الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بواسطة: نشر في: 23 فبراير، 2020
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي ، فقد تحتاج إليها عند الإعداد لبرنامجك الإذاعي الصباحي، وهو أحد الأنشطة الهامة التي تقوم بها كافة المدارس في المراحل الدراسية المختلفة، ويشترك فيه مجموعة من الطلاب، ويتم إقامة الإذاعة تحت إشراف المُعلمين والمُعلمات المختلفين، وبالطبع تُساعد الإذاعة المدرسية في زيادة الوعي والفهم والإدراك لدى التلاميذ، وتُفيدهم ببعض المعلومات الجديدة وفقاً للموضوع الذي تم طرحه.

وعليك معرفة أن الإذاعة الصباحية تتضمن عدد من الفقرات المختلفة منها فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، الحكمة، هل تعلم، الشعر، كلمة الصباح، الأخبار المحلية والعالمية، الدعاء، ختام الإذاعة المدرسية.

ومن هنا سنستعرض معك عدد من المقدمات المختلفة التي يُمكنك الاستعانة بأحدهم خلال تقديمك للبرنامج الإذاعي، فقط عليك متابعتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

مع إشراقة الصباح، وبداية هذا اليوم السعيد، نتمنى من الله تعالى أن يكون يوماً مليئاً بالخير والسعادة والفرحة، ونبدأ الآن تقديم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، وفي البداية أود أن أرحب بسيادة مدير المدرسة المُعلم العظيم الأستاذ/…. وأيضاً أتوجه بالتحية للمُعلمين والمُعلمات الأفاضل، وللطلاب والطالبات الأعزاء، أم بعد سيكون لدينا اليوم موضوع هام للغاية شغل بال الكثير من المواطنين خلال الآونة الأخيرة ، ألا وهو/……….

وهنا نبدأ في سرد الموضوع، ونتحدث بنبذة عنه، ثم نبدأ بعد ذلك في سرد الفقرات الخاصة بالبرنامج الإذاعي.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد يسعدني يا أحبائي أن ألتقي بكم اليوم على خير، وأن نكون معكم على أثير إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، وأتشرف بتقديم البرنامج الإذاعي، وأدعو الله تعالى أن يكون يومنا مليء بالأمل والعمل، ويرزقنا جميعاً كل الخير والتوفيق.

فاليوم يا كرام سنتحدث عن موضوع مهم يشغل كل طالب ، وكل ولي أمر، وهو/….

بعد سرد مقدمة بسيطة عن الموضوع يقول المُقدم:-

والآن لنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم مع الطالب/….

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

الحمد لله الذي هدانا إلى ذلك، ولولاه ما كنا لنهتدي، فالشمس تشرق من جديد، لتعطي وتبث فينا الأمل مرة أخرى، وحتى تمنحنا الشعور بالتفاؤل والرضا، ولتقول لنا أن الأحلام والأهداف ستُحقق على أرض الواقع ما دمنا لم نفقد الثقة بالله عز وجل، وحتى تقول لنا جميعاً حي على الفلاح، والعمل، فبكل تأكيد يا أحبائي بالعلم نصل إلى كل شئ فهو من يطور من عقولنا، ولكنه بمفرده لا يجوز، ولكن يجب العمل والسعي بجانب العلم، والتطبيق على أرض الواقع؛ لكي نترك بصمة كبيرة لمن حولنا.

ولهذا سنتحدث اليوم عن/……….

نبدأ في قول نبذة بسيطة عن الموضوع، ثم نعرض باقي الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي”. صدق الله العظيم.

أعزائي المُعلمين والمُعلمات، والطلاب والطالبات الغاليين، أسعد الله أيامكم بكل الخير وملأها بالفرحة والبهجة وأكرمكم بها، وجعلكم تحققون كل ما تريدوه من أمال وطموحات، فمع مستهل يومنا الدراسي الجديد نسأل الله عز وجل أن يوفقكم ويصلح أحوالكم جميعاً ، ويكتب لكم كل الخير.

ومن هنا دعوني أتحدث معكم عن موضوعنا الإذاعي لهذا اليوم وسيكون بعنوان/…….

وبعد سرد نبذة من عدة سطور عن الموضوع نقول:-

والآن لنبدأ بخير الكلام، وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة….

مقدمة إذاعية رائعة

أهلاً ومرحباً بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة مُعلمنا الفاضل/….. المُدرسين والمدرسات الأجلاء، والزملاء والزميلات الغاليين، في بداية حديثي معكم أحيكم بتحية السلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبسم الأمل وبسم العمل نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وادعو الله مع بداية يومنا أن يملأه بالخير، والتفاؤل، وأن يعطيكم الله من فضله العظيم، فلكم دائماً أن تسعوا، والله سبحانه وتعالى سيمنحكم الخير والعطاء بلا حدود.

والآن لنبدأ معكم حديثنا عن موضوعنا الإذاعي لهذا اليوم، وهو يحمل عنوان/……

وبعد الحديث عنه في نبذة بسيطة نقول وننتقل الآن إلى أولى فقراتنا وهي القرآن الكريم، وآيات كريمة يتلوها الطالب/ة…..