الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة إذاعة

بواسطة: نشر في: 12 أكتوبر، 2019
mosoah
مقدمة إذاعة

إذا كنت تحتاج إلى مقدمة إذاعة لطرحها أمام الطلاب والمُعلمين خلال البرنامج الإذاعي الصباحي ، فسنقدم إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدد من المقدمات الإذاعية المختلفة التي يمكنك الاستعانة بأي منهما خلال الإذاعة الصباحية، فلابد أن تكون المقدمة قوية وتجذب إليها الأساتذة والتلاميذ، ومن الضروري أن يكون لها علاقة بالموضوع الذي تريد طرحه، ولا تكون بعيدة عنه.

أيضاً من المهم أن تكون المقدمة واضحة وسلسة، وكلماتها بسيطة وغير معقدة، ولا تكون طويلة للغاية فتجعل الأشخاص يشعرون بالملل، ولا تكون قصيرة للغاية فلا توصل المعنى أو المغزى من ورائها.

لذلك سنستعرض خلال السطور التالية مقدمات إذاعية مختلفة يمكنك أن تعتمد على واحدة منهم خلال تقديمك  للبرنامج الإذاعي الصباحي، فتابعنا.

مقدمة إذاعة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحابه أجمعين.

أما بعد يُسعدني أن أُقدم إليكم البرنامج الإذاعي الصباحي لهذا اليوم، وأتمنى أن يكون يوماً سعيداً مليء بالنشاط، والأمل والسعادة والبهجة، ويرزقكم فيه الله بأطيب وأصلح الأعمال.

وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/……، السادة المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، والطلاب والطالبات الغاليين.

والآن سنبدأ معكم برنامجنا الإذاعي وسنتحدث خلاله عن …….

نطرح الموضوع الإذاعي ونتحدث عنه بمقدمة بسيطة ثم نُكمل الفقرات الخاصة بالإذاعة الصباحية.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

صباح مُشرق مليء بالخير والتفاؤل والتوفيق، أتشرف أن أكون معكم اليوم أنا وفريق الإذاعة المدرسي عبر البرنامج الإذاعي الصباحي، وأود أن أتوجه بكل التحية والتقدير لحضراتكم جميعاً، وأتمني من الله أن يوفقنا اليوم وأن نُقدم معلومات مفيدة لكم جميعاً.

وقد اختارنا لكم موضوع إذاعي مختلف سنستعرضه الآن مع حضراتكم ألا وهو ………

ثم نبدأ في التحدث بمقدمة بسيطة عن الموضوع، وبعد ذلك نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

أهلاً ومرحباً بكم أعزائي المدرسين، والطلاب والطالبات الغاليين، اليوم سنكون على موعد مع برنامج إذاعي جديد يحمل معه الكثير من المعلومات التي نتمنى أن تنال إعجابكم جميعاً، وأن يكون يومكم مليء بالأمل والسعادة، ويرزقكم فيه الله بأطيب الأعمال ، ويجعله يوماً دراسياً رائعاً.

وقد اختارنا لكم موضوع في غاية الأهمية وهو …….

مقدمة بسيطة عن الموضوع الإذاعي ثم نبدأ في الفقرات التي تم الإعداد لها.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الأمل وبسم العمل، بسم الله نبدأ وعلى الله نتوكل جميعاً رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهوا قولي.

السيد مدير المدرسة المُعلم والأب الروحي لنا الأستاذ/….. السادة المُُعلمين والمُُعلمات الأفاضل، الزملاء والزميلات الأعزاء، أهلاً ومرحباً بكم في هذا اليوم المشرق و الرائع.

في مستهل يومنا الدراسي أحيكم جميعاً، وأتشرف أن أُقدم البرنامج الإذاعي، فهيا بنا نبدأ فقراتنا.

وسيكون محور حديثنا اليوم عن …………

يتم سرد مقدمة بسيطة عن الموضوع الإذاعي ثم نبدأ فيي الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الققرات

أسعد الله صباحكم بكل الخير والسعادة، وأود أن أفتتح حديثي معكم بأطيب التحيات وهيي تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الإخوة الزملاء، والمُُعلمين الأجلاء أتقدم إليكم بأرق التحية والتقدير لعل وعسى أن يجعلها الله تصل إلى صميم قلوبكم جميعاً.

أما بعد يُشرفني أن أُقدم إليكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وسيكون بعنوان/……

يتم إلقاء مقدمة بسيطة مرتبطة بالموضوع الإذاعي ثم نبدأ في طرح الفقرات الإذاعة المختلفة بشكل مرتب ومنظم.

وبذلك نكون قد طرحنا عليك خمس مقدمات إذاعية مختلفة، يمكنك أن تتحدث بإحداهما أمام المُعلمين والطلاب، ثم بعد ذلك عليك أن تستعرض مجموعة من الفقرات المتنوعة، والتي يكون من ضمنها الآتي فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، فقرة الحكمة، فقرة هل تعلم، الشعر، الأخبار المحلة والعالمية، فقرة الدعاء، ختام الإذاعة المدرسية.