الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة عن سرطان الثدي

بواسطة: نشر في: 13 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة عن سرطان الثدي

سنقدم لكم مقدمة إذاعة عن سرطان الثدي، يعد سرطان الثدي شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تحدث في أنسجة الثدي،وفي العادة تظهر في الأنابيب التي تقوم بحمل الحليب إلي الحلمة، ويظهر أيضاً في غدد الحليب، كما أنه يصيب كل من النساء والرجال، ولكن إصابة الذكور به تكون نادرة، ولكنه شائع الحدوث بين النساء، ويتسبب سرطان الثدي في عدم انتظام نمو وانتشار الخلايا التي توجد في أنسجة الثدي، مما يجعلها تتضاعف وتنقسم بسرعة كبيرة، مما يتسبب في ظهور كتلة من الأنسجة الإضافية، وتعرف بالأورام ، وتلك الأورام تعرف بالأورام الحميدة أو الأورام الخبيثة، والأخيرة خطير للغاية لأنها تقوم بتدمير الخلايا السليمة، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال مقدمة إذاعة عن سرطان الثدي، علي موسوعة من خلال السطور التالية.

مقدمة إذاعة عن سرطان الثدي

يشير مصطلح سرطان الثدي إلي ورم خبيث يتطور في خلايا الثدي، حيث يتكون الثدي من نوعين من الأنسجة، وهما الأنسجة الغدية، والأنسجة الداعمة، والأنسجة الغدية تقوم بتغليف الغدد المنتجة للحليب وقنوات الحليب، في حين أن الأنسجة الداعمة يتم تكوينها من الأنسجة الدهنية والأنسجة الرابطة الليفية في الثدي، وسنتحدث في إذاعتنا اليوم عن سرطان الثدي، وكيفية تجنب حدوثه، لأنه انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

الفقرة الأولي : القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم”قَالَ أَفَرَأَيْتُم مَّا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ  * أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمُ الْأَقْدَمُونَ  فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِّي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ * الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ * وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ *وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ * وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ  وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ * رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

هل تعلمي أختي الطالبة وأخي الطالب أن مرض السرطان مرض خطير للغاية ولابد من الاهتمام بإجراء الفحوص الدورية اللازمة من أجل الحفاظ علي صحتنا ، لذلك سنعرض عليكم فقرة هل تعلم والتي تقدمها لكم الطالبة /الطالب….

  • هل تعلم أن مرض السرطان تم تسميته بالمرض الخبيث لأنه لا يظهر علي المريض مباشرة، ولا يؤلم أيضاً، ولكنه يظهر في مراحل متأخرة من المرض، بعد أن يكون قد قضي علي المريض.
  • هل تعلم أن هناك حوالي 12 مليون شخص سنوياً يتوفون بسبب مرض السرطان ولنهم في تزايد كل عام، ومن المقدر أن يصل عدد المصابون بذلك المرض حوالي 26 مليون شخص في عام 2030.
  • هل تعلم أن أخطر أنواع السرطانات هو السرطان الذي يصيب الرئة بسبب التدخين.

الفقرة الرابعة: كلمة عن مرض السرطان

يعد السرطان من الأمراض التي تؤدي إلي وفاة الشخص، إذا لم يتم التعرف عليه، عندما يكون في حالة الانقسام في الخلايا، مما ينتج عنه إصابة بعض أعضاء الجسم، أو الأورام المختلفة، لذلك يتم تسميته باسم المرض الخبيث، ويرجع ذلك إلي كمية الضرر الكبيرة التي يتسبب فيها لجسم الإنسان.


الفقرة الخامسة : الخاتمة

وفي الختام لقد عرضنا عليكم من خلال برنامجنا الإذاعي كل التفاصيل والمعلومات التي ترتبط بمرض السرطان، وندعو الله دوماً أي يديم عليكم نعمة الصحة ، والسلامة، كان معكم الطالب/….تحت إشراف المعلم…..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.