الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية مميزة عن الوطن

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة مدرسية صباحية مميزة عن الوطن

إذا كنت ترغب في الاستعانة بـ مقدمة اذاعة مدرسية صباحية مميزة عن الوطن ، ولا تعرف من أين الحصول عليها فسنقدم لك عبر موقع موسوعة عدد من المقدمات المختلفة الخاصة بهذا الموضوع؛ لكي تختار من بينهم ما يتناسب معك، فالوطن هو بقعة الأرض التي تربينا فيها، والتي نضحي من أجلها ونفديها بعمرنا، فهو هذه البيئة الشاملة للمسكن والمأكل والشراب، والمدارس والجامعات التي تعلمنا بها وغيرها.

فالوطن هو المكان الذي يحتضن أبنائه، ومهما تغربوا أو سافروا للخارج يرجعون إليه مرة أخرى، فالشعور بالانتماء إلى الوطن والفخر بذلك يكون نابعاً من الداخل، ولا يمكن أن يتصنعه أي إنسان فهو شعور داخل القلب يجب أن يكون لدى جميع الناس.

فإذا كنت ترغب في الحديث عنه عبر برنامجك الإذاعي المدرسي فعليك أن تتطلع على المقدمات الإذاعية التي ستكون خلال السطور التالية، فتابعنا.

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية مميزة عن الوطن

المقدمة الأولى

أسعد الله صباحكم بكل الخير يشرفني أن اكون معكم اليوم من خلال البرنامج الإذاعي الصباحي، وسنتحدث خلاله عن موضوع هام، وهو الوطن ذلك المكان العظيم الذي ننتمي إليه، وهو نعمة كبيرة يمنحها الله للإنسان، فهو بقعة الأرض الغالية التي نعيش ونكبر ونترعرع بها، فهو كنز ثمين لا يُمكن أن يُباع، ولو بملايين الدنيا.

فالوطن في وقت السلم نعمره ونُصلح أراضيه ونجعله يزدهر ويتقدم، وفي وقت الحرب نفديه بأرواحنا ودمائنا، ونضحي من أجله بكل شئ.

والآن سنبدأ في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، نبدأ الآن برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق …. من عام…..

وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/…..، المدرسين والأساتذة الكرام، الزملاء والطلاب الأعزاء.

وأتمنى لكم يوماً رائعاً مليء بالخير والبهجة والبركة، ويرزقكم الله فيه بكل الفلاح والنجاح.

أما بعد سنتناول خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم موضوع في غاية الأهمية، وهو بعنوان وطننا الغالي.

فالوطن يحمل للمواطنين الكثير من الخيرات فهو الذي كبرنا وتربينا فوق أرضه، وشهد على الكثير من لحظات الفرحة والسرور، فالوطن هو العزة والكرامة والمكان الذي لا يمكن أن يُهان طالما أن أبنائه يدافعون عنه بكل ما أوتوا من قوة.

فحق الوطن علينا أن نجعله يتقدم، ويكون في صفوف الدول المتقدمة، ولا نتخلى عنه في وقت السلم أو في وقت الحرب، فلابد أن يظل الشعب بجانب وطنه، ولا يتخلى عنه، أو يقبل أي مفاوضة عليه، فليحيا الوطن بأبنائه الكرام.

والآن ننتقل إلى فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثالثة

صباح مشرق يحمل معه بشرى بالأمل والخير والبركة لكم جميعاً، أهلاً ومرحباً بكم أعزائي المُعلمين والمُعلمات، وزملائي الغاليين.

يسرني أن أكون معكم عبر البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق/….. لعام……، وسنتحدث فيه اعن الوطن وأهميته.

فالوطن هو المأوى الذي نحتمي فيه جميعاً، فكل الكلمات لا توفيه حقه، فلابد أن نتكاتف جميعاً لكي نعمل وتجتهد؛ حتى نحافظ على الوطن وتماسكه، فهو الذي نضحي من أجله بكل نفيس وغالي.

فنحن نعيش ونترعرع فيه ونـأكل ونشرب ونكبر به، فالشعور بالانتماء لهذا الوطن ينبع من داخل كل إنسان، فمن الواجب علينا أن نخدمه، ونحافظ عليه ونحميه من أي شر وأي عدو أن نقدم دماءنا فداءً له، فالوطن ليس بقعة جغرافية وفقط، بل يحمل في قلوبنا الكثير، فلابد أن نعلي من شأنه دائماً.

والآن ننتقل إلى الفقرات المتنوعة التي يتضمنها البرنامج الإذاعي.

وبعد ذلك يتم إلقاء عدد من الفقرات المختلفة التي  يجب أن يشتمل عليها كل برنامج إذاعي وهي:-

  • مقدمة الإذاعة المدرسية.
  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • ختام الإذاعة المدرسية.