الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

نتعرف معكم على أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ، تعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من الأنشطة التربوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً باليوم المدرسي، والتي عادةً ما تكون في بداية الدوام المدرسي وقبل دخول الطلاب إلى فصولهم المدرسية لتلقي المناهج التعليمية والدروس التربوية على يد مُعلميهم، وتتألف الإذاعة المدرسية من عدة فقرات إذاعية مسموعة تتنوع ما بين مقدمة الإذاعة المدرسية، فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، الشعر، الحكمة، الدعاء…

ويتم إعداد هذه الفقرات المتنوعة بواسطة عدد من الطلاب المشتركين في جماعة الإذاعة المدرسية والتي يُشرف عليها أحد مُعلمي اللغة العربية حفاظاً على سلامة اللغة العربية وتصحيح الأخطاء اللغوية للطلاب إن وجدت.

وتفيد الإذاعة المدرسية الطلاب سواء إن كانوا مُعدين أو مُلقين أم مستمعين لها، فهي تسهم في زيادة مقدار وعيهم الفكري، وتمنحهم قدراً كبيراً من الفكر والثقافة والمعرفة، كما أنها تعود الطلاب على الجرأة في مواجهة الآخرين والحديث إليهم دون خوف أو رهبة، كما أنها تحفز الطلاب للتفكير في المعلومات المقدمة خلال الإذاعة المدرسية.

لذا نقدم لكم اليوم أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة من موقع موسوعة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله المبدئ والمعيد… الرحمن الرحيم، مالك الكون وباسط الأرض وفاطر السماوات السبع، فمع بزوغ فجر يوم جديد، لتشرق شمس النهار ناشرة أشعتها الذهبية في الكون لتعلن بداية يوم جديد في مستقبلنا الدراسي، نستقبله معكم بمشاعر الود والإخاء زملائنا الطلاب، مُعلمينا الأجلاء، فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

ننتظر يومياً موعدنا المتجدد معكم في فقرات الإذاعة المدرسية، والتي سنبدأها سريعاً معكم بخير الكلام، كلام المولى ـ عز وجل ـ فما أرسله المولى إلى هداية للناس وتصحيح لمسار أمور دينهم ودنياها، وسيلقي عليكم آيات مُحكمات من الذكر القرآني الحكيم الطالب/………….

صدق الله العظيم وتعالت كلماته ملأ السموات والأرض، وقد قال خير الخلق محمد ـ عليه افضل الصلاة وأت التسليم ـ أنه قد ترك لنا كتاب الله العظيم والسُنة النبوية الشريفة التي ما إن تمسكنا بهما لن نضل أبداً، لذا نورد إليكم أحد أحاديث النبي الشريفة على لسان الطالب/………………….

صدقت يا رسول الله، لنصل معكم سريعاً إلى فقرة العلم والمعرفة، فقرة التفكير والفهم، فقرة هل تعلم والتي قد أعدها ويقدمها لنا الطالب/……..

ولن تكتمل إذاعتنا المدرسية دون أن نلقي عليكم بضع من ألبيات الشعرية البليغة في القول الفصيحة في المعاني والتعبيرات، والتي سيلقيها عليكم الطالب/…………

وبذلك نكون قد وصلنا إلى فقرة الدعاء النبوي، خير دعاء قد نتوجه به إلى المولى عز وجل مع الطالب/……………..

وبذلك تكون قد انتهت إليكم فقرات إذاعاتنا المدرسية لهذا اليوم الكريم، سائلين الله أن يمنحنا خير الفهم، وخير تعلم لننشأ رجالاً قادرين على قيادة مستقبل بلادنا، وإلى إذاعة مدرسية متجددة نلقاكم غداً بإذن الله سبحانه وتعالى.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مع بداية يوم جديد يأتي حاملاً لمشاعر الأمل والتفاؤل، لينشر هذه المشاعر الإيجابية في نفوسنا، ليشيع بها النشاط والحماسة لبداية يوم مدرسي جديد، يوم من أيام مستقبلنا التعليمي والدراسي، يوم من حياتنا في هذه الدنيا التي لا بد أن نُحسن استغلالها فيما يفيد وينفع أوطاننا.

ونبدأ حديثنا بسم الله الرحمن الرحيم، بسم فاطر الكون، وخالق الأنفس الذي أنشأ الكون وأوجدنا به لنقوم بتأمل في بديع صنع الله من آيات طبيعية بديعة، كما أن مسؤولين عن تعمير الكون وإصلاحه والعمل على تحضره وقوامه، ولا سبيل لذلك سوى بالعلم، الذي يمنحه لنا مدرستنا يومياً على يد معلمينا الأجلاء جزاهم الله عنا خيراً.

ونبدأ يومنا الدراسي معكم بفقرات الإذاعة المدرسية، والتي لن تبدأ ولن تكتمل سوى بأيات الذكر القرآني الحكيم من كتاب الله عز وجل، والتي سيلقيها عليكم الطالب/………………….

صدق الله العظيم رب السموات والأرض، رب المخلوقات والعباد الذي لا أول قبله ولا آخر بعده، ونورد إليكم الآن وردنا اليومي من الحديث النبوي الشريف خير الهدي حامل الهداية والرشاد للمسلمين النبي محمد الصادق الأمين ، فاللهم صلى وسلم عليه أفضل صلاة وأتم تسليم،وإليكم الحديث الشريف مع الطالب/……..

صدق رسول الله فما نطق عن الهوى ومن نطق سوى بالخير، والآن معكم فقرتنا اليومية عن المعلومات الغريبة والمختلفة من كافة دول العالم، فقرة هل تعلم مع الطالبة/……….

وقد فاضت أقلام الشعراء العرب بالمئات من الأبيات الشعرية البليغة والفصيحة، والتي سيلقي عليكم بعضاً منها الطالب/…………….

ما اجملها من أبيات حاملة للفصاحة والبلاغة والحكمة، وهنا نصل إلى فقرة الدعاء النبوي إلى الله سبحانه وتعالى، مع الطالب/………..

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم فقرات إذاعتنا المدرسية إليكم لهذا اليوم المبارك، سائلين الله أن نكون قد أفدناكم بما حملناه لكم من معلومات، وعلى أمل اللقاء معكم مرة أخرى في إذاعة غداً بإذن الله.