حياته بنعم كثيرًا، ومن أجمل تلك النِعم هي الصداقة، فليس هناك أجمل من أن يكون لدى الإنسان صديقًا يشاركه جميع لحظات حياته سواء السعيدة أو الحزينة، فهو يمثل له الضوء الذي ينير له دربه، والسند الذي يلجأ إليه حينما تشتد به المِحن، والصديق الحقيقي هو الذي تشعر عندما تحادثه بأنك تقف أمام مرآة تتحدث فيها أمام نفسك، فلا تخجل منه ولا تخشى أن يلومك عند أخطاءك، بل يقومك ويدفعك دائمًا للأمام، ويكون خير ناصحًا لك، فمن يمتلك صديقًا توافرت فيه تلك الصفات فقد امتلك أجمل النِعم.

وأفضل ما نبدأ به هو آيات كريمة من القرآن الكريم يرتلها علينا الطالب/……

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، في صباح يوم جديد، يوم مشرق نخطو فيه خطوات جديدة نحو العلم والعمل، السيد مدير المدرسة، المعلمين الأفاضل، زملائي وزميلاتي الأعزاء، نقدم لكم فقرتنا الإذاعية اليوم عن الوطن.

كثيرًا ما تتردد على مسامعنا كلمة وطن، ولكن الوطن ليس مجرد كلمة، وليس فقط الأرض التي نعيش عليها ونأكل من خيراتها، ولكنه الحب الذي نشأ بداخلنا بالفطر، فهو يمثل لنا كل ذكرياتنا السعيدة منها والحزينة، فالوطن هو الأهل والأصدقاء ومرحلة الطفولة وذكريات الشباب والأيام التي لا يمكن محوها من الذاكرة، وليس هناك من لا يسكنه حُزن عميق عندما تضطره الظروف إلى ترك وطنه، ونظرًا لمكانة الوطن الكبيرة في نفوسنا، يجب علينا أن نعمل بكل جِد حتى نرى وطننا في الأمام دائمًا، كما علينا أن ننتفض للدفاع عنه إذا هدده أي خطر، فليس هناك أسمى من أن يضحي الإنسان بنفسه وبماله في سبيل وطنه.

واليوم يسرني أن ابدأ فقرتي الإذاعية اليوم بآيات من الذِكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة/…..

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

السيدة مدير المدرسة، الأساتذة الأفاضل، زملائي وزميلاتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في إشراق هذا الصباح الجديد، الصباح المفعم بنور الحياة والرغبة في التعلم، ألقي عليكم اليوم فقرتنا الإذاعية والتي تدور حول العلم وأهميته.

حتى يخرج الإنسان من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة، وحتى تتطور المجتمعات وتنهض وتصل إلى ما وصلت إليه الحضارات والدول المتقدمة، فليس هناك سبيلًا لذلك سوى بالعلم، فبفضل العلم يستطيع الإنسان أن يبتكر ويُبدع ويصل إلى الاكتشافات العلمية التي غيرت مسار الكثير من الدول على مدار التاريخ.

وعن طريق العلم استطاع الإنسان أن يعرف معلومات عن الكائنات الأخرى التي خلقها الله عز وجل، ومن خلاله أيضًا استطاع أن يُسخر كل ما في الطبيعة لخدمته، وأحدث التقنيات وجميع التطورات التكنولوجية التي تشهدها الغالبية العظمى من دول العالم حدثت بفضل العلم.

ونبدأ فقرة إذاعة المدرسة اليوم بآيات القرآن الكريم التي يتلوها علينا الطالب/…..