الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة عن الصلاة

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة عن الصلاة

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة اذاعة عن الصلاة، فهي تعتبر بالمرتبة الثانية ضمن الأركان الخمسة في الإسلام، وتساعدنا في التقرب من الله عز وجل، وتغرس بداخلنا المبادئ والقيم الهامة، فهي لها فضل عظيم على الإنسان.

وسنقدم إليك خلال السطور التالية أكثر من مقدمة يُمكنك الاستعانة بها في برنامجك الإذاعي إذا كنت تتحدث عن الصلاة، فتابعنا.

مقدمة اذاعة عن الصلاة

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد يسعدني أن أقدم إليكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي يتوافق مع يوم …… لعام……

ففي البداية أرحب بالسيد الأستاذ مدير المدرسة/………، والمُعلمين والمُعلمات، والزملاء والزميلات الأعزاء.

وأود أن أنوه أن خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم سنتحدث عن الصلاة ، فقد بعث الله خير خلق الله سيدنا مُحمد عليه أفضل والسلام، وقد وصانا رسولنا على المحافظة على الصلاة.

وكانت في البداية خمسين ركعة خلال اليوم، فطلب نبينا الكريم من الله عز وجل أن يقلل من ركعات الصلاة؛ لأنه كان يخشى على أمته من الإرهاق والتعب، فجعلها الله خمسة صلوات فقط على مدار اليوم.

المقدمة الثانية

في صباح هذا اليوم الجديد والمشرق، أتمنى من الله أن يوفقكم ويجعل يومكم مليء بالخير والبركة.

أما بعد سنتحدث اليوم عبر موضوعنا الإذاعي عن الصلاة، فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز:”إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً……” صدق الله العظيم.

لذا فالقيام بأداء الصلوات الخمسة يأتي تنفيذاً لأوامر الله، وهي تعتبر قلب وروح الشخص المؤمن، فرسولنا مُحمد صلى الله عليه وسلم قال:”جعلت قرة عيني في الصلاة”.

فيجب المحافظة عليها، وعدم تركها أو الانقطاع عنها، فهي الصلة بيننا وبين الله، وتساعد في محو الذنوب، وهي فرض على كل مسلم ومسلمة، بالغين، وعاقلين، فكل فرد يُحاسب على الصلوات التي يتركها.

المقدمة الثالثة

صباح الخير عليكم جميعاً، سيادة مدير المدرسة الأستاذ/ة………، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، زملائي الأعزاء، مع بداية هذا اليوم المُشرق  الموافق…. لعام….أتمنى من الله أن يوفقنا، ويرزقنا خير ما في هذا اليوم.

نتحدث إليكم من خلال برنامجنا الإذاعي عن الصلاة، وأهميتها، فعندما نستقبل الضيوف بمنزلنا نكون على أتم الاستعداد ونرتدي الملابس النظيفة، ونعد لهم أشهى المأكولات، وأفضل المشروبات بأنواعها المختلفة، وننتظرهم في الميعاد المُحدد، فما بالكم بلقاء الله سبحانه وتعالى، ففي اليوم الواحد تقابله خمسة مرات، فعليك أن تُحافظ على إقامة الصلاة في وقتها.

فالله سبحانه وتعالى قال بسورة البقرة:”حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ (238) فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (239).

المقدمة الرابعة

الحمد لله الذي هدانا إلى هذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، السلام عليكم جميعاً، في هذا الصباح الرائع، والمشرق، والذي أسأل الله أن يرزقكم فيه بالعلم النافع والرزق الواسع.

أود أن أُقدم إليكم من خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم موضوع في غاية الأهمية، ألا وهو الصلاة والمحافظة عليها، فهي من أركان الإسلام الخمسة.

وأمرنا الله أن نؤديها في أوقاتها، فهي تقربنا منه، وتغرس بداخلنا أنبل القيم والمبادئ، وسبباً لغفران الله تعالى لذنوب عباده، وتساعد في زيادة الإيمان بداخلنا.

فلا يجب أن ننشغل عنها بأي شيئاً آخر، لذا سنقدم إليكم عدة فقرات مختلفة تتناول موضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وهو الصلاة.

بعد هذه المقدمة يبدأ البرنامج الإذاعي والذي يتضمن الفقرات التالية:-

  • فقرة القرآن الكريم
  • فقرة الحديث الشريف
  • فقرة كلمة الصباح
  • فقرة هل تعلم
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة البرنامج الإذاعي.