الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة عن الفساد

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة عن الفساد

يبحث الكثيرون في مجال التعليم عن مقدمة اذاعة عن الفساد لكي يتم بدأ البرنامج الإذاعي من خلالها حيث إن تعليم الطفل منذ صغره وتوعيته حول الفساد وآثاره السلبية على المجتمع و ما أعده الله لعباده الغير متقين من عذاب في الآخرة من الأمور الواجبة على كلاً من المدرسة والأسرة.

الفساد يكون في القول كالنفاق والرياء والكذب، وقد يكون في العمل متمثلاً في الرشوة وعدم إعطاء الموظف لوظيفته حقها و إماتة ضميره لكي يجني المال الحرام، وعلينا جميعاً أن نتحد ونقف أمام الفساد تلك الظاهرة التي تنتشر وتتزايد كلما مر الوقت وذلك للحفاظ على سلامة الشعوب و الأمم من الظلم و التفكك.

مقدمة اذاعة عن الفساد

مع صباح يوم جديد مليء بالتفاؤل والأمل أتينا إلى أحب الأماكن إلى قلوبنا مدرستنا العظيمة التي ما إن أتينا إليها لا تتركنا إلا ونحن أكثر ثقافةً وعلماً وخبرة في شتى مجالات الحياة.

مدير مدرستنا الفاضل/..معلمينا الأجلاء، زملائي وأصدقائي الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يسعدنا ويشرفنا أن نقدم نحن طلاب المرحلة/…برنامج إذاعي متكامل الفقرات لليوم الموافق/.. نتحدث فيه عن الفساد تلك الظاهرة السلبية الموجودة في كافة بقاع الأرض منذ بدء الخليقة، فهي سلاح الشيطان في إغراء الإنسان بإتيان المحرمات و أخذ الرشاوي في عمله لكي يجني المال و منه ينساق في طريق المعاصي والشهوات، كما يؤدي الفساد إلى ظلام الأمم وانتشار البغضاء والعداوات بالمجتمع، لذلك من خلال الذكر الحكيم والسنة النبوية المطهرة نعرض لكم مفهوم الفساد وأهمية محاربته.

مقدمة إذاعة مدرسية عن مفهوم الفساد

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، زملائي الأعزاء طلاب مدرسة/… مع إشراق صباح يوم دراسي جديد يسعدنا أن نقدم إليكم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…نتحدث فيه عن الفساد.

والفساد يقصد به الأعمال المنافية للشرف التي يقوم بها الموظف أو أي شخص يشغل منصب بالحكومة أو الدولة، ويقوم من خلال عمله بتلقي الرشاوي والإتاوات لكي يُتم عمله أو ينجز للمواطنين أمورهم و احتياجاتهم، وقد يكون الفساد عن طريق تزوير الأوراق الرسمية والتلاعب بها من تغير إمضاءات و بيانات وغيرها من طرق التزوير الأخرى.

يرجع سبب انتشار الفساد إلى ضعف الوازع الديني، إلى جانب تقديم المصلحة الخاصة للفرد أو العامل على المصلحة العامة للجماعة و المواطنين، ونظراً لما يتسبب به الفساد من آثاراً سلبية على البلاد ينبغي علينا جميعاً أن نتكاتف ضده ونعمل على مقاومته وإنهاءه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الفساد

يقول الإمام علي بن أبي طالب (يوم العدل على الظالم أشد من يوم الجور على المظلوم) لذلك علينا جميعاً زملائي الامتناع تماماً عن اتباع ذلك السلوك البغيض وألا نشجع من يتبعه باللجوء إليه وإعطاءه العطايا والرشاوي، وذلك من أجل نيل رضا الله تعالى و تقدم البلاد، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله.