الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

إذا كنت تبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة ، فسنطرح عليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدداً من المقدمات المختلفة التي يمكنك أن تستعين بإحداها في برنامج الإذاعي الصباحي، فالمقدمة يجب أن تكون جذابة وواضحة، وتعبر فيها عن الموضوع الذي ترغب الحديث عنه، ومن الضروري أن لا تكون كبيرة للغاية فتُسبب الملل، أو قصيرة جداً فلا توضح المعنى أو الموضوع الذي تريد أن تتحدث فيه، بل لابد أن تكون متوسطة الكلمات.

وخلال السطور التالية سنكتب إليك عدد من المقدمات الإذاعية المختلفة، فتابعنا.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

المقدمة الأولى

صباح مشرق ومليء بالأمل والعمل، يسعدنا أن نلتقي بحضراتكم جميعاً، ونبدأ يومنا ويشرفني أنا وزملائي الأعزاء أن نكون معكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…… لعام/…….وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/……  المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، الزملاء والزميلات الأعزاء.

واليوم سنكون على موعد مع إذاعة صباحية جديدة، وسيكون عنوانها هو…….

ثم نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة.

المقدمة الثانية

أسعد الله صباحكم بكل الخير وملأ يومكم بالخير والبركة، ووفقكم ورزقكم بصالح الأعمال، وفي البداية أرحب بكم جميعاً المُعلمين الكرام، والزملاء الأعزاء، فالبحر هو عطاؤكم أما الشمس فهي إطلالاتكم الكريمة.

واليوم سنكون على موعد مع برنامج إذاعي جديد يحمل عنوان/…….

ثم نقول معلومات عن الموضوع الإذاعي الذي سنتحدث عنه.

وبعد ذلك نقول نتمنى أن ينال إعجابكم، ثم نستعرض الفقرات الإذاعية الخاصة بالبرنامج الإذاعي.

المقدمة الثالثة

مع إشراقة شمس يوم جديد ، ومع هذا الصباح السعيد، أدعو الله أن يرزقكم خير ما في هذا اليوم، وأقدم لكم التحية والسلام، سيادة مدير المدرسة المُعلم الفاضل الأستاذ/…..، السادة الُمدرسين الأجلاء، والأخوة والأخوات الأعزاء.

فاليوم يتجدد بكم اللقاء الإذاعي الصباحي، وسنناقش معكم موضوع جديد في غاية الأهمية ألا وهو……..

يتم إلقاء مقدمة بسيطة عن هذا الموضوع.

ثم تبدأ الفقرات الإذاعية.

المقدمة الرابعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، والحمد لله الذي هدانا لهذا، ولولاه ما كنا لنهتدي، أما بعد يسعدني ويشرفني أن ألتقي بكم أنا وزملائي الأعزاء عبر البرنامج الإذاعي الصباحي لهذا اليوم الموافق/….. لعام…..

وأتقدم بأرق تحية وتقدير لسيادة مدير المدرسة الفاضل الأستاذ/……. والمُعلمين والمُعلمات الأجلاء، والزملاء والزميلات الأفاضل.

وأود أن أعبر عن مدى امتناني أنني معكم اليوم عبر الإذاعة الصباحية، وسأتحدث معكم خلالها حول موضوع عن ………..

ثم نقول مقدمة بسيطة عن الموضوع الذي نطرحه، وبعد ذلك نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة، ويُفضل أن يتم ربطها بالموضوع الإذاعي الذي نتحدث فيه.

بعد إلقاء المقدمة الإذاعية لابد أن نَلقي على المُعلمين والزملاء عدة فقرات إذاعية متنوعة وهم فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، كلمة الصباح، فقرة الحكمة، هل تعلم، فقرة الشعر، فقرة الأخبار المحلية والعالمية، فقرة الدعاء، ختام الإذاعية المدرسية، وبهذا نكون قد قدمنا برنامج إذاعي صباحي مُتكامل.