الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

إذا كنت تبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم ، وترغب في الاستعانة بها خلال برنامجك الإذاعي فسنقدم إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدد من المقدمات الإذاعية المختلفة، فالعلم يُقال فيه الكثير فهو بحر ممدد يصعب الانتهاء منه، فهو الذي يخرجنا من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة، ويجعلنا نخترع ونبتكر، فبالعلم يمكننا أن نملك العالم.

فهو القوة التي لا يغلبها أي شئ، وهو الذي نحتاج إليه في كافة المجالات؛ حتى نتقدم وتكون الحياة أسهل، فالعلم يرفع صاحبه درجات، ويجعله في منزلة عالية سواء في الدنيا أو في الأخرة.

لذا عليك أن تتابع السطور التالية، وتختار المقدمة التي يمكنها أن تتلاءم مع موضوعك.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد عليه أفضل الصلاة والسلام، أسعد الله صباحكم جميعاً وملأه بالخيرات والأمل والسعادة.

سيادة مدير المدرسة/……. المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، الزملاء الأعزاء، يُسعدني أن أُقدم إليكم البرنامج الإذاعي الصباحي لهذا اليوم وسيكون عن العلم، فمن خلاله تنهض الأمم والمجتمعات، فهو الذي يغذي العقل، والروح، ومن خلاله يمكننا أن نُحقق ذاتنا، ونرتقي بها.

فبالعلم استطاعت الأمم أن تصل إلى الكثير من الابتكارات والاختراعات الهامة التي أثرت في البشرية، وجعلت حياتنا اليومية أيسر وأكثر سهولة.

المقدمة الثانية

صباح مُشرق مليء بالأمل والتفاؤل ويحمل معه الخير لكم، سيادة مدير المدرسة/………..، الأساتذة الكرام، الزملاء والأصدقاء الغاليين، نلتقي اليوم مع برنامج إذاعي جديد، وموضوعنا اليوم سيكون عن العلم، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان في أبهى صورة، وسخر له الكون كله، فالعلم يجعل القلوب والعقول تزهر، ويغذي روحنا، ويجعلنا نستكشف الكثير من الأشياء،فالآن هناك العديد من الأمور التي يتم إنجازها في وقت قصير، ويرجع الفضل في ذلك للعلم، والعلماء.

فالعلم ساعد في تقدم وارتقاء المجتمعات، وبفضله تم اكتشاف الكثير من وسائل المواصلات التي قصرت المسافات بين الدول، وأيضاً تم اختراع وسائل الاتصال المختلفة، وشبكة الأنترنت التي ساعدت في التواصل مع العالم، وأصبحنا نعيش في قرية صغيرة.

بالإضافة إلى التقدم الذي شاهده المجال الطبي، وقطاع التعليم وقطاع الاقتصاد، وغيرهم، لذا فالعلم يساعد في تفتيح العقول، ويساعدنا أن نجتاز الصعاب وأن نصل إلى النهضة والتقدم، فطلب العلم فريضة على كل مواطن.

المقدمة الثالثة

أهلاً ومرحباً بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة/…….، المُعلمين الأعزاء، والزملاء والأصدقاء الغاليين، يسعدني أن ألتقي معكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…… لعام/……

سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية وهو بعنوان العلم حياة.

فقد قال أحد الشعراء عنه:إن العلم يبني بيوتاً لا عماد لها…… والجهل يهدم بيت العز والكرم.

فالعلم هو الذي يرفع مكانة الإنسان ويجعله يرتقي بذاته، وهو أحد الوسائل الهامة التي تعطي قيمة ومعنى لحياة الإنسان، فمن يسعى في طلب العلم فقط نال أجر وثواب عظيم من الله.

وبدون شك نجد أن العلم لعب دور مهم في حدوث طفرة في كافة المجالات، فقد سهل الكثير من الأمور الحياتية على المواطنين، فالاختراعات والابتكارات هي من جعلت شكل الحياة يختلف خاصة في ظل التكنولوجيا الحديثة التي جعلتنا نصل إلى أي شئ في غضون دقائق بسيطة، فالعلم نور يضئ كل بقعة جهل وظلام يتواجد فيه الإنسان.

بعد إلقاء المقدمة الإذاعية الصباحية الخاصة بالموضوع  لابد أن يتضمن البرنامج الإذاعي الفقرات الآتية:-

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف
  • فقرة كلمة الصباح.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية.

وبهذا نكون أستعرضنا ثلاثة مقدمات مختلفة يمكنك الاستعانة بإحداهما إذا كان موضوعك الإذاعي يتحدث عن العلم وأهميته.