الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة عن المعلم

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة عن المعلم

نقدم إليكم من خلال ذلك المقال في موسوعة مقدمة اذاعة عن المعلم حيث إن مهنة التعلم هي أعظم مهنة فهي وظيفة الرسل، فالمعلم هو من يفتح آفاق العلم والثقافة أمام الإنسان في صغره حتى يكبر وهو قادر على بناء مستقبله ومجتمعه و ينير لهم الطريق حتى يتمكنوا من اكتشاف طبائع الناس وحقيقة الحياة.

المعلم هو الصديق والقدوة لطلابه منهم من يحتذي بخلقه ومنهم من يتطلع حتى يكبر ويصبح مثله نافعاً لبلده و أهله، فهو من نشأ على يده الطبيب والمهندس، القاضي وغيرها من المهن الأخرى لذلك يتم تخصيص يوم للاحتفال بالمعلم كل عام.

مقدمة اذاعة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم، فالق الحب و النوى مخرج الحي من الميت ومخرج الميت من الحي، الأول والآخر، الظاهر والباطن، العالم بكل شيء وحده لا إله إلا هو، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين النبي الأمي المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد:

يسعدنا نحن طلاب المرحلة/.. أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/..من شهر/..لسنة/.. نتناول من خلاله تحية شكر وتقدير لمعلمينا الأفاضل ومدير مدرستنا عن كل ما يبذلونه من أجلنا من جهد ونتقدم إليهم بوعد أن نكون عند حسن ظنهم وأن نصبح فخراً لهم وبناة مستقبل وطننا وحماته، وفي يوم المعلم نود أن نقدم أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

الحمد لله الذي أنعم على عباده بنعمة العقل والتفكير وميزهم عن غيرهم من المخلوقات، الحمد لله الذي قذف في قلوب عباده المؤمنين النور والتقوى، نحمده ونشكره حمداً يليق بقدرته وكرمه وعظمته، نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك وأن محمداً عبده ورسوله، أما بعد:

نحتفل اليوم زملائي الأعزاء بيوم المعلم وهو يوم من كل عام خصص لتقدير معلمينا وتبجيلهم يوافق يوم/… من شهر/…لسنة/…، تترك كلمة المعلم بمجرد ذكرها أثراً كبيراً في نفس كل طالب يمثل له معلمة القدوة والمثل الأعلى، وأول ما نبدأ به فقرات برنامجنا الإذاعي خير الكلام المنزل على خير الأنام مع أولى فقرات إذاعتنا المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

بكامل العرفان والتقدير نتقدم نحن طلاب مدرسة/…، في يوم المعلم إلى أساتذتنا ومعلمينا الأجلاء فهم المصباح الذي ينير الضرب أمامنا ويمهد لنا السبيل إلى مستقبل باهر وناجح، جميل أن يضع الإنسان هدفاً أمامه يسعى إلى تحقيقه لكن الأجمل هو أن نجد من يساعدنا ويأخذ بيدنا حتى نصل إلى مبتغانا وحلمنا وأول من يقوم بذلك الدور في حياة الطفل بعد والديه هو معلمه.

وقد قال الشاعر (قم للمعلم وفيه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا)، ولا شك ان في الرسالة التي يقوم بها المعلم من خلال مهنته رضا الله تعالى عليه وذلك يعد باباً من أبواب دخول جنات الله عز وجل التي عرضها السموات والأرض، والآن نقدم أولى فقرات برنامجنا الإذاعي مع الذكر الحكيم والطالب/…

هل تعلم عن المعلم

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن المعلم هو أساس ارتقاء الأمم.
  • هل تعلم أن هناك العديد من الدواوين والقصائد الشعرية تحدثت عن فضل المعلم وقدره بالمجتمع.
  • هل تعلم أن مكانة المعلم قد تجلت بالقرآن الكريم والسنة النبوية.
  • هل تعلم أن الأنبياء مارسوا مهنة المعلم لإيصال الدعوة لقومهم.
  • هل تعلم ان كل مخترع أو عبقري هناك معلم زرع الأمل في نفسه ومهد له طريق النجاح.

كانت تلك بعض المقدمات والمعلومات التي يمكن الاستعانة بها في تقديم فقرات برنامج إذاعي عن المعلم، ومن الأمور الصعبة الحديث عن المعلم وفضله بيوم إذاعي واحد بل يحتاج الحديث عن فضله وعطائه ودوره العظيم العديد من البرامج الإذاعية.