الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة اذاعة عن الام

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة اذاعة عن الام

نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة اذاعة عن الام ، فقد تناقش هذا الموضوع من خلال برنامجك الإذاعي المدرسي، وتحتاج إلى مقدمة مناسبة للبدء بها، فالأم لها مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى وقد كرمها الله وجعل الجنة تحت أقدامها، فمن الصعب أن نوصف كم التضحية والتعب والآلم الذي تتعرض له من أجل أبناءها وراحتهم، فالآم هي البيت الذي نحتمي به، فلا شئ يساوي وجودها في حياتنا، فدعوتها تجعل أيامنا أفضل، وتجعل البركة والخير يحل علينا، فهي تتحمل الكثير وتوفر كل سبل الراحة والأمان لأبناءها.

فإذا كنت ترغب في طرح هذا الموضوع عبر برنامج إذاعي فعليك أن تتابع السطور التالية.

مقدمة اذاعة عن الام

المقدمة الأولى

الحمد لله تعالى نحمده وتستعينه ونستغفره من سيئات أعمالنا وشرور أنفسنا، فمن يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد عليه صلوات الله وسلامه.

أما بعد يسعدني أن أقدم إليكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم المشرق والجميل، وأتمنى أن يكون هذا الصباح مليء بالخير والبركة، ويوفقكم فيه الله سبحانه وتعالى ويرزقكم خير الأعمال.

واليوم يحمل برنامجنا الإذاعي موضوعاً هام وهو بعنوان الأم فهي تلك المدرسة التي تعد الأجيال، وهي الرفيق والسند لأبنائها، وهي التي تتحمل التعب والآلام من أجلهم، وتكون معهم وقت الضيق والحزن ووقت الفرحة.

فقد أوصانا الله عز وجل ورسوله الكريم أن نُعاملها بإحسان ونطيعها، وقد أكرمها بمكانة عظيمة في الإسلام، وجعل الجنة تحت أقدامها، فقد حملتنا تسعة أشهر وسهرت الليالي من أجلنا حتى ترعانا وتكبرنا، فمن الواجب علينا أن نبرها ونرعاها في مراحل عمرها المختلفة.

والآن سننتقل إلى الفقرات الخاصة بالبرنامج الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثانية

صباح مشرق مليء بالخيرات والبهجة، والسعادة، أهلاً ومرحباً بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ…….، الأساتذة الكرام، الزملاء الأعزاء،

يشرفني أن ألتقي بكم من جديد عبر برنامجنا الإذاعي الصباحي، واليوم سنطرح موضوع إذاعي مختلف وسيكون عن الأم.

فالأم  هي منبع الحنان والعطاء الذي لا يجف، فمهما فعلنا من أجلها لن نوفيها حقوقها، فهي منارة الحب التي تضئ حياتنا، فقد كرمها الله سبحانه وتعالى وذكرها في كتابه العزيز فقال:”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا ۖ………”، لذا فالله أمرنا ببر الوالدين وبُحسن معاملتهم، والاهتمام بهم، كما أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حثنا ووصانا على الأم وعلى رعايتها، فهي التي تمنحنا الحب والعطاء، وتضحي من أجلنا بكل نفيس وغالي، فمن المهم أن ننال رضاها؛ حتى يرضى الله علينا.

والآن هيا بينا ننطلق ونبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثالثة

بسم الحب والسعادة، بسم الأمل والعمل، أسعد الله صباحكم جميعاً، وأتمنى لكم يوم رائع ومشرق يوفقكم فيه الله ويرزقكم خير الأعمال الصالحة وأطيبها.

وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً، ويسعدني ويشرفني أن أقدم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…….. لعام/…….

وسيتمحور حديثنا اليوم عن الأم فهي التي تبني الأمة عندما تنشئ جيل لديه وعي وعلم وأخلاق حميدة، فالأم تتعب وتضحي براحتها من أجل راحة أبناءها، وقد وصانا الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم أن نطيعها ونبرها ونُعاملها بالحُسنى، ونحترمها، فنورها يضئ لنا حياتنا، فالأم حياة، وتعجز الكلمات عن وصفها، فهي الوحيدة التي لا تطلب أي مقابل لما تفعله من أجلنا.

فمن المهم أن نجعل أمهاتنا تفتخر بنا، ويجب علينا أن نصل إلى مكانات عالية وأن نشرفهم في أي مكان نذهب إليه، وعلينا أن ننجح بحياتنا، ونعوض الأم عن كل لحظة آلم وتعب تسببنا فيها، فالأم هي الأمان الذي نفقده بالبُعد عنها، فلابد من الاهتمام بها ورعايتها سواء في الصغر أو في الكبر.

والآن سنبدأ في فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم.

قدمنا إليك عدد من المقدمات المختلفة عن الأم فيمكنك أن تستعين بإحداهما في برنامجك الإذاعي، ولا تنسى أن بعد المقدمة الإذاعية هناك عدد من الفقرات المختلفة التي يجب إعدادها بشكل جيد وربطها بالموضوع الإذاعي الذي تتحدث فيه، وهذه الفقرات هي فقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف، كلمة الصباح، فقرة الحكمة، فقرة هل تعلم، فقرة الشعر، فقرة الأخبار المحلية والعالمية،  فقرة الدعاء، ختام الإذاعة المدرسية.