الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

بواسطة: نشر في: 24 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

نقدم إليكم من خلال موسوعة مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة والإذاعة عبارة عن نشاط تربوي يتم تقديمه في بداية كل يوم دراسي أثناء طابور الصباح وتتكون من مجموعة فقرات لها دور هام في تنمية وعي الطلاب واتساع مدارك عقلهم.

تعمل فقرات الإذاعة المدرسية على نشر الثقافة الدينية وإبراز دور القرآن والسنة النبوية من خلال فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، بالإضافة إلى تنمية روح المنافسة والمشاركة بين الطلاب في البحث عن أفضل معلومة يمكن تقديمها خلال فقرة هل تعلم، إلى جانب الفقرة الشيقة التي تتضمن أقوال الحكماء والعقلاء.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

باسمك اللهم يبدأ الصباح، وبسمك اللهم تشرق شمس النهار، اللهم يا مطلع على ما في النفس من أفكار، وما في الصدر من أسرار، أغدق علينا بكرمك وعطفك يا حليم يا جبار، وصلي اللهم على أشرف خلقك المبعوث للناس رحمة وهدى ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

نستهل فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتشارك فيه تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي الذي نتحدث فيه عن أمر يهمنا جميعنا وهو /…وذلك بمشاركة زملائنا طلاب المرحلة/…تحت إشراف الأستاذ/…وخير ما نبدأ به يومنا الدراسي هو كلام المولى عز وجل الذي لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا و أوردها وأحصاها وفقرة القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم خالق الخلق أجمعين، بس الله ينتصر الحق على الباطل، وبسمه يشفى العليل من كل داء، بسم الله الذي خلق لنا البحار والأنهار لنأكل من خيرها وفجر لنا العيون والآبار لنرتوي بمائها بسم الله الحكيم الكريم، والصلاة والسلام على الصادق الأمين صاحب العهد والميثاق المتين المبلغ رسالات ربه ذو الوجه المنير، أما بعد:

مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الأجلاء، زملائي وزميلاتي الأعزاء طلاب المرحلة الابتدائية  نبدأ يومنا الدراسي الموافق/…بأن نلقي عليكم تحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لنبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي نتحدث فيه عن/…نستهل برنامجنا الإذاعي بفقرة القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مع إشراق صباح يوم جديد أتينا إلى مدرستنا العظيمة وطريقنا إلى النجاح والفلاح، نجدد العهد والميثاق مع أنفسنا وزملائنا، مديرنا الفاضل ومعلمينا الأجلاء ببذل كل مسعى وجهد من أجل أن نكون جيلاً راقياً قوياً قادر على حمل راية بلاده و رفعة مكانتها.

زملائي الأعزاء تفاءلوا بالخير لتجدوه فما ضاع حق ورائه مطالب لذلك طالبوا بحقكم في التعليم والتفوق وإثبات الذات واستعينوا بخبرات آبائكم ومعلميكم في ذلك الشأن فهم أكثر منكم دراية بالحياة وهم مصباح مضيء ينير لكم دروب المستقبل، والآن نبدأ فقراتنا بكلام الله العزيز الحكيم.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم أتينا اليوم إلى منبر العلم وطريق النجاح نسعى للجد والاجتهاد لتحقيق التفوق والفلاح، نسأل الله لنا جميعاً الثبات والقوة والإتقان، ندعوكم زملائي الأعزاء إلى المضي نحو بلوغ قمم النجاح وطرح الكسل واللهو جانباً.

نسأل الله تعالى أن يشرح صدورنا للعلم ويقذف في قلوبنا محبته وينير مداركنا لتلقي المعلومات ونحمده أن رزقنا مدير مدرسة فاضل ومعلمين أجلاء يبذلون من أجلنا كل ما أوتوا من قوة لكي يجعلوا منا طلاب تفخر بهم أسرهم وبلادهم.

تقلع الآن طائرة مدرستنا العظيمة محلقة في سماء العلم لتلقي علينا أقيم المعلومات من خلال رحلتها بين الفقرات الشيقة التي نبدأ أولها مع فقرة القرآن الكريم.

عرضنا لكم مجموعة مقدمات مختلفة ومتنوعة لفقرات الإذاعة المدرسية نتمنى أن تكون قد حظت على إعجابكم، وهي تساعد على تنمية روح المشاركة الطلابية فيما بين الطلاب وزملائهم تحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة المدرسية.