الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

بواسطة: نشر في: 29 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

إذا كنت ترغب في التعرف على مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة ، فسنستعرض معك عدد من المقدمات المختلفة التي من الممكن أن تختار من بينها ما يناسبك، فالإذاعة الصباحية هي نشاط مدرسي يومي، من خلاله نطرح موضوع ونناقشه، ومن ثم نبدأ في إلقاء الفقرات التي تم إعداداها من قبل فريق من الطلاب، وكان تحت إشراف أحد المعلمين أو المُعلمات.

ولابد أن تكون المقدمة مُعبرة بشكل كبير عن الموضوع الذي تم اختياره، وفي البداية عليك أن تُرحب بمدير المدرسة، والمُعلمين، والزملاء، ومن ثم تبدأ في التحدث عن الموضوع، وعليك أن تنتبه إلى طول المقدمة فمن المهم أن تختار كلمات بسيطة وسهلة وتكون وجيزة، ولا تتحدث كثيراً فتستغرق الكثير من الوقت، وتجعل المستمعين يشعرون بالملل.

أيضاً لابد من تحديد العناصر التي تود الحديث فيها خلال موضوعك، ولا تتطرق أثناء المقدمة للحديث عن أي موضوعات جانبية أخرى.

ونحن من خلال موسوعة سنقدم إليك بعض النماذج الخاصة بمقدمة الإذاعة، والتي بإمكانها مساعدتك خلال الإذاعة الصباحية، فتابعنا.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

بسم الله نبدأ ونتوكل عليه، ونلتقي بكم مع هذا الصباح المشرق الذي نتمنى أن يكون حاملاً معه الخير والرزق والعمل الطيب والأمل والسعادة لكم جميعاً، وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة المُعلم الفاضل……، المُعلمين والمُعلمات الأعزاء، الزملاء والأصدقاء الغاليين.

أنني أشعر بالفخر والامتنان لتقديمي للإذاعة الصباحية اليوم، ومن خلالها سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية وهو/……………

نتحدث عن الموضوع  الإذاعي بمقدمة بسيطة، ثم نبدأ الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

أسعد الله صباحكم بكل الخير، ورزقكم الله بالعمل الصالح، والخير والبركة والسعادة.

أما بعد السيد مدير المدرسة المُعلم الفاضل/……، الأساتذة الأجلاء، الزملاء والزميلات الأعزاء، يسعدنا ويشرفنا أن نكون معكم عبر البرنامج الإذاعي، واليوم سنخصصه للحديث عن …………………..

نتحدث عن الموضوع بمقدمة وجيزة ثم نبدأ في الفقرات الإذاعية.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد أساتذتي الأعزاء، زملائي وزميلاتي الكرام، أتشرف اليوم أن أكون معكم من خلال البرنامج الصباحي، ونتمنى أن تنال فقراتنا إعجابكم.

ومع أشرافة هذا الصباح الجديد، أتمنى من الله أن يملأه بالبركة والسعادة والتفاؤل، ويجعله يوماً رائعاً، ويوفقنا فيه الله لكل ما يرضاه ويحبه، وادعوا الله أن يرزقنا الفلاح في دنيتنا، وفي الأخرة.

والآن اسمحوا لي أن ابدأ معكم إذاعتنا الصباحية والتي سنتحدث من خلالها عن ………..

وخير ما نبدأ به هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/….

مقدمة اذاعة مدرسية 2019

الحمد لله الذي هدانا إلى ذلك ولولاه ما كنا لنهتدي، أما بعد أود أن أحييكم جميعاً أعزائي المُعلمين والمُعلمات، وزملائي الكرام ، وأرحب بكم وأتمنى لكم يوماً مليئاً بالتفاؤل، وسنبدأ الآن معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق/……… من عام/…….

راجين الله عز وجل أن تجدوا في فقراتنا الإذاعية الفائدة والمتعة المرجوة، وخير ما نستهل به يومنا هو آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة………

بعد استعراض المقدمة الإذاعية الخاصة بالبرنامج المدرسي الصباحي، سيكون عليك أن تُجهز عدد من الفقرات المختلفة، والتي قد تكون مرتبطة بالموضوع الإذاعي، أو غير مرتبطة، وهذه الفقرات تتضمن الآتي:-

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • كلمة الصباح.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية”جولة حول العالم”.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية.