الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية

سنقدم لكم اليوم أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية ، حيث تعد الإذاعة أحد الأنشطة التربوية التي ترتبط بشكل مباشر باليوم المدرسي، وفي الغالب تتم الإذاعة فس صباح كل يوم قبل دخول الطلاب إلي فصولهم، وهي تكون مسموعة، وفي أغلب الحيان يكون هناك مجموعة من المدرسين يقومون بمتابعة أعمال الإذاعة، ويقوم الطلاب بتحضير الفقرات الخاصة بهم في الإذاعة، وتشمل الإذاعة المدرسية فقرات متنوعة، لذلك سنقدم لكم اليوم مقدمة إذاعة مدرسية علي موسوعة من خلال السطور التالية.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

“بسم الله الرحمن الرحيم” بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، أساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء في مستهل هذا اليوم اليوم الدراسي نبدأ بكم ومعكم ونحييكم بتحية الاسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” والآن نبدأ إذاعتنا المدرسية وخير ما نبدأ به آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب …………….. صدق الله العظيم.

 مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

بسم الله نبدأ و به نستعين، مراكب الجد والنشاط نمتطي والله المعين، ونستفتح أبواب هذا اليوم وعلى الله متوكلين فلتشهد مدرستنا (…. ) وليشهد مديرنا وكل المعلمين، سنكون في هذا اليوم نشيطين، مجدين، مهذبين، متفوقين بإذن الله رب العالمين سعادة مديرنا الفاضل، ومدرسينا الأجلاء .. بالقرآن العظيم نبدأ هذا اليوم الموافق /…… والطالب /….. والآن نتوقف مع النبي في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله مع الطالب /…. ومن بعدها تتوالى الفقرات وقد تشتمل على فقرة هل تعلم، فقرة الأخبار، وفقرة الدعاء، وفي الختام يمكن الاستعانة بهذه الخاتمة: ختاماً ولا ختام للنجاح، كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام، و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم، فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب، وإن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب، ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة
وسلاماَ إلى يوم البعث و المحشر.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

يعد حب الوطن من أنبل وأشرف ما يشعر به الفرد تجاه وطنه، فالوطن بمثابة الروح التي تكون مع الفرد في كل وقت ومكان، فهو يمثل العائلة التي تتكون من الأب، والأم، والأخوات، كما يوجد به الأحباب والأصدقاء، ويوجد للوطن أفضال كثيرة علي الفرد، فيعطيه الأرض الذي يعيش عليها، والمدارس التي يتعلم بها، والمستشفيات التي يتعالج فيها، بالإضافة إلي أن مفهوم الوطن يتعدي بكثير فكرة الحدود التي يحيا فيها الفرد، ولكن الوطن يكون العشق الأول ، ويكون رفيق الروح أينما ذهبت.

مقدمة إذاعة مدرسية طويلة

نقدم لكم اليوم في برنامجنا الإذاعي موضوع هام وهو أهمية العلم ، وتأثيره علي الفرد ، والكائنات الأخري، والعالم بأسره، وقد قام العلم باكتشاف الكثير من الحقائق المبهرة التي تعمل علي تفسير المادة، والوجود، والجاذبية، وذلك عن طريق العلوم المختلفة التي تتعلق بكافة جوانب الحياة، كالطب، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والفلك، والهندسة وعلم النفس، وعلم الفلسفة، وعلم الاجتماع، وعلم التاريخ، والكثير من العلوم الأخري.