الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة إنشاء وخاتمة

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2018
mosoah
مقدمة إنشاء وخاتمة

مقدمة إنشاء وخاتمة لتحصل على الدرجة النهائية ، تعد مقدمة الإنشاء هي من أهم وأكثر ما يشغل بال الكاتب حتي يوضح ما يريد أن يكتب بالموضوع، حيث يجب أن تكون المقدمة ملمة بما يحتويه الموضوع بالإضافة إلي أنها يجب أن تقوم بجذب و شد انتباه القارئ حتي يحب أن يكمل القراءة وألا يكتفي بها، و كذلك الخاتمة فهي لا تقل قيمة عن المقدمة ففي الختام يجب أن نترك كلمة مؤثرة تؤثر بالقارئ ويتذكرها و تبقي بفكره، حتي نحصل علي موضوع إنشاء رائع وجيد، و اليوم سوف نذكر لكم على موسوعة بعض مقدمات الإنشاء والخاتمة لعلنا نستطيع مساعدتكم، و أتمني أن ينالوا إعجابكم.

مقدمة إنشاء وخاتمة :

سنري معاً مقدمة إنشاء و خاتمة تصلح لجميع المواضيع بكافة المجالات:

أولاً/ مقدمة إنشاء:

إن يدي لتعجز عن الإمساك بالقلم والتعبير عن مدي فرحتها بأنها سوف تأخذ الفرصة وأن تكتب بهذا الموضوع المهم والرائع والذي لطالما رغبت بأن أكتب عنه حتي أستطيع أن أعبر عن رأيي و عن ما يدور بخاطري و ها قد حان الوقت لأن أخذ فرصتي، لذلك أبدأ بسم الله لعل الله يوفقني.

الخاتمة:

بعد أن انتهيت من كتابة موضوع اليوم أتمني أن يكون قد حالفني الحظ وأعطتني الكلمات المعاني التي أريدها و أن أكون قد وصلت وجهة نظري بالموضوع وإنه لكان شرف لي بأن أبدي رأيي بموضوع مثل هذا، و أرجوا من الله التوفيق لي ولكم.

ثانياً/ مقدمة إنشاء قصيرة وسهلة:

بسم الله والحمد لله علي نعمة العقل والتفكير فإنها لنعمة عظيمة لا نستشعر مدي عظمتها إلا عندما نحتاج إليها، واليوم فإني بحاجة كبيرة إلي أقلامي ودفاتري وعقلي وكل تفكيري حتي يساعدونني في إبداء رأيي ووجهة نظري في هذا الموضوع المهم والذي قد تحدث عنه كثيراً من علمائنا العظام وها قد حان الوقت لأبدي رأيي وبكل صدق فأتمني أن يوفقني الله في ذلك.

الخاتمة:

لقد مر الوقت من بين يدي و لا أعرف كيف و لكن ما أعرفه بأنني كنت أغوص بكل فكري وعقلي في كتابة هذا الموضوع الشيق و الذي أتمني أن ينال إعجابكم و أن أكون قد أعطيته حقه في التعبير.

ثالثاً/ مقدمة إنشاء جميلة:

ها قد أتت فرصتي التي طالما انتظرتها طويلاً حتي أكتب بهذا الموضوع الشيق والمميز والذي له تأثير كبير في المجتمع، لكني أشعر بأن يدي تهتز و غير قادرة علي الكتابة وذلك بسبب حماستي الزائدة و لكني سأحاول أن أسيطر علي كلماتي و أن أضع كل ما يجول في خاطري بأوراقي هذه وأسأل الله التوفيق.

الخاتمة:

لكل بداية نهاية و ها قد حن وقت النهاية لهذا الموضوع الرائع و قد وضعت به كل ما أفكر به وحاولت جاهداً التعبير بحرية عن أرائي المختلفة حتي أستطيع أن أساعد كل من حولي و أن ننهض بالمجتمع.

في النهاية أتمني أن أكون قد وفقت في طرح عدة مقدمات وكذلك الختام.